كيفية حل مشكلة متصل ولا يوجد انترنت للاندرويد

متصل ولا يوجد انترنت ، يعاني البعض من مشكلة الراوتر أو الوايرلس متصل ولا يتوفر انترنت ، يواجه العديد من مستخدمي هواتف الاندرويد و خاصة هواتف شاومي ، لذا يتم طرح العديد من الأسئلة المتعلقة بهذا الأمر ، لذلك سنقوم بحل تلك المشكلة من خلال هذا المقال .

كيفية حل مشكلة متصل ولا يوجد انترنت للاندرويد

أصبح الجميع يمتلك هواتف ذكية سواء كانت تعمل بنظام الأندرويد أو الأيفون ، أو حتي يمتلك أجهزة كمبيوتر أو لابتوب ، لا شك يواجه البعض مشاكل في الأجهزة التي يستخدمها ، و من أشهر المشاكل ، هي تلك المتعلقة بالإتصال بالإنترنت مثل ظهور رسالة متصل ولا يتوفر انترنت مما تسبب المضايقة الو الإزعاج لدي البعض .


الراوتر متصل ولا يوجد انترنت

غالبًا ما يواجه المستخدمين مشكلة اتصال الراوتر بالشبكة ولكن دون القدرة على تصفح الإنترنت. هذه المشكلة شائعة ويمكن أن تنشأ نتيجة لعدة أسباب مختلفة مما يتطلب تدخلاً معينًا لحلها .


لحل هذه المشكلة، من المهم جدًا البدء بالتحقق من إعدادات الراوتر والتأكد من صحتها ومطابقتها لمتطلبات مزود الخدمة. كما ينبغي التواصل مع مزود الخدمة للتأكد من عدم وجود أعطال تؤثر على الخدمة. التحقق من تحديثات البرمجيات للراوتر وتنفيذها قد يكون حلاً فعالاً لهذه المشكلة.


مشكلة الواي فاي متصل ولا يوجد انترنت

من أكثر المشاكل شيوعا لهواتف الأندرويد ، هي مشكلة متصل ولا يوجد إنترنت ، حيث تتسبب تلك المشكلة في منع وصولك إلي الإنترنت و تصفح الفيسبوك و المواقع الأخري ، تظهر مشكلة أن الراوتر شغال بس النت مش شغال ، عند محاولة الإتصال بأي جهاز إلي الراوتر ، مما يتسبب بالزعر لدي البعض ، حيث يعتقد البعض أن هناك خلل ما في الإنترنت ، أو أن باقة الإنترنت تحتاج إلي تجديد ، بالتأكيد تلك أحد الأسباب و لكن توجد أسباب أخري .


أسباب مشكلة متصل ولا يتوفر انترنت

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي ظهور مشكلة الواي فاي أو الرواتر متصل و لكن لا يمكن فتح الإنترنت ، و تتمثل أهم تلك الأسباب في :

  • إنتهاء باقة الإنترنت الشهرية ، أو عدم دفع الإشتراك الخاصة بالخط الأرضي .
  • وجود مشاكل في إعدادات DNS 
  • الوقت و التاريخ علي الهاتف لم يتم ضبطهما بشكل صحيح .
  • بيانات الهاتف قد تكون مفعله أثناء إستخدام الواي فاي 
  • حدوث خلل في خاصية الواي فاي WiFi علي الجهاز
  • وجود الرواتر في مكان بعيد عن مكان إستخدام الهاتف
  • وجود الراوتر بالقرب من الأجهزة التي تؤثر علي الوايفاي مثل الميكرويف.
  • وجود تطبيقات متسببة في تلك المشكلة و لكنه ليس سبب مباشر و لكن من المحتمل ذلك .

بعد أن علمنا ما الأسباب التي قد تؤدي إلي أن الراوتر متصل و لكن لا يوجد إنترنت ، سنقوم الآن بتوضيح كيفية معالجة تلك المشكلة .


كيفية حل مشكله الواي فاي متصل لكن لا يوجد انترنت

مشكلة أن النت متصل و لكن لا يعمل ، هي مشكلة شائعة بالنسبة لهواتف شاومي ، و لكن في الحقيقة المشكلة وفقا لتجربتي الشخصية لا تتعلق بالهاتف ، و إنما تتعلق بجهاز الراوتر ، علي الرغم من إمتلاكي لهاتف شاومي و كثيرا ما تظهر لي تلك الرسالة إلا أنه لا يتم حل المشكلة إلا من خلال جهاز الراوتر .


كل ما عليك فعله عند ظهور رسالة متصل، لا يوجد إنترنت ، قم بالتوجه علي الفور إلي الراوتر و فحص إضاءة DSL أو Internet إذا وجدت أن: 

  • لمبة Internet غير مضاءة فأنت أمام حالتين إما باقة الإنترنت إنتهت أو هناك مشكلة تهنيج في الراوتر .
  • لمبة DSL غير مضاءة و بالتالي Internet غير مضاء ، بالتالي أنت أمام حالتين أيضا الحالة الأولي أنه لم يتم دفع إشتراك الخط الأرضي الذي يتم دفعه كل ثلاث شهور ، أو أن هناك تهنيج في الراوتر .


لحل تلك المشكلة قم بإعادة تشغيل الراوتر من خلال بلضغط علي زر الباور Power الموجود في الجانب الأيمن من راوتر شركة وي بهدف إغلاق الراوتر ، قم بالإنتظار بضع ثواني ، ثم قم بالضغط عليه مرة أخري لإعادة تشغيله ، أنتظر دقيقة تقريبا و ستلاحظ أنه تم حل مشكلة الوايرليس متصل و لا يوجد انترنت بسهولة ، و أن إضاءة DSL و Internet عادتا للعمل مرة أخري .


في حالة أن الإنترنت لم يعمل فهو إما إشتراك الإنترنت الشهري أو إشتراك الخط الأرضي الربع سنوي لم يتم دفعه ، و لكن قبل ذلك توجد عدة طرق أخري تساعد علي حل تلك المشكلة لذلك إذا لم تعمل معك تلك الطريقة ، قم بتجربة الطرق التالية .


طرق أخري لحل مشكلة متصل ولا يوجد انترنت

توجد العديد من الطرق لحل مشكلة الإتصال بالواي فاي مع عدم وجود إنترنت ، و لكن سنقوم بتقسيم تلك الطرق إلي ثلاث تقسيمات و فقا لأسباب المشكلة ، طرق حل المشكلة بإستخدام الهاتف و ذلك إذا كانت المشكلة حدثت من الهاتف نفسه ، و طرق حل المشكلة عن طريق الراوتر إذا كان الرواتر هو المتسبب فيها ، و أخيرا حل المشكلة عن طريق الشركة المزودة للإنترنت :

أولا : طرق حل المشكلة عن طريق الهاتف

1- إعادة تشغيل الواي فاي

من الطرق السريعة و التي قد تكون فعالة في بعض الأحيان ، هو القيام بإيقاف تفعيل الواي فاي WiFi في الهاتف ، الإنتظار بضع ثواني و من ثم إعادة تشغيله ، حيث عند القيام بذلك فإن نسبة حل المشكلة هي 50% ، حيث تكون تلك الخطوة بمثابة عمل تنشيط للواي فاي مما قد يساعد في حل مشكلة الواي فاي متصل و لكن لايوجد إنترنت .


2- إيقاف تشغيل بيانات الهاتف

في الكثير من الأحيان يكون السبب في مشكة الإتصال بالإنترنت عن طريق الواي فاي و لكنه لا يعمل هو تفعيل تشيغل بيانات الهاتف في نفس الوقت أثناء الإتصال بـ WiFi ، مما قد يجعل من الصعب علي الهاتف الوصول إلي الإنترنت ، كما نعلم عند تشغيل الواي فاي و بيانات الهاتف في نفس الوقت ، يتم تفضيل إستخدام الواي فاي من قبل الأندرويد ، و لكن عند حدوث تلك المشكلة يتم إستهلاك بيانات الهاتف بدلا من الواي فاي ، لذك كخطوة عملية للتخلص من تلك المشكلة ، هو القيام بإغلاق البيانات من خلال لوح الإشعارات .


3- ضبط الوقت و التاريخ

من الأمور التي قد تؤدي إلي حدوث مشاكل الإتصال بالإنترنت بشكل عام هو عدم توافق الوقت و التاريخ مع الوقت و التاريخ الحالي الفعلي ، لذلك قم بفحص الوقت و التاريخ علي الهاتف ، فإذا كان الوقت و التاريخ غير صحيحين ، قم بإعادة ضبطهما من خلال الدخول إلي الإعدادات > الإعدادات الإضافية > التاريخ والوقت > تفعيل التاريخ والوقت التلقائي ، إذا كانت مفعله بالفعل و لكن غير صحيحين قم بإيقاف تفعليها ، ثم أضغط علي تعيين الوقت و تحديد الوقت الحالي ، ثم أضغط علي تعيين التاريخ لتحديد تاريخ اليوم .


4- إعادة تشغيل الهاتف 

في الحقيقة هذا الحل مستبعد ، و لكن بنسبة ضئيلة قد يساهم في حل مشكلة متصل و لكن لا يوجد نت ، حيث قد تكون المشكلة متعلقة بالهاتف نفسه ، و إعادة تشغيل الهاتف يحل العديد من المشكلات ، لذلك تجربة إيقاف تشغيل الهاتف و من ثم إعادة فتحه مرة أخري ، قد يكون هو الحل الخفي لتلك المشكلة .


5- إعادة الإتصال بالواي فاي

إذا لم تنجح تجربة أي من الطرق السابقة ، فإن الحل الأنسب الآن لمشكلة متصل بالواي فاي، ولا يوجد انترنت هو حذف شبكة الواي فاي و من ثم إعادة الإتصال بها مرة أخري ، و يتم ذلك من خلال الدخول إلي الإعدادات > شبكة Wi-Fi > الإعدادات الإضافية > إدارة اتصال WI-FI > إدارة الشبكات المحفوظة ، الآن أضغط علي اسم الشبكة ، بمجرد الضغط علي اسم الشبكة ستظهر رسالة لإزالتها ، قم بالضغط علي حذف الشبكة ، بعد ذلك قم بالعود ة إلي الإعدادت > شبكة Wi-Fi ، قم بالبحث عن الشبكات المتاحة ، ثم أضغط علي إسم الشبكة ، و أدخل كلمة المرور الخاصة بها .


6- إعادة ضبط إعدادات DNS 

قد يكون السبب وراء المشكلة هو وجود مشاكل في اسم الخادم لذلك يمكن حل تلك المشكلة من خلال إلغاء الإتصال بشبكة الواي فاي ، ثم العودة إلي قائمة الشبكات المتاحة و الضغط علي اسم الشبكة مرة أخري ، ستظهر لك نافذة بعد كتابة الباسورد ، قم بالضغط علي الإعدادات الإضافية ، سيتم تحويلك الي صفحة اخري ، في الجزء الخاص بعنوان  DNS 1 قم بكتابة (8.8.8.8) و في DNS 2 قم بكتابة (8.8.4.4) ، و أخيرا لا تنسي تغيير عنوان IP أيضا إلي أي رقم آخر .


تلك الميزة غير متوفرة في بعض الهواتف مثل هواتف شاومي ، و لكن حتي يمكن تغيير DNS علي هواتف شاومي يتم إستخدام تطبيق QuickShortcutMaker‏ أو تطبيق Hidden Settings for MIUI‏ ، و بالتالي سيتم حل مشكلة متصل ولا يوجد انترنت شاومي .


ثانيا : طرق حل المشكلة عن طريق الراوتر

1- إغلاق الراوتر و تشغيله

كما ذكرت سابقا فإن إعادة تشغيل الراوتر من خلال إغلاقه لعدة ثواني ثم تشغيله مرة أخري ، قد يساعد علي حل المشكلة بشكل كبير ، و هي الطريقة الأكثر فعالية معي عند مواجهة مشكلة متصل و لا يتوفر انترنت .


2- الإنتظار قبل البحث عن حل

قد يكون من أفضل الطرق لحل المشكلة هو الإنتظار فترة 5 دقائق تقريبا قبل إعتبار أن المشكلة لا يوجد حل لها ، فأحيانا يقوم الراوتر بالتوقف المفاجئ و إعادة الربط مع الخط الأرضي و الإنترنت مرة أخري و هذا يسبب ظهور تلك المشكلة ، أو أن لمبة الإنترنت تتحول إلي اللون الأحمر ، كل ذلك يمكن معالجته بدون فعل شئ ، كل ما عليك فعله هو الإنتظار مدة و ستلاحظ أنه تم حل المشكلة بدون مشاكل .


2- تغيير مكان الراوتر

كما ذكرنا سابقا أن وجود الراوتر في مكان بعيد عن مكان إستخدام الهاتف قد يسبب حدوث مشكلة عدم الإتصال بالنت علي الرغم من أن الواي فاي يعمل ، أو وجود الرواتر بالقرب من الأجهزة التي تتسبب في تقليل موجات الواي فاي مثل الميكروويف أو بعض السوائل مثل الماء ، لذلك من الافضل وضع الراوتر في مكان ملائم بحيث يكون قريب من مكان استخدام الهاتف وفي نفس الوقت بعيد عن الأجهزة المتأثرة سلبيا علي شبكة الوايفاي .


ثالثا: طرق حل المشكلة عن طريق الشركة

1- فحص إتصال الإنترنت

يمكنك التأكد من فحص أن الأنترنت متصل أو لا من قبل شركة الانترنت التابع لها و ذلك عن طريق الإتصال بخدمة العملاء ، أو الدخول إلي موقع الشركة و تسجيل الدخول لحسابك و القيام بمتابعة إستهلاكك للإنترنت ، أو أن معظم مزودي خدمة الإنترنت الآن لديهم تطبيق علي الهاتف ، و التي سيكون من السهل إستخدامه و متابعة باقة الإنترنت المشترك فيها .


2- طلب الدعم الفني

إذا كان الإنترنت يعمل وفق لتطبيق الشركة و تم دفع إشتراك الخط الأرضي مسبقا ، و لكن لمبة DSL الموجودة في الراوتر غير مضاءة ، ففي تلك الحالة سيكون هناك عطل في سلك الإنترنت ، أو وجود عطل فني لدي السنترال التابع له ، فكل ما عليك فعله هو الإتصال بخدمة العملاء و تقديم شكوي بالمشكلة ، و سيتم إرسال أحد ممثلي الدعم الفني في غضون 48 ساعة تقريبا لحل المشكلة .


حل مشكلة متصل ولا يوجد انترنت هواوي

إذا كنت تواجه مشكلة الراوتر متصل ولا يوجد انترنت علي هاتف هواوي فهناك طريقتين تختلف علي حسب إذا كنت تتصل بشبكة إنترنت عامة أو شبكة إنترنت خاصة ، فإذا كنت تسستخدم شبكة انترنت عامة فكل ما عليك فعله هو التوجه إلي الإعدادات ثم الإتصال اللاسلكي والشبكات ثم الواي فاي WiFi قد تختلف الخطوات من هاتف إلي آخر ، ولكن في النهاية قم بالدخول إلي الواي فاي ، ثم قم بالضغط علي شبكة الواي فاي التي تظهر لك متصل ولا يوجد انترنت ثم أختر تجاهل ، بعد ذلك أنتظر 30 ثانية ثم قم بإعادة الإتصال بشبكة الإنترنت .

إذا كانت شبكة الإنترنت خاصة بك أو الراوتر بالمنزل فكل ما عليك فعله هو إما التأكد من أنه لم يتم تغيير كلمة المرور الخاصة بالراوتر وذلك من خلال الدخول إلي الإعدادات ثم الإتصال اللاسلكي والشبكات ثم WiFi و من ثم قم بعمل تجاهل للشبكة و من ثم أعد الإتصال بالشبكة مرة أخري .

أو أنه تم تغيير إعدادت الشبكة اللاسلكية والبلوتوث لذلك قم بالتوجه إلي الإعدادات ثم النظام ثم إعادة الضبط ثم إعادة ضبط إعدادات الشبكة ومن ثم قم بإعادة الإتصال بالشبكة مرة أخري ، و بالتالي سيتم حذف كل سجلات الشبكة اللاسلكية والبلوتوث ، وفي حالة إذا ما كانت المشكلة ما زالت قائمة قم بالتوجه إلي مركز خدمة العملاء لطلب المساعدة .


حل مشكلة متصل ولا يوجد انترنت شاومي

إذا كنت أحد مستخدمي هواتف شاومي وواجهتك تلك المشكلة ، كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية :
1- الدخول إلي إعدادات الهاتف المحمول .

2- ثم الدخول إلي الـ Wifi ، ثم أضغط علي السهم الموجود بجانب اسم شبكة الإنترنت التي تريد حل المشكلة بها .

3- سيتم تحويلك إلي صفحة تفاصيل شبكة الواي فاي .

4- قم بالضغط علي علامة السهمين بجانب إعدادات IP و قم بالدخول إلي ثابت بدلا من DHCP .

5- الآن في الجزء الخاص بنطاق أسماء النطاقات 1 قم بكتابة 8.8.8.8 بدلا من 10.0.01 .

6- و في الجزء الخاص بنطاق أسماء النطاقات 2 قم بكتابة 8.8.4.4 ثم أضغط علامة الصح الموجودة في أعلي اليسار .

7- الآن قم بالعودة إلي نافذة شبكات الإنترنت ، ستلاحظ أنه تم حل المشكلة بنجاح .

حل مشكلة متصل ولا يوجد انترنت في التلفزيون

تمتاز بعض التلفزيونات الذكية والأجهزة الإضافية مثل أجهزة الاستقبال الرقمي وأجهزة تلفزيون الأندرويد بقدرتها على الوصول إلى الإنترنت بكفاءة عالية، مما يوفر تجربة مشاهدة متميزة ، يمكن أن تؤدي مشاكل الإنترنت إلى تحميل بطيء للمحتوى، تقطيع الصورة أو التأخير في البث، مما ينتج عنه تجربة مشاهدة محبطة وغير مرضية للمستخدمين .

إذا كنت أحد مستخدمي شبكة الإنترنت علي التلفاز و تواجه مشكلة الراوتر متصل بالتلفزيون ولا يوجد إنترنت فكل ما عليك فعله هو :
  • إيقاف تشغيل الراوتر لمدة 30 ثانية ثم إعادة تشغيله مرة أخري .
  • التأكد من وجود الراوتر في مكان قريب من التلفزيون .
  • التأكد من شحن باقة الإنترنت .
  • قد تتعرض لتلك المشكلة في حالة انقطاع التيار الكهربائي وعودته بعد ذلك .

وإليك بعض الخطوات التي يمكنك من خلالها ضبط إتصال الإنترنت بالتلفزيون السامسونج و السوني و غيرهما :
1- في التفاز قم بإستخدام ريموت التحكم و التوجه إلي الإعدادات ثم الإعدادات العامة ثم الشبكة ثم حالة الشبكة وذلك للتأكد من حالة الشبكة و التأكد من صحة كلمة المرور المسجلة .

2- يمكنك إعادة ضبط عملية ربط شبكة الانترنت بالتلفزيون من خلال الدخول إلي الإعدادات ثم الإعدادات العامة ثم الشبكة ثم إعادة ضبط الشبكة .

3- فحص الراوتر و أنه يعمل بشكل سليم و هل الانترنت يعمل علي الأجهزة الأخري مثل هاتفك المحمول .

4- إذا لم تساعدك الخطوات السابقة في حل المشكلة الآن لم يتبقي إلا عملية تغيير رقم خادم DNS من خلال الدخول إلي الإعدادات ثم الإعدادات العامة في الشبكة ثم حالة الشبكة ثم إعدادات IP و من ثم تغييرها إلي 8.8.8.8 .

5- إعادة ضبط الشاشة و ذلك من خلال الدخول إلي الإعدادات ثم الإعدادات العامة ثم إعادة ضبط و من ثم إدخال رمز الـ PIN الخاص بالتفاز و غالبا ما يكون 0000 و بعد ذلك أضغط علي إعادة ضبط ، و من ثم قم بإعادة الإتصال بشبكة الواي فاي .

6- فحص التاريخ و الوقت و التأكد من أنهما لا يوجد فيهم اختلاف و ذلك عن طريق الدخول الإعدادات > الإعدادت العامة > الخصوصية > مدير النظام > الوقت و التاريخ .

تعليقات

  1. شكرا جزيلا حل تعديل الوقت هو اللى نجح معى

    ردحذف
  2. انا هاتفى يعمل على اى شبكه خارج المنزل و عندما أعمل على الشبكه الخاصه لى فى المنزل الواى فى متصل و لا يوجد اتصال بالانترنت

    ردحذف
    الردود
    1. تم تحديث حل المشكلة و توضيح كيفية معالجتها

      حذف
  3. علامة الواى فاى مش منوره على الراوتر لكن النت شغال على الكمبيوتر

    ردحذف
    الردود
    1. https://www.easyezay.com/2021/01/how-to-fix-wlan-light-off-onrouter.html
      حل المشكلة أخي الفاضل

      حذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك