حل مشكلة النت يفصل ويشتغل بكثرة على الهاتف

الحل النهائي لمشكلة انقطاع الواي فاي بكثرة على الهاتف ، يواجه الكثير مشكلة إنقطاع الإنترنت و الواي فاي بشكل مستمر ، فإذا كنت تواجه تلك المشكلة  ، لا تقلق فإننا نقدم لك كيفية حلها بسهولة ، و نجيبك علي لماذا الواي فاي يفصل ويشتغل ؟ سواء علي الأندرويد أو الأيفون .

الحل النهائي لمشكلة انقطاع الواي فاي بكثرة على الهاتف

أصبح الجميع يمتلك هواتف ذكية سواء كانت هواتف أيفون أو هواتف تعملي بنظام الأندرويد ، و بالتأكيد لاشك أن الإستخدام الشائع للهواتف هو تصفح الإنترنت ، و لكن قد يقابل البعض مشاكل قد تسبب في إنقطاع الإنترنت أو الواي فاي ، و لعل من أكثر تلك المشاكل شيوعا ، مشكلة انقطاع الواي فاي عند وضع السكون ، أو إنقطاع الواي فاي بكثرة على الهاتف بدون معرفة السبب ، لذلك دعونا نلقي الضوء علي ما هي تلك المشكلة و ما هي الأسباب التي قد تؤدي إلي حدوثها ، و من ثم سنقدم لكم طريقة حلها .


مشكلة النت يفصل ويشتغل 

قد يواجه المستخدم مشكلة إنقطاع الإنترنت بشكل متكرر ، حيث يتم فصل الإنترنت و إعادة الإتصال مرة أخري تلقائيا أو أنه لا يعمل مرة أخري إلا عن طريق الإتصال يدويا بالضغط علي إسم الشبكة مرة أخري ، و تمثل تلك المشكلة إزعاج كبير لأنها تحدث بشكل مفاجئ و متكرر ، فمثلا إذا تقوم بمشاهدة فيديو أو تحميل تطبيق فإن تلك المشكلة ستسبب مضايقة كبيرة ، و لكن أولا يجب تحديد نوع المشكلة لذلك قم بمحاولة الإتصال بشبكة وايفاي أخري ، أو محاولة الإتصال بنفس شبكة الواي فاي من هاتف آخر ، لذلك سنوضح الأسباب التي قد تؤدي إلي حدوث تلك المشكلة .


 سبب إنقطاع الواي فاي بكثرة على الهاتف

يتسائل البعض لماذا الواي فاي يفصل ويشتغل ؟ في الحقيقة توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلي حدوث تلك المشكلة، و تتمثل أسباب المشكلة في :

  1. إعدادات شبكة الواي فاي بالهاتف ، حيث يأتي الهاتف بإعدادات مسبقة عند شراءه لذلك ، قد تكون تلك الإعدادات غير ملاءمة مما يجعلها تسبب تلك المشكلة .
  2. وجود أكثر من شبكة واي فاي في المكان ، مما يجعل الهاتف يقثد إتصال WiFi بالشبكة الحالية محاولا الإتصال بشكبة أخري و لكنه لا يتصل بها ، لذلك لا يعاود الإتصال بالشبكة السابقة مرة أخري .
  3. الهاتف يقوم بمنع الواي فاي أحيانا وفق نظام توفير الطاقة و الحفاظ علي البطارية ، لذلك بعض هذه النظم يكون هدفها البطارية و لا شئ آخر .
  4. وجود بعض الأجهزة في المنزل التي يكون لها تأثير علي قوة إشارة الواي فاي مثل المكروويف و التلفاز  .
  5. وجود بعض الأثاث و الأدوات المستخدمة في تصميم المنزل التي من شأنها تعيق الواي فاي مثل بعض أنواع الحوائط كالحوائط الخرسانية أو الجدران الخشبية السميكة ، أدوات التدفئة للأرضيات و الجدران .
  6. الماء ، حيث يعتبر الماء ذو تأثير كبير علي قوة إشارة الواي فاي ، فإذا كان الراوتر الخاص بك قريب من حوض الاسماك أو مصدر للماء ، فقد يكون ذلك السبب .
  7. المسافة البعيد ، و تعتبر المسافة الطويلة بين الهاتف و مكان الراوتر السبب الرئيسي لحدوث انقطاع الواي فاي في كثير من الأحيان .
  8. من الأسباب المحتملة أيضا عدم القيام بتحديث الهاتف بشكل مستمر ، بسبب كون الهاتف قديم أو ما إلي ذلك .
  9. قد يكون سبب مشكلة تكرار إنقطاع الـ WiFi هو مشاكل في الـ IP الخاص بالهاتف .

الحل النهائي لمشكلة انقطاع الواي فاي بكثرة على الهاتف

الآن سنعرض لكم كيفية حل مشكلة النت يفصل ويشتغل بكثرة على الهاتف ، من خلال بعض الطرق ، التي تتمثل في :

1- إعادة الإتصال بالشبكة

في بعض الأحيان يكون حذف شبكة الواي فاي و إعادة الإتصال بالشبكة مرة أخري هو الحل لمشكلة الإنقطاع المستمر في الشبكة ، و إليك خطوات عمل ذلك :

1-اذهب إلي إعدادت الهاتف .

2- أختر شبكة Wi-Fi .

3- من إعدادت WI-FI أختر الإعدادات الإضافية .

4- في الجزء الخاص بإدارة اتصال WiFi ، قم بالضغط علي إدارة الشبكات المحفوظة .

5- بعد ذلك قم بالضغط علي إسم شبكة الواي فاي ، ثم ستظهر لك نافذة منبثقة لتأكيد حذف الشبكة .

6- بعد ذلك قم بالعودة مرة أخري إلي إعدادات ثم شبكة الواي فاي .

7- أضغط علي اسم الشبكة مرة أخري لإعادة الإتصال ، ثم أدخل كلمة السر .


2- إعادة ضبط إعدادات الشبكة

يمكن لإعادة ضبط إعدادات شبكة الواي فاي علي الهاتف أن تساعد في حل تلك المشكلة ، حيث يتم إعادة تنشيط إعدادات الواي فاي ، حيث عند تنفيذ هذا الخيار يتم إعادة ضبط إعدادات بيانات الهاتف ، شبكة الواي فاي ، البلوتوث ، و هذا من شأنه حل العديد من المشاكل المتعلقة بالـ WiFi مثل إنقطاعه بشكل مستمر ، أتبع الخطوات التالية للقيام بذلك :

1- أفتح إعدادات الهاتف الخاص بك .
2- أضغط علي الإتصال والمشاركة .
3- في الأسفل قم بالضغط علي إعادة ضبط شبكة Wi-Fi والجوال والبلوتوث .
4- بعد الإنتقال لنافذة أخري ، قم بالضغط علي إعادة ضبط الإعدادات .
5- الآن أضغط علي حسنا للموافقة علي إعادة تعيين جميع إعدادات الشبكة .
6- بعد ذلك قم بإعادة الإتصال مرة أخري بشبكة الوايفاي .


3- حذف الشبكات المتاحة

في العادة عند تواجد العديد من شبكات الواي فاي في مكان واحد ، يقوم الهاتف بمحاولة الإتصال بالشبكة ذات أفضل إتصال من حيث قوة الإشارة ، لذلك يقوم الهاتف الخاص بك بشكل مستمر الإتصال بالشبكات الأخري المتاحة ، عن طريق قطع الإتصال بالشبكة الحالية ، و محاولة الإتصال بشبكة أخري ذات إشارة أقوي ، لذلك يسبب مشكلة النت يفصل وشتغل التي يعاني منها البعض .

للتخلص من تلك المشكلة يجب حذف الشبكات الأخري المتاحة عن طريق الذهاب إلي الإعدادات > شبكة WiFi > الإعدادات الإضافية > إدارة الشبكات المحفوظة > حذف الشبكات الأخري من خلال الضغط عليها . يمكن أيضا الإستعانة بتطبيق Smart WiFi Selector لمساعدتك علي إختيار أفضل شبكة واي فاي متاحة .


4- إيقاف التطبيقات ذات تأثير 

يوجد بعض التطبيقات التي يكون لها تأثير علي عمل شبكة الواي فاي بشكل صحيح ، مما قد يسبب في عملية فقد الإتصال و الإتصال مرة أخري ، لذلك يجب إيقاف تلك التطبيقات أو حذفها إذا توجب الأمربعد إيقاف مثل تلك التطبيقات ، قم بمعاودة الإتصال بالـ WiFi مرة أخري ، و من أنواع تلك التطبيقات :

  • التطبيقات التي تساعد علي إيجاد أفضل شبكة وايفاي و الأقوي من حيث الإشارة .
  • التطبيقات الخاصة بالفيروسات و الحماية ، فقد يكون لها تأثير علي الواي فاي الخاص بك .
  • التطبيقات المتعلقة بالحفاظ علي البطارية و تطبيقات جدار الحماية .


5- حيل و خدع لحل المشكلة

توجد العديد من الحيل و الأفكار الأخري التي قد تكون حل لتلك المشكلة ، و تتمثل في :

  • المسافة بالتأكيد يجب أن تكون المسافة ليست بعيدة جدا ، لذلك قم بوضع الراوتر الخاص بك في ماكن قريب من مكان الغرفة .
  • إعادة تشغيل الراوتر ، قم بغلق الراوتر و إعادة تشغيله مرة أخري ، هذا من شأنه أن يساعد في حل العديد من المشاكل مثل إنقطاع الوايفاي المتكرر .
  • فحص إعدادات الراوتر ، و التأكد من أن الهاتف مصرح له بالدخول إلي الشبكة و أن غير موجود في قائمة الحظر .
  • إعادة تشغيل الهاتف ، دائما ما يكون إعادة تشغيل الهاتف مرة أخري حل للكثير من المشاكل المتعلقة بالإنترنت أو التطبيقات أو غير ذلك .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك