طريقة التحكم في الكمبيوتر عن طريق الموبايل الاندرويد

يطرح الكثير بعض الأسئلة مثل كيفية التحكم في جهاز الكمبيوتر عن بعد بواسطة الهاتف المحمول ؟ ما هي طريقة اظهار شاشة الحاسوب على الموبايل والتحكم فيه بالكامل ؟ لذلك سنقدم في هذا المقال شرح تفصيلي لطريقة التحكم بالكمبيوتر عن طريق الاندرويد بدون نت .

طريقة التحكم في الكمبيوتر عن طريق الموبايل الاندرويد

يبحث الكثير من المستخدمين عن كيفية التحكم الكامل في الكمبيوتر أو اللابتوب من خلال الهاتف المحمول ، يوجد الكثير من الطرق التي يمكن إستخدامها في إظهار شاشة الكمبيوتر علي الموبايل و التحكم في الملفات بشكل كامل ، و لكن الطريقة الأكثر فعالية و التي قمنا بتجربتها و نجحت بدون مشاكل ، هي بإستخدام الخدمة التي تقدمها شركة جوجل للتحكم في الكمبيوتر عن بعد ، تسمي Chrome Remote Desktop سنقوم بشرح كل ما يتعلق بتلك الخدمة بالتفصيل و كيفية تشغيلها بسهولة .


برنامج التحكم في الكمبيوتر عن طريق الهاتف

تطبيق Chrome Remote Desktop للأندرويد هو أحد أفضل التطبيقات لنظام الاندرويد التي تتيح إمكانية التحكم الكامل في جهاز الكمبيوتر عن بعد ، بدون الحاجة إلي توصيل الهاتف مع الكمبيوتر أو اللاب توب بكابل usb ، فالتطبيق تم تصميمه ليقدم تلك الميزة فقط و هي إمكانية الدخول عن بعد لتصفح الكمبيوتر ، فالتطبيق يتوافر بنسختين نسخة يتم تثبيتها علي الهاتف ، و النسخة الأخري يتم تثبيتها علي جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب .


سطح المكتب البعيد هو برنامج للتحكم في الكمبيوتر من الموبايل مقدم من قبل شركة جوجل ، لذلك يحتوي التطبيق علي درجة عالية من الأمان ، كما أن التطبيق حظي بتقييم 4.2 نجوم علي متجر جوجل بلاي و تم تحميله من قبل أكثر من 10 مليون مستخدم ، التطبيق بحجم صغير جدا ، حيث لا يتعدي 8 ميجا بايت ، لذلك نقدم تحميل التطبيق و معرفة كيفية مراقبة الكمبيوتر و التحكم فيه عن طريق الموبايل .


كيفية التحكم بالكمبيوتر عن طريق الموبايل

1- تحميل تطبيق Chrome Remote Desktop  سطح المكتب البعيد Chrome من متجر جوجل بلاي ، إما عن طريق البحث عن اسم التطبيق و تحميله أو عن طرق الدخول إلي الرابط التالي - أضغط هنا .


2- بعد تحميل التطبيق و تثبيته علي الهاتف ، قم بالإنتقال إلي جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك ، و فتح متصفح جوجل كروم ، بعد ذلك قم بالدخول إلي الرابط التالي 

https://remotedesktop.google.com/access


3- بعد الدخول إلي الموقع ، في الجزء الخاص بإعداد إمكانية الوصول عن بعد ، قم بالضغط علي أيقونة التنزيل كما هو موضح .


4- سيتم تحويلك إلي صفحة الأداة علي صفحة Chrome الإلكتروني ، قم بالضغط علي إضافة إلي Chrome .


5- بمجرد الضغط علي إضافة الأداة ، ستظهر نافذة منبثقة أعلي الشاشة لتأكيد عملية التثبيت ، مع توضيح ما يمكن للإضافة الوصول إليه في جهاز الكمبيوتر ، مثل فتح الملفات ، و إدارة عمليات التنزيل ، و نسخ البيانات ، كل ما عليك فعله هو الضغط علي تثبيت الإضافة .


6- بعد إكتمال تثبيت الإضافة ، قم بفتح نافذة الرابط السابق الذي قمنا بدخول إليه سابقا ، ستلاحظ ظهور نافذة في منتصف الشاشة لوضع اسم للكمبيوتر أو اللابتوب ، قم بوضع الإسم الذي تريده ثم أضغط التالي .


7- بمجرد إدخال اسم الجهاز ، ستظهر نافذة أخري لإدخال رقم التعريف الشخصي ، و هو ما يعني وضع كلمة سر ، قم بوضع كلمة مرور مكونة من 6 أرقام علي الأقل ، علما بأنه لا يمكن إستخدام الحروف أو الكلمات في الباسورد ، بعد الإنتهاء قم بالضغط علي البدء .


8- بعد ذلك ستتحول النافذة إلي الشكل التالي ، و سيظهر جاري الإتصال ، و عند إنتهاء إجراء الربط بين الكمبيوتر والهاتف ، ستلاحظ ظهور كلمة متصل أسفل الإسم الذي قمت بتحديده سابقا .


9- الآن قم بالإنتقال إلي الهاتف الخاص بك ، و فتح تطبيق سطح المكتب البعيد Remote Desktop ، ستلاحظ ظهور إسم جهاز الكمبيوتر الذي قمت بتحديده ، أضغط عليه .


10- بعد الضغط علي إسم الجهاز ، انتظر بضع ثواني أثناء عملية جاري الإتصال ، و بعد الإنتهاء ستظهر نافذة منبثقة لكتابة كلمة المرور الذي قمت بوضعها سابقا المكونة من 6 أرقام ، ثم اضغط اتصال .


11- بعد ذلك سيتم تحويل شاشة الهاتف الخاص بك عبر التطبيق إلي شاشة الكمبيوتر ، و بذلك يمكن اظهار شاشة الحاسوب على الموبايل والتحكم فيه بالكامل .

طريقة التحكم في الكمبيوتر عن طريق الموبايل الاندرويد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك