كيفية حل مشكلة لمبة dsl لا تعمل في الراوتر

مشكلة لمبة dsl لا تعمل في الراوتر ، يواجه العديد من المستخدمين للإنترنت الارضي ، مشاكل مع الراوتر و من أكثر المشاكل الشائعة هي مشكلة لمبة dsl لا تعمل ، حيث يشتكي البعض من أن لمبة dsl غير ثابتة أو لمبة الدي اس ال طافيه ، لذلك سنقوم بتوضيح كيفية حل تلك المشكلة عبر هذا الموضوع .

كيفية حل مشكلة لمبة dsl لا تعمل في الراوتر

الجميع أصبح يمتلك إنترنت في منزله ، لذلك الجميع يمتلك أجهزة رواتر لتشغيل الإنترنت عبر الخط الأرضي الخاص بهم ، فكما نعلم جميعا أن الراوتر يتكون من العديد من اللمبات و تدل كل واحدة منهم إلي شئ محدد ، و هم كالتالي :

  • لمبة الباور Power ، تضئ عند توصيل الراوتر بالكهرباء .
  • لمبة ADSL ، تضئ عند توصيل كابل الخط الأرضي للراوتر .
  • لمبة Internet ، تضئ عند وجود إنترنت علي الخط الأرضي .
  • لمبة WLAN ، تضئ عند تفعيل ميزة الواي فاي Wi-Fi .
  • لمبات LAN1 و LAN2 و LAN3 و LAN4 ، تضئ عند توصيل كابل الإنترنت بين الراوتر و الكمبيوتر أو الراوتر و الأكسس .
  • لمبة WPS ، عبارة عن ميزة يتم تفعيلها للحافظ علي أمان الشبكة ، و توفير طريقة سهلة للمستخدم إلي الإنترنت .
  • لمبة USB ، تضئ عند توصيل فلاشة إلي منفذ usb في الراوتر .


في البداية قبل التعرف المشاكل المتعلقة بلمبة DSL و أن لمبة dsl بتنور وتطفى ، لمبة dsl لا تعمل ، و ما أسبابها و كيفية حلها ، دعني أخبرك شيئا ، معظم تلك المشاكل تكون بسبب أنه يوجد قطع في سلك الأرضي فإن كنت تستطيع إكتشافه و إصلاحه فأفعل ذلك ، أما إذا كنت لا تستطيع فببساطة قم بالإتصال بالشركة و تقديم شكوي ، أما السبب الآخر هو عدم دفع فاتورة التليفون الأرضي ، لذلك قبل أي شئ تأكد من دفع الفاتورة من خلال الدخول إلي الموقع الرسمي و للفحص فاتورة التليفون الأرضي - أضغط هنا ، و من ثم قم بتحديد كود المنطقة ، و كتابة رقم التليفون الأرضي ثم أضغط أظهر الفواتير ، و تحقق من دفع كافة الفواتير .


مشاكل لمبة DSL في الراوتر

عند إمتلاك رواتر قد تواجهك عدة مشاكل مع لمبة DSL هما :

  • المشكلة الأولي لمبة dsl بتنور وتطفى ، و احيانا يحدث أن لمبة DSL بتقطع و ذلك عند محاولة الراوتر إنشاء إتصال مع خدمة dsl و في هذه الحالة كل ما عليك فعله هو الإنتظار 30 ثانية ، و من ثم ستستعيد لمبة DSL إضائتها مرة أخري .
  • المشكلة الثانية هي أن لمبة dsl غير ثابتة و تستمر بالإضاءة كالفلاش ، أما إذا كانت تستمر دائما في الإضاءة المتقطعة بشكل دائم ، فإننا سنقدم عدة حلول لحل تلك المشكلة .
  • المشكلة الثالثة هي أن لمبة dsl مش بتنور بشكل دائم أو أنها لاتعمل ، و لكن في نفس الوقت الإنترنت يعمل بدون مشاكل و لمبة internet تعمل بينما لمبة dsl لا تعمل ، في هذه الحالة لا توجد مشكلة ، كل ما عليك فعله هو الإنتظار و في خلال 24 ساعة ستلاحظ أنها تعمل بشكل طبيعي مرة أخري بدون مشاكل .
  • المشكلة الرابعة هي أن لمبة dsl لا تعمل بشكل دائم و الإنترنت أيضا لا يعمل ، حيث أن لمبة dsl طافية ، و لمبة Internet لا تعمل هي الأخري ، و لحل تلك المشكلة سنعرض أسبابها و كيفية التعامل معه .


أسباب مشكلة لمبة dsl لا تعمل أو غير ثابتة

بعد أن عرضنا المشاكل المتعلقة بلمبة dsl ، الآن نتعرف علي الأسباب التي تؤدي إلي المشكلة الثانية  لمبة dsl غير ثابتة و تستمر بالإضاءة كالفلاش ، و المشكلة الرابعة لمبة dsl لا تعمل علي الإطلاق ، و تتمثل تلك الأسباب في :

  • وجود مشاكل في بوكسة التليفون الأرضي الخارجية و هي أمر شائع الحدوث .
  • وجود مشاكل في روزيتا التليفون ، حيث تعيق أحيانا عملية التوصيل السليم إلي التليفون .
  • وجود مشاكل في كابل الخط الأرضي من البوكسة إلي الهاتف الأرضي .
  • وجود مشاكل في كابل بين الهاتف الأرضي و الرواتر أو المودم .
  • وجود مشاكل في السنترال التابع له ، فقد تكون المشكلة عامة بسبب إجراء بعض الصيانة .
  • وجود خلل في الراوتر نفسه ، مما يسبب مشكلة أن لمبة dsl بتفصل .
  • عدم دفع الإشتراك الربع سنوي الخاص بفاتورة الخط للهاتف الأرضي .


حل مشكلة لمبة dsl لا تعمل في الراوتر

توجد العديد من الطرق التي يتم من خلالها حل تلك المشكلة ، و لكن كل طريقة تعتمد علي سبب من أسباب المشكلة ، لذلك بعد معرفة سبب المشكلة ، قم بإتباع الحل المناسب لها :

1- التأكد من التوصيل السليم للكابل بين التليفون الأرضي و بوكسة التليفون ، و فحص الأعطال إن وجدت و محاولة إصلاحها ، و أيضا فحص بوكسة التليفون الأرضي و محاولة رؤية الأعطال إن وجدت ، علما بأن بوكسة الهاتف هي الموجودة في الشارع و يتم توصيل سلك الهاتف الارضي من خلالها .


2- التأكد من أن السلك بين التليفون الأرضي و الراوتر سليم و لا يوجد به أي قطع ، و أيضا يجب ألا يزيد طول السلك عن 6 متر كحد أقصي ، حتي يعمل بكفائة .


3- التخلص من روزيتا التليفون إن وجدت و إستخدام الإسبليتر بدلا منها ، لأن الإسبليتر لا يقلل عملية الإتصال علي عكس الروزيتا ، فقد تكون المشكلة بسبب هذا و ستلاحظ أنه تم حل مشكلة  لمبة الدي اس ال طافيه .


4- توصيل الرواتر أو المودم بتليفون ارضي آخر ، مثلا قم بتجربة الرواتر عند أحد الأصدقاء ، فقد تكون المشكلة من الراوتر نفسه ، و إن وجدت المشكلة من الراوتر ، قم بمحاولة إصلاحه أو شراء راوتر جديد .

5- فصل جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر ، فقد يكون هناك جهاز هو من يسبب تلك المشكلة ، لذلك قم بفصل كافة الأجهزة مثل الكمبيوتر و الهاتف و الفاكس ، إذا أضاءت لمبة dsl فإن في تلك الحالة هناك جهاز يسبب أن لمبة الدي اس ال تقطع ، و لتحديد الجهاز قم بتوصيلهم واحدة تلو الأخر .

6- الإتصال بالدعم الفني لشركة التليفون الأرضي ، و من ثم سيتم إرسال أحد الأشخاص من قبل الشركة لمعالجة تلك المشكلة في غضون 48 ساعة .

7- التأكد من دفع إشتراك الخط الأرضي ، فإن أحد أكثر الأسباب إنتشارا لتلك المشكلة ، هو نسيان المستخدم دفع إشتراك التليفون الأرضي ، لذلك إذا لم تكن قد دفعت الإشتراك ، قم بدفعه و ستعود خدمة dsl إلي العمل مرة أخري ، و ستلاحظ أن لمبة DSL تعمل بدون مشاكل .

تعليقات

  1. الراوتر عندي كان شغال طفيتو شغاتو ماعم يشتغل بس 3 اضوية ولمبة الكوكب مش شغالة ارحو الرد بسرعة

    ردحذف
  2. الروتر عندي كان شغال مرا وحده قفل لوحده ومش مشغل اللمبه بتاعت Dslولمبهinternetارجو الرد سريعاااا

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك