كيفية تشغيل رقمين واتساب مختلفين في جهاز واحد

كيف اشغل واتساب برقمين في جهاز واحد ؟ كيفية تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد ؟ يطرح العديد من مستخدمي الواتس اب تلك الأسئلة المتعلقة بتشغيل أكثر من رقم واتس علي هاتف واحد ، لذلك نقدم شرح طريقة تفعيل رقمين واتساب على جهاز واحد .

كيفية تشغيل رقمين واتساب مختلفين في جهاز واحد

أصبح الواتس اب WhatsApp أحد أكثر تطبيقات التواصل و المراسلة إستخداما ، حيث ينفرد التطبيق بالمركز الأول و من ثم يليه الماسنجر ، يتيح الواتساب مميزات عديدة جدا للمستخدمين مثل إرسال و إستقبال الرسائل النصية و الصور و الفيديوهات و المستندات ، مما يتيح علي المستخدم سهولة التواصل مع أصدقائه أو أقاربه ، بل أصبح الواتساب يستخدم الآن في القيام بمهام العمل و مشاركة المستندات بأنواعها .


علي الرغم من أنه يمكن تشغيل تطبيق الواتس اب علي جهاز الكمبيوتر إلا أن التطبيق في الأصل هو للهواتف الذكية سواء هواتف ايفون أو هواتف نظام الأندرويد ، عدم تشغيل الواتساب إلا برقم هاتف يعتبر ميزة كبيرة جدا للكثير، و لكن كون الواتس لا يتيح تشغيل التطبيق إلا برقم هاتف واحد ، لذلك قد يرغب البعض في إستخدام الشريحتين الموجودين في هاتفه في نفس الوقت و لكن هذه هي المشكلة ، لذلك سنجيب علي جميع التساؤلات حول كيفية تشغيل واتساب برقمين علي هاتف واحد .


تشغيل واتسابين برقمين عن طريق واتساب للأعمال

نظرا للأهمية الكبيرة للواتساب فإن الكثير يلجأوا إليه في التواصل مع الآخرين و خاصة في الأمور المتعلقة بالعمل ، لذلك قد يرغب البعض ممن يمتلكوا أكثر من رقم في هاتف واحد ، في إتاحة تشغيل الرقمين علي نفس الهاتف ، فمثلا قد يريد البعض تشغيل رقم واحد للأصدقاء و الأقارب ، و تشغيل الرقم الآخر للأمور المتعلقة بالعمل ، سواء كان يملك عمله الخاص مما يساعد علي التواصل مع عملائه أو إن كان يعمل في إحدي الشركات مما يسهل عملية تواصله مع زملاء العمل .


أطلقت شركة الواتساب تطبيق آخر يسمي واتساب للاعمال WhatsApp Business ، حيث يأتي التطبيقات بنفس مميزات تطبيق الواتس العادي ، إلا أنه يحتوي علي مميزات إضافية ، و تم إصدار التطبيق ليتم إستخدامه من قبل الأشخاص الذين يديروا أعمالهم عن طريق الواتس ، حتي يتم إستخدام الواتس العادي للأمور الشخصية ، و واتساب للأعمال من أجل الأعمال التجارية و غيرها .

لذلك يمكن بسهولة تنزيل الواتساب للأعمال بجانب الواتساب العادي ، و تشغيل كلا منهم برقم مختلف عن الأخر ، و بذلك يكون من السهل تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد ، و من المميزات الكبيرة التي يمتلكها التطبيق هو إمكانية تشغيل رقم أرضي عليه ، و أيضا إنشاء ملف للنشاط التجاري علي الواتساب ، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من جوجل بلاي و لتنزيل التطبيق - أضغط هنا .


طريقة تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد بدون برامج

تتيح أجهزة الهواتف الذكية إستخدام رقمين علي نفس الهاتف ، لذلك يريد البعض تشغيل الرقمين علي هاتفه و لكن الواتساب لا يدعم ذلك ، و لكن تتيح الهواتف الذكية الآن ميزة إستخدام أكثر من واتسابين علي نفس الجهاز ، و يتم ذلك من خلال إستخدام ميزة التطبيقات المزدوجة و ذلك عبر الخطوات التالية :

1- الدخول إلي الإعدادات > التطبيقات > التطبيقات المزدوجة ، قم بالضغط علي تطبيق واتساب ، ثم تفعيل الإزداوج .


2- ستظهر رسالة لتأكيد تشغيل ميزة الإزدواج للواتس ، قم بالضغط علي تشغيل ، بعد ذلك أنتظر قليلا أثناء إنشاء نسخة أخري من الواتساب علي الجهاز .


3- الآن قم بالعودة إلي الشاشة الرئيسية للهاتف ، و ستلاحظ ظهور نسخة أخري من تطبيق الواتساب ، قم بالضغط عليها .


4- الآن سيطلب التطبيق بيانات التسجيل العادية مثل الموافقة علي الشروط و الإتفاقية ، و من ثم إدخال رقم الهاتف .


بذلك يمكن تشغيل رقمين واتساب مختلفين علي نفس الهاتف بدون إستخدام برامج ، و لكن يجب ملاحظة أن تلك الميزة قد لا توجد علي بعض الهواتف الذكية ، وأيضا تختلف مكان الوصول لتلك الميزة حسب نوع الهاتف ، الطريقة السابقة تعمل علي هواتف شاومي .

أما لتنفيذ الخطوة الأولي بالنسبة للهواتف الأخري يمكن الوصول لتلك الميزة عن طريق :

  • هواتف سامسونج : الإعدادات > المزايا المتقدمة > المراسلة المزدوجة .
  • هواتف شاومي : الإعدادات > التطبيقات > التطبيقات المزدوجة .
  • هواتف ون بلس : الإعدادات > التطبيقات الموازية > التطبيقات .
  • هواتف هواوي : الإعدادات > التطبيق التوأم .
  • هواتف اسوس : الإعدادات > التطبيقات التوأم .
  • هواتف فيفو : الإعدادات > إستنساخ التطبيق .
  • هواتف أوبو : الإعدادات > إستنساخ التطبيقات .
  • هواتف هونر : الإعدادات > التطبيق التوأم .

إذا لم تتواجد تلك الميزة في الهاتف الخاص بك فإنه يمكنك تفعيل واتس اب برقمين في جهاز واحد ، من خلال إحدي الطرق الأخري التي سنوضحها .


كيفية تشغيل رقمين واتساب في جهاز واحد

نظرا لأن بعض الهواتف لا تحتوي علي ميزة إستنساخ التطبيقات ، فقد ظهرت العديد من التطبيقات للهاتف التي تتيح تلك الميزة  للمستخدم ، ومن اشهر تلك التطبيقات تطبيق Parallel Space ، يوفر التطبيق العديد من المميزات مثل تشغيل أكثر من حساب للبرامج و الألعاب المثبتة علي الهاتف ، كما أن التطبيق يساعد علي حماية خصوصية المستخدم ، و يمكن تشغيل واتسابين برقمين في الموبايل الأندرويد بإستخدام التطبيق من خلال الخطوات التالية :

1- الدخول إلي رابط تحميل التطبيق من جوجل بلاي - أضغط هنا .


2- بعد تثبيت التطبيق و فتحه ، قم بالموفقة علي إتفاقية الإستخدام .


3- الآن قم بالموافقة علي إذونات التطبيق للوصول إلي ملفاتك .


4- بعد الموافقة علي كافة الأذونات ، أضغط علي بدء الإستخدام ، الآن ستظهر قائمة بالتطبيقات المثبتة علي الهاتف ، قم بتحديد واتساب ثم أضغط إضافة إلي Parallel Space .


5- الآن سيتم تحويلك إلي صفحة أخري ، قم بالضغط علي تطبيق واتساب .


6- بعد ذلك ستظهر نافذة منبثقة لطب اذن تشغيل الأذونات ، قم بالضغط علي منح .


7- الآن سيتم فتح تطبيق واتساب جديد ، و الذي سيكون من السهل إنشاء حساب جديد بإستخدام رقم الهاتف الآخر .



قد تواجهك مشكلة نظام 64 بت ، و لكن لحل المشكلة قم بالدخول إلي جوجل بلاي و تنزيل Parallel Space 64Bit Support من خلال الضغط هنا ، أو الضغط علي تثبيت في رسالة الخطأ و من ثم سيتم تحويلك إلي المتجر لتحميل التطبيق ، و بعد تحميل التطبيق و تثبيته يمكنك إستكمال الخطوات السابقة .


طريقة تشغيل 3 واتس اب في جهاز واحد

كيفية تشغيل 2 واتساب في هاتف واحد ؟ إذا كان هاتفك به شريحتين يمكن ذلك بسهولة كما شرحنا سابقا ، كيفية تشغيل 3 واتساب في هاتف واحد ؟ يمكن بسهولة تشغيل 3 واتس اب في نفس الجهاز و لكن عزيزي القارئ ذلك في حالة إذا كان يمكن أن يعمل الهاتف بثلاث شرائح ، فإنه سيكون من السهل تشغيل أكثر من رقمين واتساب في نفس الهاتف ، عن طريق :

  • إستخدام تطبيق الواتساب العادي بجانب تطبيق واتساب للأعمال ، و عمل إستنساخ لأحدهما أو كلاهما .
  • إستخدام تطبيق الواتس العادي ، و عمل إستنساخ له من التطبيقات المزدوجة في الهاتف و من ثم عمل إزدواج له بإستخدام برنامج Parallel .


توجد العديد من الطرق و التطبيقات التي يمكن إستخدامها لتشغيل رقمين واتساب أو أكثر في نفس الوقت ، مثل إستخدام الإصدارات المعدلة من التطبيق مثل الواتساب الذهبي ، أو تطبيق Dual App الذي يتيح للمستخدم إستنساخ تطبيق الواتساب .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك