حل مشكلة لمبة الانترنت حمراء في الراوتر we

لمبة الانترنت حمراء في الراوتر we أو te data ، يتعرض الكثير من المستخدمين لمشكلة اللمبة الحمراء في الراوتر ، و يرجع ذلك للعديد من الأسباب ، التي ستنتعرف عليها ، و نوضح طرق حل تلك المشكلة .

حل مشكلة لمبة الانترنت حمراء في الراوتر we

يمتلك الجميع أجهزة راوتر لتشغيل الإنترنت ، و لكن قد يواجه البعض عدة مشكلات متعلقة بالراوتر ، فكما نعلم أن الراوتر يتكون من عدة لمبات إشارة ، هم لمبة Power و DSL و Internet و LAN و WLAN و USB و WPS ،  و من أكثر المشكلات إنتشارا هي تلك المشاكل المتعلقة بلمبة الإنترنت ، حيث أن لمبة الانترنت قد لا تعمل أو يتحول لون لمبة الإنترنت Internet من اللون الأخضر إلي اللون الأحمر ، أو يحدث الوميض السريع باللون الاخضر للمبة .


مشكلة لمبة الانترنت فى الراوتر حمراء

في البداية يجب أن نعلم جميعا أن وظيفة لمبة الانترنت هي مختصة بالإتصال بالإنترنت ، و تخبر مدي جودة الانترنت و سرعته و ما إلا ذلك ، فعند حدوث مشكلة في لمبة الانترنت فهذا يدل علي وجود خلل ما في الاتصال بشبكة الانترنت أو إنشاء إتصال خارجي ، فعند عدم إضائتها يدل عدم الاتصال بالانترنت ، و الوميض السريع لها لا يعني وجود مشكلة و إنما يعني تبادل البيانات بين الراوتر و الانترنت و لايوجد خلل عند حدوث ذلك ، أما أن لمبة الانترنت حمراء في الرواتر سواء راوتر WE أو رواتر te data القديم ، هذا ما سنوضحه .


يعتبر تحول لمبة الإنترنت للون الاحمر من أكثر مشاكل الراوتر ، فعند تشغيل الراوتر ، تعمل لمبة الباور و تضئ أخضر يليها لمبة dsl و تضئ أخضر هي الاخري خلال 30 ثانية تقريبا ، و من ثم يأتي الدور إلي لمبة Internet الانترنت و هنا قد تحدث المشكلة فبدلا من أن تعمل اللمبة بشكل طبيعي و تضئ أخضر ، تضئ لون أحمر ، أو قد يكون الرواتر يعمل بشكل طبيعي و فجأة تصبح لمبة الانترنت حمراء بدلا من الاخضر .


أسباب مشكلة لمبة الانترنت حمراء

قبل معرفة كيفية حل مشكلة اللون الاحمر للمبة الانترنت في الراوتر ، يجب أن نتعرف علي السبب التي يؤدي إلي ظهور تلك المشكلة هو عدم وجود إشارة إتصال بالإنترنت أو بمعني أخر أنه يتعذر إنشاء إتصال بالانترنت ، أو أن إشارة الإنترنت ضعيفة جدا ، و من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي حدوث تلك المشكلة و جود قطع في كابل الانترنت ، أو يتعذر علي الراوتر الاتصال بالانترنت عن طريق إسم المستخدم الحالي و كلمة المرور المستخدمة ، و هذا يكون نتيجة وجود مشاكل في الاي بي للراوتر ، و قد يوجد أسباب أخري لتلك المشكلة ، و لكن تلك الاسباب هي الأكثر شيوعا .


كيفية حل لمبة الانترنت حمراء في الراوتر

كما ذكرنا فإن مشكلة اللمبة الحمرا للإنترنت هي نتيجة خطأ في الاي بي مما يجعل من المستحيل أن يتم الربط بين الراوتر و شبكة الانترنت ، و مشاكل في اليوزر نيم و الباسورد للمستخدم ، و لحل مشكلة لمبة الانترنت حمراء في راوتر اتصالات أو We أو أي راوتر أخر ، اتبع إحدي الطرق التالية :

1- التأكد من سلامة الكابلات

يجب التأكد من سلك الانترنت و الوصلات بين الراوتر و الروزيتا أو الاسبليتر ، فقد يكون هناك قطع و لو قطع طفيف في الكابل ، و إن وجد يجب إصلاحه ، فهناك إحتمال كمبير أن هذا القطع هو المتسبب في تلك المشكلة  ،  و يجب التأكد من سلامة الروزيتا نفسها أو الاسبيلتر ، فقد يكون هناك تلف بها .


2- إعادة تشغيل الراوتر 

في البداية بمجرد ظهور أن  لمبة الانترنت منورة احمر ، الحل الانسب و الكثر فعالية هو إعادة تشغيل الراوتر مرة أخري ، فهو الحل الاكثر فعالية معي شخصيا ، فعند تحول لمبة internet إلي اللون الاحمر أقوم علي الفور بإغلاق الراوتر و فتحه مرة أخري ، و من ثم يعمل الراوتر مرة أخري بدون مشاكل اللمبة الحمراء ، و يمكن عمل إعادة تشغيل للراوتر عبر إعدادات الراوتر و ذلك عن طريق الخطوات التالية :

1- الدخول إلي 192.168.1.1 عن طريق نسخها ووضعها في شريط متصفح الانترنت ، ستظهر لك صفحة تخبرك بأن الإتصال بهذا الموقع ليس خاصا ، قم بالضغط علي الإعدادات المتقدمة .


2- ستظهر نافذة منسدلة أسفل الإعدادات المتقدمة ، قم بالضغط علي متابعة إلي 192.168.1.1(غير آمن) .


3- بعد ذلك سيتم تحويلك إلي صفحة تسجيل الدخول إلي إعدادات الراوتر ، قم بكتابة اليوزرنيم و الباسورد ثم أضغط Login ، إذا لم تكن تعلم اسم المستخدم و الباسورد ، يمكنك النظر في الجزء الخلفي من الراوتر لمعرفته .


4- سيتم فتح صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر ، قم بالدخول إلي Administration ثم System Management ، الآن قم بالضغط علي Reboot .


3- التأكد من إعدادات الرواتر

قد تحدث المشكلة بسبب وجود مشاكل في حساب الانترنت Internet Account و مشاكل في كلمة مرور الانترنت Internet Passowrd ، و للتأكد من ذلك ، بإتباع الخطوات التالية ، قم بتنفيذ نفس خطوات الدخول إلي الراوتر ، فتح صفحة إعدادات الراوتر ، قم بالضغط علي Network ثم Wan ثم Wan Connection ، في الجزء الأسفل الخاص بـ PPP قم بإضافة إسم المستخدم ، و كلمة المرور التي قمت بتعيينها سابقا في حسابك لدي الشركة ، بعد الإنتهاء قم بالضغط علي حفظ ، و ستلاحظ أنه تم حل مشكلة لمبة الانترنت حمراء في الراوتر .


4- إعادة تعيين ضبط المصنع

إذا لم تنجح أي من الخطوات السابقة لحل المشكلة ، فإن الحل الأنسب الآن هو عمل إعادة ضبط المصنع لإعدادات الراوتر ، و يتم تنفيذ ذلك من خلال الضغط علي زر ضبط المصنع الموجود في الراوتر ، و هو عبارة عن زر صغير جدا ، يتم إستعمال دبوس أو سن قلم للضغط عليه ، قم بالضغط علي زر Reset لبضع ثواني تقريبا ، و من ثم قم بإفلات يدك ، و ستلاحظ أن تم إغلاق الراوتر و في خلال دقيقتين سيعود الراوتر للعمل مرة أخري ، و قم بإعادة ضبط الراوتر من جديد .


توجد طريقة أخري لعمل Reset للراوتر و هي عن طريق الدخول إلي إعدادات الراوتر ، و من ثم الدخول إلي Administration ثم System Management ، الآن قم بالضغط علي Restore Default .


5- الإستعانة بخدمة العملاء

يبقي الاستعانة بخدمة العملاء هو الحل الأفضل و الأنسب دائما ، فكل ما عليك فعله هو الإتصال بخدمة العملاء أو الدعم الفني ، وتخبرهم بالمشكلة ، و من ثم سيقوموا بالمتابعة معك لحل المشكلة ، و إذا لم يتم حل مشكلة اللمبة الحمراء في الراوتر فسيقوموا في أقرب وقت بإرسال أحد ممثلي الدعم الفني ، لإصلاح المشكلة .


من الأمور التي قد تسبب أن لمبة الانترنت حمراء في الراوتر هو عطل في الراوتر نفسه ، لذلك قم بتجربة الراوتر علي خط انترنت اخر لدي صديق ، إذا استمرت المشكلة ، فإنه من الأفضل محاولة صيانة الراوتر إن أمكن أو محاولة إستبداله من الشركة ، أو شراء راوتر جديد بدلا منه .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-