حل مشكلة لمبة الانترنت حمراء في الراوتر we

يواجه العديد من مستخدمي الإنترنت مشكلة ظهور لمبة الإنترنت باللون الأحمر في راوتر WE، والتي تشير إلى وجود مشكلة في الاتصال. تتعدد أسباب هذه المشكلة ما بين مشاكل في الخط الأرضي، أو في إعدادات الراوتر نفسه، أو مشاكل تتعلق بمزود الخدمة. لحل هذه المشكلة، يجب أولاً تشخيص سبب العطل بشكل صحيح .


لمبة الانترنت حمراء في الراوتر we أو te data ، يتعرض الكثير من المستخدمين لمشكلة اللمبة الحمراء في الراوتر ، و يرجع ذلك للعديد من الأسباب ، التي ستنتعرف عليها ، و نوضح طرق حل تلك المشكلة .

حل مشكلة لمبة الانترنت حمراء في الراوتر we

يمتلك الجميع أجهزة راوتر لتشغيل الإنترنت ، و لكن قد يواجه البعض عدة مشكلات متعلقة بالراوتر ، فكما نعلم أن الراوتر يتكون من عدة لمبات إشارة ، هم لمبة Power و DSL و Internet و LAN و WLAN و USB و WPS ،  و من أكثر المشكلات إنتشارا هي تلك المشاكل المتعلقة بلمبة الإنترنت ، حيث أن لمبة الانترنت قد لا تعمل أو يتحول لون لمبة الإنترنت Internet من اللون الأخضر إلي اللون الأحمر ، أو يحدث الوميض السريع باللون الاخضر للمبة .


مشكلة لمبة الانترنت فى الراوتر حمراء

في البداية يجب أن نعلم جميعا أن وظيفة لمبة الانترنت هي مختصة بالإتصال بالإنترنت ، و تخبر مدي جودة الانترنت و سرعته و ما إلا ذلك ، فعند حدوث مشكلة في لمبة الانترنت فهذا يدل علي وجود خلل ما في الاتصال بشبكة الانترنت أو إنشاء إتصال خارجي ، فعند عدم إضائتها يدل عدم الاتصال بالانترنت ، و الوميض السريع لها لا يعني وجود مشكلة و إنما يعني تبادل البيانات بين الراوتر و الانترنت و لايوجد خلل عند حدوث ذلك ، أما أن لمبة الانترنت حمراء في الرواتر سواء راوتر WE أو رواتر te data القديم ، هذا ما سنوضحه .


يعتبر تحول لمبة الإنترنت للون الاحمر من أكثر مشاكل الراوتر ، فعند تشغيل الراوتر ، تعمل لمبة الباور و تضئ أخضر يليها لمبة dsl و تضئ أخضر هي الاخري خلال 30 ثانية تقريبا ، و من ثم يأتي الدور إلي لمبة Internet الانترنت و هنا قد تحدث المشكلة فبدلا من أن تعمل اللمبة بشكل طبيعي و تضئ أخضر ، تضئ لون أحمر ، أو قد يكون الرواتر يعمل بشكل طبيعي و فجأة تصبح لمبة الانترنت حمراء بدلا من الاخضر .


أسباب مشكلة لمبة الانترنت حمراء

قبل معرفة كيفية حل مشكلة اللون الاحمر للمبة الانترنت في الراوتر ، يجب أن نتعرف علي السبب التي يؤدي إلي ظهور تلك المشكلة هو عدم وجود إشارة إتصال بالإنترنت أو بمعني أخر أنه يتعذر إنشاء إتصال بالانترنت ، أو أن إشارة الإنترنت ضعيفة جدا ، و من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي حدوث تلك المشكلة و جود قطع في كابل الانترنت ، أو يتعذر علي الراوتر الاتصال بالانترنت عن طريق إسم المستخدم الحالي و كلمة المرور المستخدمة ، و هذا يكون نتيجة وجود مشاكل في الاي بي للراوتر ، و قد يوجد أسباب أخري لتلك المشكلة ، و لكن تلك الاسباب هي الأكثر شيوعا ومن أهم تلك الأسباب :

  • قطع في الخط الأرضي أو ضعف في إشارة الإنترنت.
  • خلل في إعدادات الراوتر أو تحديثات البرامج الفاشلة.
  • مشاكل تتعلق بمزود خدمة الإنترنت.
  • مشكلة في الكابل الداخلي للراوتر .
  • إنقطاع التيار الكهربائي و عند عودته تلاحظ أن لمبة الانترنت في الراوتر تضئ أحمر .
  • وجود بطئ في سرعة الإنترنت بالتالي قد يكون سبب في ظهور الضوء الأحمر في الراوتر .
  • عدم قيامك بتسديد الإشتراك الشهري للإنترنت .
  • إتصال عدد كبير من الأجهزة بالراوتر و قد يؤدي ذلك لحدوث تهنيج في الراوتر ، و قد ينتج ذلك أيضا نتيجة تعرض الراوتر لعمليات الإختراق .


كيفية حل لمبة الانترنت حمراء في الراوتر

كما ذكرنا فإن مشكلة اللمبة الحمرا للإنترنت هي نتيجة خطأ في الاي بي مما يجعل من المستحيل أن يتم الربط بين الراوتر و شبكة الانترنت ، و مشاكل في اليوزر نيم و الباسورد للمستخدم ، و لحل مشكلة لمبة الانترنت حمراء في راوتر اتصالات أو We أو أي راوتر أخر ، اتبع إحدي الطرق التالية :

1- التأكد من سلامة الكابلات

يجب التأكد من سلك الانترنت و الوصلات بين الراوتر و الروزيتا أو الاسبليتر ، فقد يكون هناك قطع و لو قطع طفيف في الكابل ، و إن وجد يجب إصلاحه ، فهناك إحتمال كمبير أن هذا القطع هو المتسبب في تلك المشكلة  ،  و يجب التأكد من سلامة الروزيتا نفسها أو الاسبيلتر ، فقد يكون هناك تلف بها .


2- إعادة تشغيل الراوتر 

في البداية بمجرد ظهور أن  لمبة الانترنت منورة احمر ، الحل الانسب و الكثر فعالية هو إعادة تشغيل الراوتر مرة أخري ، فهو الحل الاكثر فعالية معي شخصيا ، فعند تحول لمبة internet إلي اللون الاحمر أقوم علي الفور بإغلاق الراوتر و فتحه مرة أخري ، و من ثم يعمل الراوتر مرة أخري بدون مشاكل اللمبة الحمراء ، و يمكن عمل إعادة تشغيل للراوتر عبر إعدادات الراوتر و ذلك عن طريق الخطوات التالية :

1- الدخول إلي 192.168.1.1 عن طريق نسخها ووضعها في شريط متصفح الانترنت ، ستظهر لك صفحة تخبرك بأن الإتصال بهذا الموقع ليس خاصا ، قم بالضغط علي الإعدادات المتقدمة .


2- ستظهر نافذة منسدلة أسفل الإعدادات المتقدمة ، قم بالضغط علي متابعة إلي 192.168.1.1(غير آمن) .


3- بعد ذلك سيتم تحويلك إلي صفحة تسجيل الدخول إلي إعدادات الراوتر ، قم بكتابة اليوزرنيم و الباسورد ثم أضغط Login ، إذا لم تكن تعلم اسم المستخدم و الباسورد ، يمكنك النظر في الجزء الخلفي من الراوتر لمعرفته .


4- سيتم فتح صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر ، قم بالدخول إلي Administration ثم System Management ، الآن قم بالضغط علي Reboot .


3- التأكد من إعدادات الرواتر

قد تحدث المشكلة بسبب وجود مشاكل في حساب الانترنت Internet Account و مشاكل في كلمة مرور الانترنت Internet Passowrd ، و للتأكد من ذلك ، بإتباع الخطوات التالية ، قم بتنفيذ نفس خطوات الدخول إلي الراوتر ، فتح صفحة إعدادات الراوتر ، قم بالضغط علي Network ثم Wan ثم Wan Connection ، في الجزء الأسفل الخاص بـ PPP قم بإضافة إسم المستخدم ، و كلمة المرور التي قمت بتعيينها سابقا في حسابك لدي الشركة ، بعد الإنتهاء قم بالضغط علي حفظ ، و ستلاحظ أنه تم حل مشكلة لمبة الانترنت حمراء في الراوتر .


4- إعادة تعيين ضبط المصنع

إذا لم تنجح أي من الخطوات السابقة لحل المشكلة ، فإن الحل الأنسب الآن هو عمل إعادة ضبط المصنع لإعدادات الراوتر ، و يتم تنفيذ ذلك من خلال الضغط علي زر ضبط المصنع الموجود في الراوتر ، و هو عبارة عن زر صغير جدا ، يتم إستعمال دبوس أو سن قلم للضغط عليه ، قم بالضغط علي زر Reset لبضع ثواني تقريبا ، و من ثم قم بإفلات يدك ، و ستلاحظ أن تم إغلاق الراوتر و في خلال دقيقتين سيعود الراوتر للعمل مرة أخري ، و قم بإعادة ضبط الراوتر من جديد .


توجد طريقة أخري لعمل Reset للراوتر و هي عن طريق الدخول إلي إعدادات الراوتر ، و من ثم الدخول إلي Administration ثم System Management ، الآن قم بالضغط علي Restore Default .


5- الإستعانة بخدمة العملاء

يبقي الاستعانة بخدمة العملاء هو الحل الأفضل و الأنسب دائما ، فكل ما عليك فعله هو الإتصال بخدمة العملاء أو الدعم الفني ، وتخبرهم بالمشكلة ، و من ثم سيقوموا بالمتابعة معك لحل المشكلة ، و إذا لم يتم حل مشكلة اللمبة الحمراء في الراوتر فسيقوموا في أقرب وقت بإرسال أحد ممثلي الدعم الفني ، لإصلاح المشكلة .


من الأمور التي قد تسبب أن لمبة الانترنت حمراء في الراوتر هو عطل في الراوتر نفسه ، لذلك قم بتجربة الراوتر علي خط انترنت اخر لدي صديق ، إذا استمرت المشكلة ، فإنه من الأفضل محاولة صيانة الراوتر إن أمكن أو محاولة إستبداله من الشركة ، أو شراء راوتر جديد بدلا منه .


نصائح لمشكلة لمبة الانترنت حمراء في الراوتر we

  • التأكد من تحديث الراوتر بشكل دوري والحفاظ على إعداداته الصحيحة .
  • مراقبة وفحص خطوط الإنترنت الأرضية بانتظام للكشف عن أي أضرار محتملة .
  • التواصل المستمر مع مزود الخدمة للحصول على أحدث التحديثات والدعم الفني .
  • تحديث البرنامج الثابت للراوتر إذا كان ذلك ممكنًا بشكل دائم و مستمر .

تعليقات

  1. ما فهمت اي شي

    ردحذف
    الردود
    1. ايه اللي مش واضح أخي وسيتم توضيحه لك

      حذف
  2. نفس المشكلة دي ابتدت تظهر عندي مرة مستقر الخدمة ومرة لمبه النت تتحول للون الاحمر

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك