ازاي اعرف مين فاتح واي فاي من عندي

يبحث الكثير عن طريقة معرفة الاشخاص المتصلين بشبكة الواي فاي ، فالجميع الآن أصبح يملك واي فاي و لكن المشكلة الكبري هي قيام بعض الأشخاص بإستخدام برامج لكشف كلمة المرور ويقوموا بمشاركتها فيما بينهم ، لذلك قد يلاحظ مالك الواي فاي أن سرعة الإنترنت غير سريعة كالعادة .

ازاي اعرف مين فاتح واي فاي من عندي

نظرا لإنتشار العديد من البرامج التي تستخدم لكشف كلمة المرور الخاصة بالواي فاي ، و وجود العديد ممن يقوموا بإستخدام تلك البرامج ، لذلك وجب علي كل شخص يملك شبكة واي فاي خاصة به ، فحص الشبكة من حين لآخر للتأكد من عدم وجود أشخاص يستخدموا الإنترنت ، لذلك سنعرض لكم في هذا الموضوع ، طرق معرفة المتصلين بشبكة الواي فاي ، و ما هي الأسباب التي تدعو للشك أن الواي فاي الخاص بك يستخدم من قبل أشخاص آخرين .


يوجد العديد من الأسباب التي تجعلك تشك أن الواي فاي الخاص بك و الإنترنت يتم إستهلاكه من قبل أشخاص آخرين ، و من أهم تلك الأسباب :

  • بطئ سرعة الإنترنت عن ما هو معتاد حيث ستلاحظ أن سرعة الإنترنت إنخفضت نتيجة إستهلاكها من قبل أشخاص آخرين في نفس وقت إستخدامك .
  • نفاذ باقة الإنترنت الخاص بك قبل إنتهاء الشهر أو الفترة المحددة ، حيث إذا كنت تستخدم باقة 140 جيجا خلال الشهر ، ستلاحظ أنها تنفذ قبل إنتهاء الشهر و لا تكفي  الوصول إلي الموعد المحدد للإنتهاء .
  • إستخدام إحدي الطرق التي سنقوم بشرحها للتأكد من وجود شخص يستخدم الإنترنت بدون علمك و هو دليل قطعي لذلك .


ازاي اعرف مين فاتح واي فاي من عندي

ازاي اعرف مين فاتح واي فاي للأندرويد

يمكن بسهولة معرفة الأشخاص المتصلين بشبكة الإنترنت الخاصة بك من خلال إستخدام هواتف الأندرويد ، و ذلك عن طريق إستخدام أحد التطبيقات المشهورة لكشف المتصلين بالواي فاي ، فكل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية :

1- تحميل تطبيق من يستخدم الوايفاي ، لتحميل التطبيق من متجر تطبيقات جوجل بلاي أضغط (هنا) .

2- بعد تحميل التطبيق و تثبيته قم بفتحه .

3- بعد فتح التطبيق ستظهر لك الواجهة التالية ، كل ما عليك فعله للبحث عن الأشخاص المتصلين بالشبكة هو الضغط علي أيقونة البحث الموجودة في أعلي اليسار كما هو موضح .

4- بعد ذلك قم بالإنتظار بضع ثواني ، حيث يتم إجراء فحص الشبكة للكشف عن الأشخاص المتصلين .

5- بعد إنتهاء البحث سيظهر لك الأجهزة المتصلة بالشبكة ، فمثلا عندما قمت بالبحث ظهر لدي ثلاث أجهزة أحدهم الراوتر الخاص بي و آخر هاتفي الشخصي ، و لكن هناك جهاز غير معروف يقوم بإستخدام الإنترنت الخاص بي .


ازاي اعرف مين فاتح واي فاي للأيفون

يمكن أيضا لمستخدمي الأيفون و الأيباد إكتشاف الأشخاص المتصلين بشبكة الإنترنت الخاصة بهم ، و ذلك من خلال إستخدام برنامج Fing المتاح في متجر تطبيقات أبل أب ستور App Store ، التطبيق أكثر من رائع حيث يحتوي علي العديد من المميزات مثل 

  1. معرفة المتصلين بالوايفاي .
  2. فحص أمان الشبكة و هل هي مخترقة أم لا .
  3. كشف عناوين Ip و Mac للأجهزة المتصلة بالشبكة.
  4. كما يضم البرنامج فحص البينج Ping و سرعة الإنترنت .
  5. و العديد من المميزات الأخري التي ستكتشفها مع إستخدام التطبيق .
البرنامج متاح لأجهزة الأندرويد أيضا علي متجر جوجل بلاي ، يمكنك تحميل Fing للأيفون و الأيباد من خلال الموقع الرسمي من خلال الضغط - هنا - أو من الأبستور من خلال الضغط - هنا - إذا نال البرنامج إعجابك و تريد تحميله علي نظام الأندرويد يمكنك ذلك من خلال التوجه إلي google Play و تحميله من - هنا بعد تحميل التطبيق يمكنك إتباع الخطوات التالية :
1- سيعرض لك التطبيق بعض الأسئة ليقدم لك أكبر قدر من الفائدة عند إستخدام التطبيق .
2- بعد الدخول إلي الواجهة الرئيسية ، يمكنك ملاحظة البحث عن الأجهزة و ذلك للكشف عن الأجهزة المتصلة بالوايفاي .
3- يمكنك أيضا ملاحظة الجزء الخاص بإختبار سرعة الإنترنت .
4- بعد الضغط علي البحث عن الأجهزة ، سيطلب التطبيق إذن الوصول إلي الموقع الجغرافي .
5- بعد الضغط علي سماح ، سيجري التطبيق فحص سريع للشبكة للكشف عن الأجهزة المتصلة ، كما هو موضح .
6- يمكنك الإستمتاع بخدمات مجانية أخري من  التطبيق مثل مقارنة بين مقدمي خدمة الإنترنت .
7- كما يمكنك فحص البينج Ping ، و إجراء مسح لشبكة الواي فاي .

ازاي اعرف مين فاتح واي فاي للكمبيوتر

إذا كنت تستخدم اللاب توب أو جهاز كمبيوتر و تريد معرفة الأشخاص المتصلين بشبكة الواي فاي ، كل ما عليك فعله هو تحميل برنامج Wireless Network Watcher و هو عبارة عن أداة صغيرة لا يتعدي حجمها 1 ميجا بايت ، و هو برنامج سريع جدا و مجاني ، البرنامج مقدم من موقع NirSoft الشهير و يعتبر أحد أدوات الموقع الشهيرة للكشف عن المتسللين الذين يستخدموا شبكة الواي فاي بدون علم صاحبها .
البرنامج يعطيك معلومات تفصيلية عن الأجهزة المتصلة بالشبكة مثل إسم الجهاز و رقم ip و أيضا رقم الماك .
 كل ما عليك فعله هو فتح البرنامج و من ثم سيتم إجراء فحص آلي سريع لرصد الأجهزة المتصلة بالشبكة .

الآن يمكنك تحميل تلك الأداة من خلال الموقع الرسمي NirSoft كل ما عليك فعله هو الضغط - هنا - و من ثم يمكنك ملاحظة أنه يمكن تحميل البرنامج بطرق مختلفة إما في صورة ملف exe أو ملف rar مضغوط .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك