حل مشكلة واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

حل مشكلة واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف ، يبحث الكثير عن لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف ؟ و ما هو الحل المثالي لمشكلة واتساب لا يدعم تنسيق بعض الملفات ؟ لذلك سنعرض لكم كيفية حل مشكلة تعذر إرسال ملف الوسائط هذا أو الملف الذي حاولت اضافته غير مدعوم .

حل مشكلة واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

تطبيق الواتس اب WhatsApp تطبيق غني عن التعريف فالجميع يعلم أنه أحد التطبيقات التابعة لشركة الفيس بوك ، و هو تطبيق خاص بالتواصل بين الأصدقاء و زملاء العمل فيما بينهم ، حيث يتيح التطبيق إرسال الرسائل المكتوبة النصية و إضافة حالات يومية لمدة 24 ساعة و التي يتم مشاهدتها من قبل الأصدقاء ، التطبيق يتيح أيضا مشاركة الفيديوهات القصيرة سواء في الدردشات الخاصة مع الآخرين أو من خلال حالات الواتس .


يتيح الواتساب أيضا مشاركة العديد من الملفات مثل المستندات ، و الرسائل الصوتية في الدردشة الخاصة مع الأقارب و أفراد العائلة و الأخرين ، كما يوفر إمكانية إرسال الصور سواء من خلال إختيار صورة من الملفات المخزنة علي الهاتف أو إلتقاط صورة جديدة ، و لكن المشكلة التي تواجه البعض هي مشكلة واتس اب لا يدعم تنسيق بعض الملفات ، لذلك دعنا نعرض لك الصيغ التي يدعمها الواتس ، و ما هي أسباب المشكلة ، و كيفية حلها بسهولة .


مشكلة واتساب لايدعم تنسيق الملف

يواجه الكثير مشكلة إرسال بعض الملفات و المستندات عبر تطبيق الواتس اب ، و هذا الأمر يسبب مضايقة و إزعاج لدي الكثير من مستخدمي التطبيق ، لذلك دعني أخبرك أن أسباب المشكلة هو أن تلك الملفات تكون بتنسيق أو إمتداد غير متوفر للإستخدام من قبل تطبيق الواتس أب ، حيث يوجد بعض الصيغ المحددة هي المسموح بإرسالها و إستقبالها عبر التطبيق فقط ، لذلك بعد التعرف علي المشكلة ، و قبل طرح الحلول لها ، سنعرض لكم الصيغ و الإمتدادات المسموح بمشاركتها عبر الواتساب .


لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

يوجد العديد من الأسباب التي تسبب مشكلة عدم دعم تنسيق الملف في تطبيق الواتس اب ، و لذلك سنعرض لكم سريعا أهم أسباب تلك المشكلة ، لذلك يجب عليك معاجة تلك الأسباب أولا :

  • مشكلة عدم توافق صيغ الملف الذي تحاول إرساله مع الصيغ المحددة من قبل الواتساب ، و يكون هذا السبب هو المشكلة الرئيسية في كثير من الأحيان .
  • مشكلة عدم توافق الوقت و التاريخ مع الوقت و التاريخ الفعلي ، مما يسبب إختلاف بين تاريخ الإستلام و الإرسال ، و يعيق عملية فتح بعض الملفات .
  • مشكلة التخزين في الذاكرة الخارجية للهاتف ، فقد تكون البطاقة لا تعمل بشكل صحيح أو أنها ممتلئة أو قد يكون تم ضبطها للقراءة فقط .
  • مشكلة عدم وجود إتصال إنترنت قوي سواء من الواي فاي أو بيانات الهاتف ، و هذا من شأنه أن يسبب رسالة تعذر إرسال ملف الوسائط هذا أو أن هذا الملف غير مدعوم .
  • مشكلة عدم تحديث الواتساب لأحدث إصدار ، هذا أيضا قد يكون سبب لتلك المشكلة .


حل مشكلة واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

لحل ظهور مشكلة عدم دعم الواتساب لبعض صيغ الملفات ، قبل طرح الحل أو الطريقة الصحيحة لمواجهة تلك المشكلة ، يجب عليك التأكد من القيام ببعض الإجراءات أولا و هي بمثابة حلول سريعة للمشكلات التي طرحناها سابقا  :

  • إذا كانت الملفات التي تريد إرسالها ضمن التنسيق المدعوم من قبل الواتساب فكل ما عليك فعله هو قراءة الحلول التالية ، أما إذا كانت غير مدعومة من الواتس اب ، فعليك الوصول إلي الطريقة التي سنعرضها .
  • تغيير الوقت و التاريخ في الهاتف الخاص بك بما يتوافق مع التاريخ و الوقت في حالا .
  • تفريغ جزء من ذاكرة البطاقة الخارجية إذا كانت ممتلئة ، و تجربة بطاقة أخري للتأكد من سلامتها .
  •  توفير إتصال قوي بالإنترنت ، حتي يمكن تنزيل أو إرسال الملفات بدون مشاكل .
  • الذهاب إلي متجر تطبيقات جوجل بلاي و تحديث تطبيق WhatsApp .
  • حذف تطبيق الواتس اب و تثبيته مرة أخري من Google Play .
  • إعطاء الإذن لتطبيق الواتس اب بالدخول إلي التخزين علي الهاتف من خلال الذهاب إلي الإعدادات > التطبيقات > إدارة التطبيقات > واتساب > أذونات التطبيق > التخزين و تفعيل أذن الوصول إلي التخزين .
  • عمل إيقاف إجباري لتطبيق الواتساب من خلال الدخول إلي الإعدادات > التطبيقات > إدارة التطبيقات > واتساب > الضغط علي إيقاف إجباري ثم أضغط موافق .
  • إغلاق الهاتف و إعادة تشغيله مرة أخري .
  • التأكد بأن المشكلة خاصة بك فقط و ليست لدي جميع المستخدمين ، فأحيانا تكون المشكلة من سيرفرات الواتساب .
  • تثبيت تشغيل تطبيق الواتساب في الخلفية و ذلك لتجنب فقد البيانات أثناء الإرسال أو التنزيل ، و يتم ذلك من خلال الضغط علي علامة المربع في أسفل الهاتف ، ثم الضغط المستمر علي تطبيق الواتساب ، ثم إختيار شكل القفل .


صيغ الفيديو والصوت التي يدعمها الواتس اب

صيغ الفيديو والصوت التي يدعمها الواتس اب

يدعم تطبيق WhatsApp بعض الصيغ المحددة للفيديوهات و الصوت ، و من أشهر تلك الصيغ بالنسبة للفيديوهات صيغ MP4 و AVI و MKV و 3GP كما يلزم التطبيق بعدم تخطي حجم الفيديو 16 ميجا بايت ، و أيضا لا يتخطي وقت الفيديو الثلاث دقائق ، لذلك إذا كنت تريد مشاركة فيديو عبر الواتساب تأكد من أن التطبيق يدعم صيغة الفيديو و أنها يخضع للحد الأقصي في الحجم و الوقت ، لذلك يجب إستخدام بعض البرامج و التطبيقات لتحويل صيغ الفيديو قبل الإرسال و أيضا تقليل حجمها لأقل من 16 ميجا بايت حيث كما نعلم جميعا ، أن الهواتف الذكية الآن أصبحت تحتوي علي كاميرات عالية الدقة ، و الذي ينعكس في زيادة حجم الفيديوهات ، و لا عجب أن تكون صيغة 3GP هي الأكثر إنتشارا نظرا للمميزات الكبيرة التي تتميز بها مثل الحجم الصغير و الجودة المقبولة و أيضا الإنتشار في جميع الهواتف الذكية .


حل مشكلة واتساب لايدعم تنسيق الملف

إذا كانت الملفات التي تحاول أن ترسلها أو تقوم بتحميلها و لا يمكنك ذلك بسبب أن واتساب لا يدعم تنسيق تلك الملفات ، فهنا ليس أمامك إلا الحل النهائي لتلك المشكلة و هو إستخدام تطبيق يقوم بإرسال الملفات عبر الواتساب بسهولة ، كل ما عليك فعله هو إتباع إحدي الطرق التالية :

الطريقة الأولي : إستخدام تطبيق لإرسال الملفات

في هذه الطريقة سنعتمد علي إستخدام برنامج لإرسال الملفات بدلا من إرسالها مباشرة عبر تطبيق الواتساب ، و يمكنك ذلك من خلال :

  • تحميل تطبيق Share Files من متجر جوجل بلاي من خلال الضغط هنا .
  • بعد تحميل التطبيق و تثبيته قم بفتحه ، قم الدخول إلي المجلد الذي يحتوي علي الملف الذي تريد إرساله .
  • تحديد الملف ثم أنقر علي فتح ، ثم إختيار الإرسال عبر الواتساب .
  • تحديد الشخص الذي تريد إرسال الملف له ، ثم الضغط علي علامة الإرسال .

الطريقة الثانية : إستخدام تطبيق تحويل صيغ الملفات 

حيث يمكن بسهولة تحويل صيغ الملفات إلي الصيغ المدعومة من الواتساب و ذلك كالتالي : 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك