كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق ؟ لجميع شبكات المحمول

كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق ؟ ، يبحث العديد من مستخدمي شبكات المحمول عن طريقة معرفة الارقام التي حاولت الإتصال بهم أثناء الهاتف مغلق ، لذلك في سنوضح لكم في هذا الموضوع كيفية معرفة من اتصل أثناء إغلاق الموبايل و لم تصلك رسالة بمن حاول الاتصال بك .

كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق ؟ لجميع شبكات المحمول

تقدم شركات شبكات المحمول في الوطن العربي العديد من الخدمات لعملائها ، حيث تسعي كل شركة إلي نيل رضا عملائها من خلال تقديم كافة الخدمات الممكنة من خلال تلبية كل إحتياجاتهم ، عن طريق الكثير من الخدمات التي توفرها ، حيث تخضع كل شركات الموبايل لسباق المنافسة الشرسة للإستحواذ علي أكبر عدد ممكن من العملاء ، و تقدم شبكات المحمول بعض الخدمات مثل خدمة إستلاف الرصيد ، أو خدمة كلمني شكرا ، و من الخدمات التي توفرها شركات الإتصالات خدمة معرفة من حاول الإتصال بك .


توفر كل شركة خدمة معرفة من قام بالإتصال بك و الهاتف مغلق ، أو اثناء الهاتف غير متاح ، أو أي كانت ظروف ذلك ، فإنه من المهم بالنسبة للمستخدم معرفة من حاول الإتصال به أثناء ذلك ، أو قد يقوم بعض المستخدمين بإغلاق الهاتف بشكل مؤقت لتجنب بعض المكالمات و لكن بعد فتح الهاتف لا يعرف من حاول الإتصال به ، لذلك راعت شركات الموبايل تلك المشكلة و قامت بطرح خدمة معرفة المتصل و الهاتف مغلق .


كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق

يطرح العملاء بعض الأسئلة مثل هل توفر الشبكة الخاصة بهم تلك الخدمة أم لا ؟ ما الطريقة الصحيحة لمعرفة من حاول الإتصال و الهاتف غير متاح أو مغلق ؟ قبل الإجابة علي تلك الأسئلة ، يجب أن نعلم جميعا أنه يوجد أربعة شبكات محمول في مصر هم شركة فودافون و شركة وي و شركة إتصالات و شركة أورانج ، و تسعي كل شركة إلي إكتساب عملاء جدد و الحفاظ علي عملائها الحاليين من خلال العروض و الخدمات التي توفرها ، لذلك طرحت الشركات الأربعة خدمة معرفة من حاول الإتصال و الهاتف مغلق ، و لكن كيف يمكن ذلك هذا ما سنوضحه لك .

كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق فودافون

توفر شركة فودافون Vodafone العملاقة خدمة الإحتفاظ بالمكالمات ، حيث توفر تلك الخدمة ميزة معرفة من حاول الإتصال بك و وقت المكالمة عن طريق رسالة نصية إلي هاتفك ، حيث أنه من المحتمل أن يفوتك العديد من المكالمات عندما يكون الهاتف خارج نطاق الخدمة ، و يمكن الإشتراك في تلك الخدمة بطريقتين هما :

  • الإشتراك الشهري - يمكن الإشتراك في خدمة الإحتفاظ بالمكالمات لمدة شهر كامل من خلال طلب كود *888*3# نجمة ثمانية ثمانية ثمانية نجمة ثلاثة شباك ، أو من خلال إرسال رسالة فارغة لرقم 7777 بعدها سيتم تفعيل الخدمة ، علما بأن تكلفة الخدمة هي 5 جنيهات للشهر الواحد ، و يتم التجديد التلقائي كل شهر في حال توافر رصيد كافي ، و بالتالي في كل مرة ستصلك رسالة تخبرك بأنه يوجد مكالمات فائتة ، و تصلك رسالة من الرقم المتصل تخبرك بأنه حاول الإتصال بك بالوقت و التاريخ ، علما بأن ذلك النظام متاح لعملاء الكارت و الكنترول و الفاتورة .
  • الدفع في كل مرة - عندما تفوتك بعض المكالمات ستصلك رسالة تخبرك بأنه يوجد مكالمات فائتة ، و لمعرفة من حاول الإتصال بك كل ما عليك فعله هو طلب كود *777# نجمة سبعة سبعة سبعة شباك ، بعد ذلك ستصلك رسالة بالأرقام التي حاولت مكالمتك ، بالإضافة لعدد مرات المحاولة و الوقت ، علما بأن تكلفة الرسالة هي 10 قروش فقط ، أخيرا إذا كنت تريد إلغاء الإشتراك في خدمة الإحتفاظ بالمكالمات كل ما عليك فعله هو طلب كود الإلغاء التالي *888*31# نجمة ثمانية ثمانية ثمانية نجمة ثلاثة واحد شباك .


كيف أعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق اتصالات

توفر شركة إتصالات تلك الخدمة لعملائها ، التي يمكن تفعيل الإشتراك فيها من خلال كودين الكود الأول هو *789# نجمة سبعة ثمانية تسعة شباك ، بعد طلب الكود السابق يمكنك إستقبال رسائل تخبرك بمن حاول الإتصال بك ، علما بأن تكلمة تلك الخدمة هي 5 قروش فقط في اليوم ، كما توفر الشركة عرض مجاني لمعرفة 10 رسائل لإرقام إتصالات .

يوجد كود آخر للإشتراك في تلك الخدمة و لكن يتم إستخدامه في كل مرة تريد معرفة من حاول الإتصال بك علي عكس الكود السابق الذي يتم إستخدامه مرة واحدة فقط و لكن يخبرك بشكل دائم بالمكالمات التي لم تصلك  و هو *787# نجمة سبعة ثمانية سبعة شباك ، بمجرد طلب الكود أنتظر قليلا و من ثم ستصلك رسالة نصية بها بيانات الأرقام التي حاولت الإتصال بك و هو مغلق .


كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق اورنج

سعيا من شركة أورنج Orange إلى توفير كافة الخدمات لمستخدميها ، قامت الشركة بتوفير معرفة من حاول الإتصال بك نظرا لأهيمة بعض المكالمات للمستخدم ، بعد الإشتراك في تلك الخدمة من خلال الكود المخصص ستصلك رسالة بها معلومات الأرقام التي حاولت الإتصال بك و الهاتف مغلق ، و هذا الكود هو #757# شباك سبعة خمسة سبعة شباك ، بعد طلب الكود قم بإتباع الخطوات و التعليمات التي ستظهر لك ، بعد الإشتراك في تلك الخدمة سيتم خصم تكلفتها شهريا و هو جنيه و نصف ، يوجد كود آخر توفره الشركة و هو مجاني و لكن لعملاء نظام إيجل فقط ، و هو نفس الكود السابق #757# و لكن لن يتم خصم مقابل الإشتراك .


كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق we

تتيح شركة وي We ميزة الإحتفاظ بالمكالمات ، حيث من خلال تلك الخدمة يتم إخطار المشترك إذا قام شخص بمحاولة الإتصال و الهاتف مغلق أو كون الهاتف أحيانا خارج نطاق الخدمة ، و يتم ذلك من خلال رسالة نصية توضح الرقم و التاريخ و الوقت ، و يتم الإشتراك في تلك الخدمة من خلال كود *066# نجمة صفر ستة ستة شباك ، علما أن تكلفة الخدمة هي 5 جنيهات شهريا ، بمجرد طلب الكود ستصلك رسالة لتفعيل الإشتراك في الخدمة ، و في حالة إلغاء الخدمة ستصلك رسالة لتأكيد الإلغاء ، علما بأن كود الإلغاء هو *066*0# نجمة صفر ستة ستة نجمة صفر شباك .


كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق لبعض شبكات الدول العربية 

  • شركة ليبيانا - للإشتراك في خدمة الإحتفاظ بالمكالمات قم بإرسال رسالة نصية تحتوي علي رقم 1 أو 2 إلي رقم الخدمة 133 ، للإلغاء قم بإرسال رسالة تحتوي علي رقم 0 إلي نفس الرقم 133 .
  • شركة stc - تتيح الشركة معرفة من حاول الإتصال بك ، للإشتراك من خلال كود *62*123# نجمة ستة اثنين نجمة واحد اثنان ثلاثة شباك، و لإلغاء تفعيل الخدمة يكون من خلال كود #62# .
  • شركة جيزي - توفر شركة Djezzy خدمة Clip+ و يتم ذلك من خلال تحويل المكالمات إلي رقم 333 أو من خلال الإتصال علي رقم 777 من الهاتف ، أو التوجه إلي أحد مراكز خدمات جازي .
  • شركة موبيليس - في حال كونك عميل لدي شركة موبيليس و تريد معرفة من حاول الإتصال بك فكل ما عليك فعله هو طلب الكود التالي *62*644# نجمة اثنان ستة نجمة ستة اربعة اربعة شباك ، بعدها ستصلك رسالة بمعلومات من حاول الاتصال و الهاتف مغلق .
  • شركة اوريدو - توفر شركة ooredoo خدمة Who و هي خدمة تشبه خدمة الإحتفاظ بالمكالمات لمعرفة من حاول الاتصال ، و يتم الإشتراك من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي علي IN إلي رقم 333 ، و في حالة الرغبة في إلغاء الإشتراك يتم إرسال رسالة بها OUT إلي رقم 333 .
  • شركة موبايلي - توفر شركة  Mobily خدمة الإشعار بالمكالمات الفائتة و يتم الإشتراك من خلال طلب **62*1431# ، و لإلغاء الخدمة من خلال كود ##62# ، وهي عملية لتفعيل تحويل المكالمات إلي 1431 .
  • شركة زين - توفر شركة Zain خدمة تنبيه المكالمات الفائتة لمعرفة من كان يحاول الإتصال بك و الهاتف مغلق ، و يتم الإشتراك عبر كود **62*1725# بمعني أنه يتم تحويل المكالمات إلي رقم 1725 ، و في حالة إلغاء التفعيل يتم طلب كود ##62# .
  • شركة ام تي ان - توفر شركة MTN السورية تلك الخدمة أيضا تحت إسم Super Clip ، و يتم الإشتراك عبر إرسال رسالة نصية تحتوي علي كلمة سوبر إلي رقم 111 ، و أوضحت الشركة في حالة الرغبة في الإلغاء يتم التواصل مع خدمة العملاء عبر صفحة الفيس بوك .

كيفية معرفة من حاول الاتصال بي باستخدام تطبيق ترو كولر True Caller


تطبيق Truecaller يُعتبر واحدًا من أشهر التطبيقات المتاحة للمستخدمين على الهواتف الذكية حيث إنه يقدم العديد من الخدمات المفيدة والتي تُسهل على المستخدمين تعاملهم مع المكالمات والأرقام الهاتفية بشكل أفضل، وفيما يلي نظرة عامة على مميزات التطبيق:
  • معرفة أرقام المتصلين
يوفر تطبيق Truecaller للمستخدمين معرفة أسماء المتصلين بالأرقام الهاتفية التي تظهر على الشاشة حتى لو لم يكن الرقم مخزنًا في قائمة جهات الاتصال.
  • حظر الأرقام المزعجة
يمكن للمستخدمين استخدام Truecaller لحظر الأرقام المزعجة والمتطفلة مما يسمح لهم بتجنب المكالمات غير المرغوب فيها.
  • بحث الأرقام
يتيح التطبيق للمستخدمين البحث عن أي رقم هاتفي غير معروف عن طريق مربع البحث الخاص به.

أما فيما يتعلق بعيوب تطبيق Truecaller:
  • الإعلانات
قد يُعتبر العدد الكبير من الإعلانات الموجودة في التطبيق مزعجًا لبعض المستخدمين، خاصةً عند استخدامه بشكل متكرر.
  • الاعتماد على الاتصال بالإنترنت
يفقد التطبيق كل خصائصه في حالة عدم الاتصال بالإنترنت مما يعيق استخدامه في بعض الظروف.
  • قضايا الخصوصية
يثير Truecaller قضايا الخصوصية بسبب جمعه لبيانات المستخدمين، بما في ذلك جهات الاتصال وسجلات المكالمات، واستخدامها في تطوير التطبيق وتحسين الخدمات مما قد يثير قلق بعض المستخدمين بشأن خصوصيتهم.

من الجدير بالذكر أن تطبيق يعتبر Truecaller أداة مفيدة للعديد من المستخدمين في إدارة المكالمات والأرقام الهاتفية، ومع ذلك يجب على المستخدمين النظر في العيوب المحتملة وميزانية الاستخدام بين الفوائد والمخاطر المحتملة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-