كيفية تعطيل حساب انستقرام مؤقتا و إعادة تنشيطه مرة أخري

يبحث الكثير عن طريقة اغلاق حساب انستقرام مؤقتا ، شاهدت العديد من الأسئلة حول هذا الأمر مثل كيف اعطل حسابي في الانستقرام مؤقتا ؟ كيف اسكر حسابي في الانستقرام مؤقتا ؟ لذلك سنوضح ايقاف حساب Instagram بشكل مؤقت .

كيفية تعطيل حساب انستقرام مؤقتا و إعادة تنشيطه مرة أخري

تطبيق انستقرام هو أفضل تطبيق تواصل إجتماعي علي الساحة لمشاركة المحتوي المرئي علي الإنترنت ، و يتبع التطبيق شركة الفيسبوك بجانب الواتساب و التيك توك ،  يشتهر الموقع بمشاركة الفيديوهات و الصور و القصص بين المتابعين سواء كانوا أصدقاء أو زملاء عمل أو أقارب أو حتي معجبين ، حيث يتيح لهم التعليق و الإعجاب علي المحتوي الذي يتم نشره ، و قد وفر الموقع العديد من المميزات و الخدمات لمستخدميه ، مثل تبادل الرسائل و إجراء مكالمات الفيديو و إنشاء المجموعات .


طرق اغلاق حساب انستقرام

يعمل الإنستجرام علي العديد من الأجهزة و أنظمة التشغيل حيث يتوفر علي نظام الأندرويد و الأيفون و أجهزة الكمبيوتر عبر الدخول إلي الموقع ، و هذا مما دفع التطبيق أن ينال شهرة في العالم و خاصة بين لاعبي الكرة و الفنانين و الممثلين ، من المحتمل أن البعض يشعر بالملل تجاه هذا التطبيق ، أو أن الطلاب الذين يستخدموا التطبيق لديهم إمتحانات ، أو أي كان المبرر ، الجميع هنا لمعرفة طريقة تبنيد حساب انستقرام مؤقتاً .


قبل أن نخوض في شرح كيفية إغلاق حساب الإنستجرام الشخصي ، لابد أن تعلم جيدا أنه يوجد طريقتين لإيقاف الحساب ، الطريقة الأولي تتم عن طريق حذف حساب انستقرام نهائيا بدون إمكانية إستعادة الحساب مرة أخري ، أما الطريقة الثانية فهي من خلال حذف حساب انستقرام مؤقتا ، و في هذا الموضوع سنوضح خطوات لطريقة الثانية كيفية غلق حساب انستقرام مؤقتا .


كيفية اغلاق حساب انستقرام مؤقتا من الكمبيوتر

يمكن حذف حساب انستقرام مؤقتا بسهولة و لكن هذا سيؤدي إلي إختفاء صفحتك الشخصية من التطبيق و بالتالي إختفاء الصور و التعليقات و الإعجابات التي قمت بها ، و لن يتم ظهور ذلك إلا في حالة قيامك بتنشيط الحساب مرة أخري ، يجب ملاحظة أنه لا توجد طريقة لتعطيل حساب الإنستجرام من التطبيق بل يتم ذلك من خلال إستخدام الكمبيوتر أو عبر إستخدام المتصفح الموجود علي الهاتف ، إليكم خطوات تعطيل الحساب بشكل مؤقت :

1- قم بفتح متصفح الإنترنت علي جهاز الكمبيوتر ، ثم قم بالتوجه إلي موقع الإنستجرام www.instagram.com من خلال نسخ الرابط السابق و وضعه في شريط بحث المتصفح ، ثم الضغط Enter .


2- بعد فتح الموقع قم بتسجيل الدخول من خلال إستخدام حساب الفيس بوك ، أو عبر كتابة البريد الإكتروني و كلمة المرور .


3- بعد الدخول إلي الحساب الخاص بك ، قم بالضغط علي صورة الملف الشخصي الموجودة في أعلي يمين الشاشة ، ثم قم بالضغط علي الملف الشخصي Profile .


4- الآن سيتم تحويلك إلي صفحة الملف الشخصي ، قم بالضغط علي تعديل الملف الشخصي أو Edit Profile .


5- سيتم فتح معلومات الملف الشخصي الخاص بك ، قم بالنزول إلي الأسف و أضغط علي تعطيل حسابي مؤقتا Temporarily disable my account .


6- الآن سيتم نقلك لصفحة حذف حساب الإنستغرام مؤقتا ، كل ما عليك فعله هو إدخال سبب تعطيل حسابك ، ثم كتابة كلمة المرور الخاصة بتسجيل الدخول للحساب ، ثم في الأسفل قم بالضغط علي تعطيل الحساب مؤقتا Temporarily Disable Account .


طريقة تعطيل حساب انستقرام مؤقتا من الهاتف

يمكن القيام بحذف حساب Instagram مؤقتا بإستخدام الهاتف ، و تكون بنفس الخطوات علي الكمبيوتر كالتالي :

1- فتح متصفح الإنترنت علي الهاتف ، ثم الدخول إلي www.instagram.com ، قم بتسجيل الدخول إلي الحساب الخاص بك بإستخدام الفيسبوك أو الإيميل و كلمة المرور .


2- بعد الدخول إلي الصفحة الرئيسية قم بالضغط علي صورة الملف الشخصي أسفل اليمين ، حتي يتم فتح ملفك الشخصي .


3- الآن قم بالضغط علي تعديل الملف Edit Profile الموجودة بجانب صورتك الشخصية .


4- الآن سيتم نقلك لصفحة أخري قم بالضغط علي Temporarily disable my account في الأسفل .


5- قم بإختيار إجابة لسبب إغلاق الحساب مؤقتا ، و من ثم قم بإدخال كلمة السر ، ثم أضغط علي Temporarily Disable Account ، و بالتالي سيتم إيقاف الحساب بشكل مؤقت ، حتي تقوم بإعاده تنشيطه مرة أخري .


رابط حذف حساب انستقرام مؤقتا

الآن بعد أن تعرفنا علي طريقة إغلاق حساب Instagram بإستخدام الكمبيوتر و بإستخدام الهاتف ، قد يريد البعض معرفة رابط تسكير حساب انستقرام مؤقتا أو تبنيده مؤقتا ، و بمجرد إستخدام الرابط يتم إختصار الخطوات السابقة ، الرابط هو :

www.instagram.com/accounts/remove/request/temporary

بعد الدخول إلي الرابط قم بتنفيذ الخطوة الأخيرة و هي إدخال كلمة السر و إختيار سبب الإغلاق 

  • عدم وجود أشخاص لمتابعتهم .
  • أخذ قسط راحة من استخدام الانستجرام .
  • أمور متعلقة بالخصوصية .
  • مواجهة بعض المشاكل .
  • الرغبة في حذف شئ ما .
  • وجود العديد من الإعلانات .
  • أغراض خاصة بالبيانات الشخصية .
  • الرغبة في إنشاء حساب انستجرام آخر .
  • السبب أنك مشغول جدا .
  • وجود سبب آخر .

طريقة استرجاع حساب انستقرام محذوف مؤقتا

يمكن بسهولة إعادة تنشيط حساب إنستجرام بعد القيام بتعطيله مؤقتا ، و ذلك من خلال  الدخول إلي رابط استرجاع حساب انستقرام معطل مؤقتا ألا وهو الموقع الرسمي للإنستجرام www.instagram.com قم بالدخول إلي الرابط بإستخدام المتصفح سواء علي الكمبيوتر أو الهاتف ، و من ثم قم بتسجيل الدخول إلي حسابك بإدخال البريد الإلكتروني و كلمة السر ، أو عن طريق تسجيل الدخول عبر الفيس بوك ، فبمجرد القيام بتلك الخطوة سيتم إستعادة الحساب مرة أخري بسهولة .

يمكن القيام بذلك أيضا عبر تطبيق الإنستجرام للهاتف ، قم بتحميل التطبيق من جوجل بلاي و فتحه ، ثم أدخل الإيميل و الباسورد لحساب الإنستا ، و ستلاحظ علي الفور أنه تم فتح الحساب مرة أخري و تم إيقاف تعطيله .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك