خدمة الاحتفاظ بالمكالمات الفائتة| معرفة المتصل والهاتف مغلق لجميع الشبكات

كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق؟ يبحث العديد من مستخدمي شبكات المحمول عن طريقة معرفة الارقام التي حاولت الإتصال بهم أثناء غلق الهاتف، لذلك في سنوضح لكم كيفية تفعيل رسالة هذا الرقم حاول الاتقال بك، ومعرفة المتصل أثناء إغلاق الموبايل ولم تصلك رسالة بمن حاول الاتصال بك من خلال موقعنا ايزي ازاي الموقع التقني الأول في العالم العربي.

كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق ؟ لجميع شبكات المحمول

كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق ؟ لجميع شبكات المحمول

تقدم شركات شبكات المحمول في الوطن العربي العديد من الخدمات لعملائها، ضمن المنافسة الشرسة بين الشركات للإستحواذ علي أكبر عدد ممكن من العملاء، وعلي رأس هذه الخدمات؛ خدمة إستلاف الرصيد، وخدمة كلمني شكرًا، وخدمة معرفة من حاول الإتصال بك عند غلق الهاتف.

توفر كل شركة خدمة معرفة من قام بالإتصال بك و الهاتف مغلق، أو اثناء الهاتف غير متاح، أو أي كانت ظروف ذلك من ضعف الشبكة أو عدم وجودها، لذلك فإنه من المهم بالنسبة للمستخدم معرفة من حاول الإتصال به أثناء علق الهاتف.

وقد يقوم بعض المستخدمين بإغلاق الهاتف بشكل مؤقت لتجنب بعض المكالمات ولكن بعد فتح الهاتف لا يعرف من حاول الإتصال به، لذلك راعت شركات الاتصال تلك المشكلة وقامت بطرح خدمة معرفة المتصل والهاتف مغلق عن طريق رسالة تصلك بعد فتح الهاتف.

كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق لجميع الشبكات

يطرح العملاء بعض الأسئلة مثل هل توفر الشبكة الخاصة بهم تلك الخدمة أم لا؟ ما الطريقة الصحيحة لمعرفة من حاول الإتصال والهاتف غير متاح أو مغلق؟ قبل الإجابة علي تلك الأسئلة، يجب أن نعلم جميعًا أنه يوجد أربعة شبكات محمول في مصر.

تتوفر خدمة الاحتفاظ بالمكالمات للشبكات الأربعة: فودافون وشركة وي وشركة إتصالات وشركة أورانج، في جمهورية مصر  العربية، ويمكنك تنشيط الخدمة من خلال كود مخصص لكل شركة أو بالاتصال والتواصل مع خدمة عملاء كل شركة.

خدمة الاحتفاظ بالمكالمات| كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق فودافون

توفر شركة فودافون Vodafone العملاقة خدمة الإحتفاظ بالمكالمات، حيث توفر تلك الخدمة ميزة معرفة من حاول الإتصال بك ووقت المكالمة عن طريق رسالة نصية تصل إلي هاتفك توضح الأرقام التي اتصلت بك عند غلق الهاتف وميعاد كل اتصال.

يمكنك الإشتراك في تلك الخدمة لتصلك رسالة عند غلق الهاتف توضح ما سبق ذكره من خلال طريقتين وهما:

  • الإشتراك الشهري 
    يمكن الإشتراك في خدمة الإحتفاظ بالمكالمات لمدة شهر كامل من خلال طلب كود *888*3# نجمة ثمانية ثمانية ثمانية نجمة ثلاثة شباك، أو من خلال إرسال رسالة فارغة لرقم 7777 بعدها سيتم تفعيل الخدمة، علمًا بأن تكلفة الخدمة هي 5 جنيهات للشهر الواحد، و يتم التجديد التلقائي كل شهر في حال توافر رصيد كافي. 

  • الدفع في كل مرة
    عندما تفوتك بعض المكالمات ستصلك رسالة تخبرك بأنه يوجد مكالمات فائتة، ولمعرفة من حاول الإتصال بك كل ما عليك فعله هو طلب كود *777# نجمة سبعة سبعة سبعة شباك، بعد ذلك ستصلك رسالة بالأرقام التي حاولت مكالمتك، بالإضافة لعدد مرات المحاولة والوقت، علمًا بأن تكلفة الرسالة هي 10 قروش فقط للمرة الواحدة.

كيفية إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

إذا كنت تريد إلغاء الإشتراك في خدمة الإحتفاظ بالمكالمات وعدم تلقي رسالة هذا الرقم حاول  الاتصال بك كل ما عليك فعله هو طلب كود الإلغاء التالي:

 *888* 31 #    نجمة ثمانية ثمانية ثمانية نجمة ثلاثة واحد شباك

كيف أعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق اتصالات

توفر شركة إتصالات تلك خدمة الاحتفاظ بالمكالمات من اتصالات التي يمكن تفعيل الإشتراك فيها من خلال كودين: 

  1. الكود الأول:
    هو *789# نجمة سبعة ثمانية تسعة شباك، بعد طلب الكود السابق يمكنك إستقبال رسائل تخبرك بمن حاول الإتصال بك، علما بأن تكلمة تلك الخدمة هي 5 قروش فقط في اليوم، كما توفر الشركة عرض مجاني لمعرفة 10 مكالمات فائتة لإرقام إتصالات مجانًا.
  2. الكود الثاني:
    هو *787# نجمة سبعة ثمانية سبعة شباك ، بمجرد طلب الكود أنتظر قليلا و من ثم ستصلك رسالة نصية بها بيانات الأرقام التي حاولت الإتصال بك و هو مغلق .

كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق اورنج

سعيًا من شركة أورنج Orange إلى توفير كافة الخدمات لمستخدميها، قامت الشركة بتوفير معرفة من حاول الإتصال بك نظرًا لأهيمة بعض المكالمات للمستخدم، بعد الإشتراك في تلك الخدمة من خلال الكود المخصص ستصلك رسالة بها معلومات الأرقام التي حاولت الإتصال بك والهاتف مغلق.

الكود هو #757# شباك سبعة خمسة سبعة شباك، بعد طلب الكود قم بإتباع الخطوات والتعليمات التي ستظهر لك، بعد الإشتراك في تلك الخدمة سيتم خصم تكلفتها شهريًا وهي جنيه و نصف لكل شهر، يوجد كود آخر توفره الشركة وهو مجاني و لكن لعملاء نظام إيجل فقط.

كود خدمة الاحتفاظ بالمكالمات الفائتة أورانج لعملاء إيجيل مجانًا هو نفس الكود السابق #757# ولكن لن يتم خصم مصاريف مقابل الإشتراك.

خدمة الاحتفاظ بالمكالمات وي| كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق we

تتيح شركة وي We ميزة الإحتفاظ بالمكالمات الفائتة، من خلال تلك الخدمة يتم إخطار المشترك إذا قام شخص بمحاولة الإتصال والهاتف مغلق أو كون الهاتف أحيانًا خارج نطاق الخدمة.

يتم ذلك من خلال رسالة نصية توضح الرقم والتاريخ والوقت، ويتم الإشتراك في تلك الخدمة من خلال كود *066# نجمة صفر ستة ستة شباك.

تكلفة خدمة الاحتفاظ بالمكالمات من وي هي 5 جنيهات شهريًا، بمجرد طلب الكود ستصلك رسالة لتفعيل الإشتراك في الخدمة، و في حالة إلغاء الخدمة ستصلك رسالة لتأكيد الإلغاء، علما بأن كود إلغاء رسالة هذا الرقم حاول  الاتصال بك هو *066*0# نجمة صفر ستة ستة نجمة صفر شباك.

كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق لبعض شبكات الدول العربية 

  • شركة ليبيانا
    للإشتراك في خدمة الإحتفاظ بالمكالمات خط ليبيانا قم بإرسال رسالة نصية تحتوي علي رقم 1 أو 2 إلي رقم الخدمة 133 - للإلغاء قم بإرسال رسالة تحتوي علي رقم 0 إلي نفس الرقم 1331.
  • شركة stc
    تتيح شركة stc معرفة من حاول الإتصال بك، وللإشتراك من خلال كود *62*123# نجمة ستة اثنين نجمة واحد اثنان ثلاثة شباك، ولإلغاء تفعيل الخدمة يكون من خلال كود #62#.
  • شركة جازي
    توفر شركة Djezzy خدمة Clip+ و يتم ذلك من خلال تحويل المكالمات إلي رقم 333 أو من خلال الإتصال علي رقم 777 من الهاتف، أو التوجه إلي أحد مراكز خدمات جازي.
  • شركة موبيليس
    في حال كونك عميل لدي شركة موبيليس وتريد معرفة من حاول الإتصال بك فكل ما عليك فعله هو طلب الكود التالي *62*644# نجمة اثنان ستة نجمة ستة اربعة اربعة شباك ، بعدها ستصلك رسالة بمعلومات من حاول الاتصال والهاتف مغلق.
  • شركة اوريدو
    توفر شركة ooredoo خدمة Who وهي خدمة تشبه خدمة الإحتفاظ بالمكالمات لمعرفة من حاول الاتصال، و يتم الإشتراك من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي علي IN إلي رقم 333 وفي حالة الرغبة في إلغاء الإشتراك يتم إرسال رسالة بها OUT إلي رقم 333.
  • شركة موبايلي
    توفر شركة  Mobily خدمة الإشعار بالمكالمات الفائتة ويتم الإشتراك من خلال طلب **62*1431# ولإلغاء الخدمة من خلال كود ##62# وهي عملية لتفعيل تحويل المكالمات إلي 1431.
  • شركة زين
    توفر شركة Zain خدمة تنبيه المكالمات الفائتة لمعرفة من كان يحاول الإتصال بك والهاتف مغلق، ويتم الإشتراك عبر كود **62*1725# بمعني أنه يتم تحويل المكالمات إلي رقم 1725، و في حالة إلغاء التفعيل يتم طلب كود ##62#.
  • شركة ام تي ان
    توفر شركة MTN السورية تلك الخدمة أيضا تحت إسم Super Clip، ويتم الإشتراك عبر إرسال رسالة نصية تحتوي علي كلمة سوبر إلي رقم 111 وأوضحت الشركة في حالة الرغبة في الإلغاء يتم التواصل مع خدمة العملاء عبر صفحة الفيس بوك.

كيفية الاحتفاظ بالمكالمات الفائتة باستخدام ترو كولر True Caller

خدمة الاحتفاظ بالمكالمات الفائتة - كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق ؟ لجميع شبكات المحمول

تطبيق True caller يُعتبر واحدًا من أشهر التطبيقات المتاحة للمستخدمين على الهواتف الذكية حيث إنه يقدم العديد من الخدمات المفيدة والتي تُسهل على المستخدمين تعاملهم مع المكالمات والأرقام الهاتفية بشكل أفضل، وفيما يلي نظرة عامة على مميزات التطبيق:
  • معرفة أرقام المتصلين
يوفر تطبيق Truecaller للمستخدمين معرفة أسماء المتصلين بالأرقام الهاتفية التي تظهر على الشاشة حتى لو لم يكن الرقم مخزنًا في قائمة جهات الاتصال.
  • حظر الأرقام المزعجة
يمكن للمستخدمين استخدام Truecaller لحظر الأرقام المزعجة والمتطفلة مما يسمح لهم بتجنب المكالمات غير المرغوب فيها.
  • بحث الأرقام
يتيح التطبيق للمستخدمين البحث عن أي رقم هاتفي غير معروف عن طريق مربع البحث الخاص به.

أما فيما يتعلق بعيوب تطبيق Truecaller:
  • الإعلانات
قد يُعتبر العدد الكبير من الإعلانات الموجودة في التطبيق مزعجًا لبعض المستخدمين، خاصةً عند استخدامه بشكل متكرر.
  • الاعتماد على الاتصال بالإنترنت
يفقد التطبيق كل خصائصه في حالة عدم الاتصال بالإنترنت مما يعيق استخدامه في بعض الظروف.
  • قضايا الخصوصية
يثير Truecaller قضايا الخصوصية بسبب جمعه لبيانات المستخدمين، بما في ذلك جهات الاتصال وسجلات المكالمات، واستخدامها في تطوير التطبيق وتحسين الخدمات مما قد يثير قلق بعض المستخدمين بشأن خصوصيتهم.

من الجدير بالذكر أن تطبيق يعتبر Truecaller أداة مفيدة للعديد من المستخدمين في إدارة المكالمات والأرقام الهاتفية، ومع ذلك يجب على المستخدمين النظر في العيوب المحتملة وميزانية الاستخدام بين الفوائد والمخاطر المحتملة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك