كيفية قفل الماسنجر برقم سري علي الهاتف

كيف اقفل الماسنجر برقم سري ؟ يبحث الكثير من مستخدمي تطبيق Messenger عن شرح كيفية قفل الماسنجر برمز سري للاندرويد أو للايفون ، لذلك سنقوم بشرح كيفية قفل الماسنجر برقم سري للايفون ، كيفية قفل الماسنجر برقم سري للاندرويد .

كيفية قفل الماسنجر برقم سري علي الهاتف

الجميع يريد الحفاظ علي خصوصيته عند إستخدام الهاتف ، مثل الحفاظ علي إبقاء ملفاته و صوره بعيده عن متناول أي شخص يستخدم هاتفه ، و من الأمور الهامة المتعلقة بالحفاظ علي الخصوصية هي الرسائل التي يتم إرسالها و إستقبالها علي الهاتف سواء رسائل sms أو الرسائل عبر تطبيقات المراسلة ، و من أشهر تطبيقات المراسلة هو تطبيق Messenger .


يعتبر تطبيق الماسنجر أحد أشهر تطبيقات المراسلة علي الهاتف ، و من ضمن أكثر التطبيقات إستخداما في العالم ، فوفق أحدث الإحصائيات يحتل الماسنجر المركز الخامس كأكثر التطبيقات من حيث عدد المستخدمين ، لذلك يريد الكثير من مستخدمي التطبيق الحفاظ علي سرية الرسائل و المعلومات التي يتم إرسالها و إستقبالها عبر التطبيق ، لذلك سنقوم بتوضيح كيفية القيام بذلك علي الهاتف الأندرويد و الأيفون .


كيفية قفل الماسنجر برقم سري للاندرويد

لإبقاء الرسائل بعيدا عن أعين من يستخدم الهاتف ، فإنه من الأفضل القيام بإغلاق الماسنجر برمز مرور ، لقفل تطبيق ماسنجر بكلمة سر للأندرويد ، يتم الإعتماد علي تطبيقات خارجية للقيام بعمل كلمة مرور عند فتح الماسنجر ، و من أشهر التطبيقات هو برنامج قفل الماسنجر برمز سري App Lock Master المتخصص في إغلاق تطبيقات الشات و التراسل برمز سري .


التطبيق يحتوي علي العديد من المميزات بجانب إغلاق تطبيق الماسنجر برقم سري ، فالتطبيق يعمل علي الواتساب و الفيس بوك و غيره من التطبيقات ، بل يمكن إستخدامه للحفاظ علي أمان صورك و ملفاتك ، التطبيق ذو حجم صغير و يعمل بسلاسة علي جميع الأجهزة ، كما أنه مجاني و لا يحتوي علي إعلانات مزعجة ، للقيام بذلك علي هاتف الاندرويد ، قم بإتباع الخطوات التالية :

1- تحميل تطبيق App Lock Master من متجر جوجل بلاي ، لتحميل البرنامج - أضغط هنا .


2- بعد تحميل التطبيق و تثبيته قم بفتحه ، ستظهر لك قائمة بالتطبيقات المثبتة علي الهاتف ، قم بالضغط علي تطبيق Messenger ثم أضغط حماية .



3- الآن سيتم تحويلك إلي نافذة أخري و التي يمكن من خلالها تعيين كلمة المرور PIN أو تعيين نقش و يمكن التبديل بينهما من خلال الضغط في الأسفل ، بعد إختيار الطريقة الأنسب قم بتأكيد الباسورد مرة أخري .


4- بعد ذلك سيتم تحويلك إلي قائمة الدخول إلي الإستخدام ، للسماح للتطبيق أنقر علي اسم التطبيق Lock Master ثم ستفتح صفحة أخري قم بتفعيل السماح بالدخول إلي الإستخدام .


5- بعد ذلك قم بالدخول إلي التطبيق مرة أخري سيطلب إدخال كلمة المرور ، و من ثم ستظهر رسالة طلب إذن حتي يتم إستخدام البرنامج بشكل طبيعي ، أضغط سماح ، و من قائمة الدخول إلي الإشعارات قم بالضغط علي Lock Master لتفعيله ، ستظهر رسالة لتأكيد السماح للوصول إلي الإشعارات ، أضغط سماح .


6- الآن ستظهر لك رسالة لطلب اذن أضغط سماح ، ثم أضغط السماح للتطبيق بالظهور فوق التطبيقات الأخري لتمكين السماح .


7- الآن قد قمنا بقفل تطبيق الماسنجر برقم سري ، و للتأكد من ذلك قم بفتح تطبيق Messenger علي الهاتف ستلاحظ أنه يطلب إدخال كلمة المرور حتي يتم فتحه .


كيفية قفل الماسنجر برقم سري للايفون

علي الرغم من المميزات الرائعة التي تورفرها شركة أبل لمستخدميها في هواتف الأيفون ، إلا أنه لم تتيح ميزة إغلاق التطبيقات بشكل مباشر ، بل يتم ذلك عن طريق العديد من الخطوات ، كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية لتنفيذ لتلك العملية :

  • قم بالدخول إلي الإعدادات Settings > وقت الشاشة Screen Time ، تأكد من تفعيل ميزة وقت الشاشة ، و تفعيل رمز المرور .
  • قم بالضغط علي الأجهزة Devices في أعلي اليسار ، و أختر جهازك .
  • بعد ذلك قم بإختيار تطبيق ماسنجر Messenger .
  • الآن قم بالضغط علي إضافة حد Add Limit ، ثم أضغط تعديل التطبيقات Edit Apps .
  • يمكنك إختيار تطبيق ماسنجر ، إذا لم يكن موجود في الخطوة الثانية ، و لكن قم أولا بإختيار أي تطبيق بدلا منه .
  • في الجزء الأعلي قم بإختيار تعديل الوقت و تحديد الوقت دقيقة ، بعد ذلك أضغط إضافة Add .

بعد ذلك عند محاولة فتح الماسنجر ستلاحظ أنه لا يفتح و تظهر رسالة Time Limit ، و هو الرمز المحدد للشاشة ، إذا كنت تريد إستخدام التطبيق بعد قفله ، أضغط طلب المزيد من الوقت Ask For More Time ، بعد ذلك إختيار إما 15 دقيقية أو ساعة واحدة أو طول اليوم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك