أخر الاخبار

كيف اعرف رقم هاتفي ؟ معرفة رقم الهاتف لجميع الشبكات

يبحث الكثير عن طريقة معرفة رقم الهاتف الخاص بهم ، فإذا كنت قد تعرضت لنسيان رقم هاتفك المحمول فإنه يمكنك معرفة الرقم بسهولة ، حيث سنعرض لكم كيفية معرفة رقم الهاتف لجميع شبكات المحمول في مصر و بعض الدول العربية .

كيف اعرف رقم هاتفي ؟ معرفة رقم الهاتف لجميع الشبكات


كيف اعرف رقم هاتفي

تقوم شركات شبكات المحمول و الإتصالات بتوفير العديد من الخدمات لمستخدميها ، مثل خدمة الإستلاف أو تحويل الرصيد ، خدمة تحويل المكالمات ، و لكن يواجع العديد من العملاء مشاكل بسيطة مثل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد ، و لكن من الأمور التي يتعرض لها المستخدم في أي وقت هو محاولته معرفة رقم الهاتف الخاص به ، حيث قد يكون تم شراء الخط في وقت قريب و لم يقم بحفظه بعد ، أو أنه يملك العديد من أرقام الهاتف مثلا يملك خطين أحدهما فودافون و الآخر إتصالات ، فعند طلب شخص منه أي من الرقمين قد يكون من الصعب تذكرهما معا ، و هذا يرجع لكون رقم الهاتف يتكون من 11 رقم مع إمتلاك أكثر من رقم سيكون من الصعب تذكرهم جميعا ، لذلك سنعرض لكم إجابة السؤال الذي يطرحه الجميع بشكل مستمر و هو كيف أعرف رقم هاتفي ؟ .



شركات المحمول توفر العديد من الأكواد للحصول علي خدماتها ، فكل ما عليك فعله هو تذكر تلك الأكواد أو حفظها في ملف المذكرة علي الهاتف ، أو الإحتفاظ بها في مكان ما بشكل دائم ، بحيث يمكنك الرجوع إليها في أي وقت ، أو يمكنك تصفح موقع إيزى إزاى ، للحصول علي كافة الحلول للمشكلات المتعلقة بشبكات الموبايل ، كما ذكرنا توفر الشركة أكواد لذلك ، و قامت كل شركة بتوفير كود لمساعدة المستخدم علي معرفة رقم الخط الخاص به بسهولة بمجرد طلب الكود ، و لكن يختلف الكود من شركة لأخري ، حيث تمتلك كل شركة الكود الخاص بها للتمتع بتلك الخدمة ، الآن دعني أسرد لك أكواد معرفة رقم الهاتف لكافة شبكات المحمول في مصر و بعض الشبكات في الدول العربية أيضا .


كيف أعرف رقم هاتفي في مصر

في مصر توجد أربعة شبكات للمحمول هي شركة فودافون و شركة We و شركة أورانج و شركة إتصالات ، لذلك قد يريد أحد عملاء تلك الشركات معرفة رقم الهاتف الذي يمتلكه ، و هذا ما سنقوم بتوضيحه في الاسفل لكل شبكة علي حدة ، هناك البعض أيضا يريدوا أن يعلموا رقم الهاتف الأرضي الخاص بهم كل ذلك سنوضحه بشكل سريع .

كيف اعرف رقم هاتفي فودافون

يمكن معرفة رقم هاتف شبكة فودافون من خلال الإتصال المباشر علي كود *878# نجمة ثمانية سبعة ثمانية شبكاك ، ثم أنتظر قليلا ستظهر لك نافذة منبثقة بإسم معلومات شركة الإتصالات MSISDN is:Your Phone Number  و ستلاحظ ظهور رقم الهاتف الخاص بك بالكامل ، بعد ذلك يمكن الإحتفاظ به أو تكرار تلك الخطوة في كل مرة تريد معرفة رقم الهاتف في حال تكرار نسيانه بشكل مستمر .

كيف اعرف رقم هاتفي we

شركة وي أو شركة المصرية للإتصالات ، وفرت الشركة ميزة معرفة رقم هاتف العميل من خلال توفير كود *688# أو كالتالي نجمة ستة ثمانية ثمانية شباك ، بعد الإتصال علي الكود انتظر قليلا و ستلاحظ ظهور رقم الهاتف الخاص بك علي الشاشة ، قم بعمل سكرين شوت له أو كتابته علي ورقة خارجية للإحتفاظ به .

كيف اعرف رقم هاتفي اتصالات

شركة إتصالات إحدي الشركات العملاقة في مصر ، تماشيا مع سعيها الدائم إلى رضا عملائها ، طرحت الشركة كود الحصول علي رقم الهاتف في حالة نسيانه ، فكل ما عليك فعله هو طلب كود *947# بالحروف نجمة تسعة أريعة سبعة شباك ، بمجرد الإتصال علي هذا الكود ، سيعلو رقم الهاتف شاشة الهاتف .

كيف اعرف رقم هاتفي اورنج

قامت شركة Orange أيضا بتوفير كود معرفة الرقم ، و يتمثل تلك الكود في *119# أي بالكلمات هو نجمة واحد واحد تسعة شباك ، بعد تنفيذ الإتصال سيظهر رقم الهاتف الخاص بك ، يجب ملاحظة في عند الإتصال بأي كود من أكواد الشركات الأربعة إذا كنت تملك أكثر من شريحة علي الهاتف ، فإنه يجب إختيار الشريحة المطلوبة و فق الكود الذي قمنا بتوضيحه ، فمثلا عند طلب كود *119# يجب تحديد الشريحة أورانج و هكذا في جميع الأكواد الأخري .

كيف اعرف رقم هاتفي الارضي

توفر شركة المصرية للإتصالات وي خدمة معرفة رقم الهاتف الخاص بك علي موقعها الإكتروني ، و ذلك بدون مشاكل ، كل ما عليك فعله هو التوجه إلي الرابط التالي أعرف رقم تليفونك الأرضي - أما في حالة عدم الحصول علي الرقم الخاص بك من موقع الشركة ، كل ما عليك فعله الآن هو الإتصال علي رقم خدمة العملاء و هو 111 برقم الأرضي الخاص بك و الإستفسار عن رقمك بسهولة .


كيف أعرف رقم هاتفي في الدول العربية

  • شركة يمن موبايل - يمكن معرفة رقم شركة يمن موبايل من خلال الإتصال علي رقم 188 ثم الضغط علي رقم 5 .
  • شركة اوريدو - توجد طريقتين ، الطريقة الأولي هو إرسال رسالة فارغة لرقم 333 ، ثم بعد ذلك ستصلك رسالة نصية من نفس الرقم تحتوي علي رقم الهاتف الخاص بك ، الطريقة الثانية من خلال طلب كود *113# ثم قم بإختيار Mon Mobile ثم رقم Mon بعدها يمكنك مشاهدة رقم الهاتف الخاص بك علي شاشة الهاتف .
  • شركة جيزي - بالنسبة لشركة Djezzy يمكن ذلك من خلال الإتصال علي كود #99# و سيظهر لك رقم هاتفك .
  • شركة موبيليس - شركة Mobilis تتيح معرفة صاحب الشريحة رقمه من خلال طريقتين إما طلب كود *101# أو من خلال الإتصال علي رقم 505 مجانا و إتباع الإرشادات حتي يتم إبلاغك برقم الهاتف .
  • شركة زين - يمكن لمستخدمي و عملاء شركة زين معرفة رقمهم من خلال الإتصال المجاني علي كود *273# و إتباع الإرشادات و التعليمات التي تظهر ، أو توجد طريقة أخري و هي إرسال رسالة نصية محتواها رقمي أو My Number إلي رقم 21777 و من ثم سيتم الرد عليك برسالة بها رقم الهاتف الخاص بك .
  • شركة موبايلي - توفر شركة موبايل تلك الخدمة لعملائها ايضا ، و ذلك من خلال كتابة كود *222# ثم الإتصال عليه ، بعدها يمكن قراءة رقم الهاتف الخاص بك في نافذة منبثقة بعد التحميل .
  • شركة انوي inwi - يمكن معرفة رقم الهاتف بسهولة من خلال طلب كود *99# ، بمجرد إدخال الرمز سيظهر نافذة مستطيلة تحتوي علي رقم الهاتف الخاص بك .
  • شركة إتصالات المغرب - قم بالذهاب إلي نافذة كتابة أرقام الهاتف ، أكتب رقم 99 ثم قم بالإتصال بالرقم ، بعدها سيظهر لكم رقم الخط التابع لكم .

كيفية إيجاد رقم هاتفك على جهاز أندرويد

ردًا على سؤالك عن كيف اعرف رقم هاتفي الموجود في هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد؛ فيمكنك اتباع الخطوات التالية للقيام بذلك:
  • في البداية قم بفتح إعدادات الجهاز الخاص بك، ومن ثم انتقل إلى أيقونة الإعدادات والتي تأخذ عادةً شكل ترس.
  • في حالة عدم وجود أيقونة ترس؛ يمكنك البحث عن أيقونة بشكل مفتاح ربط.
  • بعد فتح الإعدادات انتقل لأسفل في الشاشة واضغط على "حول الهاتف" أو "About phone"، وعادةً ما يمكن العثور على هذا الخيار ضمن مجموعة "النظام"
  • الآن قم بالضغط على زر "الحالة" والذي يجب أن يظهر لك في الشاشة.
  • قد تجد رقم هاتفك المحمول معلومًا في هذه الشاشة تحت عنوان "رقم الهاتف"، ولكن إذا لم تجده فسوف ننتقل إلى الخطوة التالية.
  • في هذه الخطوة اضغط على "وضع شريحة الهاتف" أو "SIM Status"، فمن المفترض أن يعرض لك هذا الخيار رقم الهاتف المحمول الخاص بك تحت عنوان "رقم الهاتف".
  • في حال وجود عبارة "غير معروف" أسفل رقم الهاتف؛ فقد يكون الأمر مشوشًا، وفي هذه الحالة يمكنك فتح تطبيق جهات الاتصال والبحث عن جهة اتصال باسم "أنا"، وبمجرد العثور عليها ستظهر لك معلومات الاتصال بما في ذلك رقم الهاتف المرتبط بهذه الجهة.

معرفة رقم الهاتف فودافون عبر Ana Vodafone

تم تطوير تطبيق "أنا فودافون" لجميع أنظمة التشغيل بما في ذلك الأندرويد وiOS حيث إنه أصبح أحد الإجابات عن سؤالك حول كيف اعرف رقم هاتفي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
  • قم بتحميل تطبيق "أنا فودافون" من خلال متجر التطبيقات الخاص بجهازك سواء كان جوجل بلاي أو آبل ستور.
  • بعد تثبيت التطبيق تأكد من تشغيل خدمة الإنترنت على جهازك من خلال شريحة الهاتف فودافون وليس عبر شبكة الواي فاي.
  • الآن قم بفتح التطبيق وتأكد من أنك في الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • اضغط على أيقونة الملف الشخصي التي عادةً ما تكون موجودة في الأسفل بالمنتصف.
  • بمجرد النقر على أيقونة الملف الشخصي؛ ستنتقل إلى صفحة ملفك الشخصي والتي تحتوي على جميع المعلومات التي تحتاج إليها، بما في ذلك رقم الهاتف الخاص بك وأول اسم من اسمك المسجل بالشركة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-