طريقة حل مشكلة المثلث الاصفر عند شحن الهاتف

ظهور مثلث اصفر بداخله علامة تعجب عند الشحن ، إذا كنت تواجه مشكلة ظهور علامة تعجب و مثلث اصفر عند شحن الهاتف ، فلا تقلق فإنه يمكن حل مشكلة المثلث الاصفر في السامسونج عند الشحن أو الهواتف الأخري بسهولة ، و ذلك ما سنوضحه في هذا الموضوع .

طريقة حل مشكلة المثلث الاصفر عند شحن الهاتف

قد يواجه المستخدم بعض المشاكل عند محاولة شحن الهاتف ، و من أكثر المشاكل المتعلقة بشحن الهاتف هي مشكلة ظهور مثلث اصفر به علامة تعجب عند القيام بتوصيل الهاتف بكابل الشاحن ، تحدث تلك المشكلة في هواتف سامسونج بشكل خاص ، و من المحتمل أن تحدث أيضا في هواتف الشركات الأخري .


مشكلة المثلث الاصفر عند الشحن

يظهر مثلث أصفر بداخله علامة تعجب عند وجود أخطاء في شحن هاتف سامسونج ، سيكون محور حديثنا عن هاتف سامسونج بالتحديد لأنه مستخدمي تلك الهواتف هم من يواجهوا تلك المشكلة ، تظهر المشكلة عند محاولة الشحن و لا يتم شحن بطارية الهاتف ، لكن قبل أن نتحدث عن طرق حل المشكلة سنتعرف علي ما الأسباب أو المؤثرات التي تؤدي لظهور المثلث الأصفر عند شحن الهاتف .


توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلي ظهور تلك المشكلة و من أشهر تلك الأسباب أن البطارية لليست موضوعة بشكل صحيح في الهاتف ، او وجود خلل في كابل الشحن ، أو ان البطارية تالفة ، أو وجود بعض الاضرار في الهاتف ، البطارية تم تحريكها من المكان المناسب لوضعها ، لذلك يتم ظهور مثلث اصفر عند الشحن ، و يدل ذلك أن الهاتف لا يمكنه إكتشاف البطارية أو التعرف عليها ، أو يرمز إلي أن البطارية تالفة .


حل مشكلة المثلث الاصفر في السامسونج عند الشحن

توجد بعض الطرق البسيطة التي يمكن من خلال حل مشكلة ظهور علامة مثلث اصفر عند الشحن ، تتمثل في :

1- التأكد من سلامة تركيب البطارية

أول ما يخطر في الذهن عندما ظهور تلك المشكلة ، قم بالتوجه علي الفور و نزع الغطاء الخلفي للهاتف و إخراج البطارية و تركها لبضع ثواني ، ثم إعادتها بالشكل الصحيح إلي مكانها مرة أخري ، لأن عدم وضعها في المكان الصحيح يجعل من الصعب التعرف عليها من قبل الهاتف ، و من ثم يظهر المثلث الأصفر و علامة التعجب .


2- تنظيف مكان البطارية

بالتأكيد قد تنتج تلك المشكلة بسبب وجود بعض الأتربة أو أحد السوائل العالقة في مكان تركيب البطارية نتيجة سقوطه في التراب أو وصول بعض السوائل إليه ، لذلك سيكون من الأفضل تنظيف موضع البطارية و قم بفحص أن مكان وضع البطارية سليم و لا يوجد أي خدوش أو تآكل ، و التأكد من أن سوكت الشحن متساوي و لا يوجد اي انحناءات ، عند إعادة تركيب البطارية قبل بوضعها برفق .



3- تنظيف بطارية الهاتف

شاهدت في عدة فيديوهات عبر الإنترنت أنه يتم التخلص من تلك المشكلة بسهولة جدا عند القيام بتنظيف البطارية تحديدا تنظيف الجزء الذي يتم توصيله بالهاتف ، لذلك من محاولة تنظيف البطارية جيدا برفق سيساعدك بكل تأكيد في التخلص من تلك المشكلة .


4- فحص مؤشر تلف البطارية

بالتأكيد يمكن فحص تلف البطارية من خلال المؤشر الموجود ، و ذلك من خلال ملاحظة تحول اللون إلي الوردي أو البنفسجي أو الأحمر ، كل تلك الألوان دلائل و علامات علي تلف بطارية الهاتف .


5- تنظيف كابل الشاحن

ظهور علامة تعجب في السامسونج عند شحن الهاتف قد تنتج عن وجود بعض الأشياء العاقة في كابل الشاحن مثل الأتربة و غيرها ، لذلك سيكون من الأفضل العمل علي تنظيف ، أو يمكنك التأكد من أن المشكلة متعلقة بالشاحن أو لا من خلال تجربة شاحن آخر ، إذا تم الشحن من قبل شاحن آخر ، قم بتنظيم الشاحن الخاص بك جيدا ، و إعادة الشحن به ، إذا لم ينجح ذلك ، لم يبق حل الان سوي شراء شاحن آخر .


6- إستخدام بطارية أخري

إذا لم يتم معالجة المشكلة بأي من الطرق السابقة ، فكل ما عليك فعله هو تجربة بطارية أخري و لكن أنت لست بحاجة إلي شراء بطارية بعد ، قم بتجربة بطاريات أحد أصدقائك أو أقاربك ، فإذا كانت عملية الشحن تتم بدون مواجهة نفس مثلث اصفر و علامة تعجب عند الشحن ، فإنه في تلك الحالة سيكون شراء بطارية جديدة حل مناسب .


7- إرسال الهاتف لمركز الصيانة

الآن في النهاية إذا لم تكن أي من الحلول السابقة مفيد للتخلص من ظهور مثلث اصفر بداخله علامة تعجب عند الشحن في السامسونج ، فإننا قد قمنا بتنفيذ الجانب الخاص بنا لمعالجة المشكلة ، أما الآن فإن إرسال الهاتف لمركز الصيانة لفحص الهاتف ، و إستخدام خبرة أحد خبراء الصيانة سيكون حل صحيح ، و خاصة أن مشكلة المثلث الاصفر عند الشحن قد تكون بسبب مشاكل في الأجزاء الداخلية في الهاتف .

تعليقات

  1. هنالك الخطأ الأكبر الوصله المنفصلة عن الشحن الاصل

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك