ازاى انقل حاجه من الموبايل للكمبيوتر و للابتوب أو العكس

ازاى انقل حاجه من الموبايل للكمبيوتر أو ازاى انقل حاجات من الكمبيوتر للموبايل ، يعتبر نقل الملفات من هاتف اندرويد للكمبيوتر هو أحد أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من مستخدمي نظام الأندرويد ، حيث يريد الكثير من المستخدمين نقل الملفات و الصور و الفيديوهات و المستندات من الأجهزة المحمولة و الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد إلي أجهزة الكمبيوتر .

ازاى انقل حاجه من الموبايل للكمبيوتر أو العكس

علي الرغم من وجود العديد من الطرق لنقل الملفات من هواتف الأندرويد إلي أجهزة الكمبيوتر إلا أن أكثر الطرق شيوعا هي نقل الملفات عن طريق كابل USB و لكن تعتبر تلك الطريقة مرهقة و غير مريحة ، لذلك دعونا نلقي الضوء علي كيفية نقل الملفات من الاندرويد إلي الكمبيوتر عن طريق الواي فاي WiFi بدون الحاجة إلي إستخدام usb ، فإذا كنت حقا تريد نقل الصور و الفيديوهات و المستندات و الموسيقي من هاتفك إلي الكمبيوتر بدون اللجوء إلي الطرق التقليدية الصعبة ، فيمكنك ذلك عن طريق إستخدام بعض التطبيقات .

أفضل تطبيقات نقل الملفات من هاتف اندرويد للكمبيوتر

1- برنامج AirDroid

يعتبر تطبيق AirDroid أحد أكثر التطبيقات و البرامج المستخدمة لنقل الملفات من الهواتف الذكية إلي الكمبيوتر الشخصي ، و مميزات البرنامج لا تنحصر عند تلك النقطة بل يحتوي البرنامج علي العديد من المميزات الأخري مثل إرسال و إستقبال رسائل SMS علي الكمبيوتر ، و الإطلاع علي إشعارات الهاتف ، و من أهم ممزيات هذا البرنامج أنه يحتوي علي خاصية العثور علي الهواتف المفقودة .


البرنامج يتيح لك التحكم الكامل في الهاتف مثل التحكم في الكاميرا و التحكم في التطبيقات المثبتة علي الهاتف مثل الحذف و التثبيت  ، و يمكن الوصول إلي كل هذا عن طريق إستخدام الواي فاي و ذلك بدون الحاجة إلي كابل يو اس بي ، لذلك يشترط أن يتم توصيل الهاتف و الكمبيوتر علي نفس شبكة الواي فاي و تشغيله عن طريق كود المسح الضوئي أو عن طريق إدخال كلمة المرور ، و يتيح لك البرنامج عرض عرض معلومات حول مواصفات الهاتف مثل المعالج و الرام مع إتاحة ميزة التنظيف السريع لملفات الهاتف و التخلص من الملفات غير المهمة .


رابط تحميل التطبيق للأندرويد من جوجل بلاي

رابط تحميل التطبيق للأندرويد بصيغة apk

رابط تحميل البرنامج للكمبيوتر


2- برنامج Feem

فيم Feem يعتبر أحد البرامج المتخصصة لنقل الملفات من الأندرويد إلي الكمبيوتر عن طريق الواي فاي ، حيث يتطلب البرنامج أن تكون الأجهزة متصلة علي نفس شبكة الواي فاي و لا يشترط أن يتوافر إنترنت بالشبكة ،  يكفي أن تكون الأجهزة متصلة بشبكة واحدة ، سواء كانت هواتف ذكية أو أجهزة لوحية أو كمبيوتر شخصي أو لاب توب ، كل ما يتطلبه الأمر أن يتم تنزيل البرنامج علي الأجهزة المطلوب مشاركة المفات بينها ، و تعتبر تلك الطريقة هي الأبسط و الاسهل لنقل المفات من الهواتف إلي الكمبيوتر أو العكس .

بذلك لن تكون مضطر لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق يو اس بي أو أي كابل كل ما عليك فعله هو تثبيت البرنامج علي الأجهزة و من ثم بدء مشاركة الملفات التي تقوم بتحديدها و نقلها إلي الأجهزة الأخري ، حيث يمكنك نقل الصور و الموسيقي و ملفات الفيديو و المستندات ، و من مميزات البرنامج أنه سريع النقل حيث يعتبر اسرع 50 مرة من البلوتوث ، و لا يوجد حد لحجم الملفات التي يتم نقلها حيث يمكنك نقل ملفات بحجم كبير بدون مواجه اي مشاكل ، البرانمج يعمل علي الايفون و الاندرويد و أنظمة تشغيل الكمبيوتر ، من أفضل مميزات البرنامج هو عملية المحادثة بين الاجهزة المتصلة حيث يمكن إرسال الرسائل النصية .


رابط تحميل التطبيق للأندرويد من جوجل بلاي

رابط تحميل التطبيق للأندرويد بصيغة apk

رابط تحميل البرنامج للكمبيوتر


3- برنامج Pushbullet

برنامج آخر يعد من أفضل البرامج لنقل الملفات ، حيث يعتبر برنامج Pushbullet واحد من البرامج التي تتيح نقل الملفات بدون   USB، البرنامج يعمل علي أنظمة الأندرويد و هواتف الأيفون ، و نظام الويندوز و الماك ، حيث يقوم البرنامج بمهمة نقل الملفات بدون مشاكل ، و يمتلك البرنامج العديد من المميزات الأخري مثل إرسال الرسائل النصية ، و رؤية إشعارات الهاتف مثل إشعارات تطبيقات التواصل الإجتماعي ، مكالمات الهاتف .

يتيح البرنامج إمكانية نقل جهات الإتصال و الملفات الأخري حيث يوفر نقل الملفات حتي 25 ميجا بايت ، كما يمكن مشاهدة الفيديوهات و الإستماع إلي الموسيقي الموجودة علي الهاتف عبر البرنامج علي الكمبيوتر ، البرنامج يوفر إماكنية الدردشة بين الأجهزة المتصلة و مشاركة و إرسال الملفات و نقلها ، و يتم ذلك عن طريق التسجيل في البرنامج بحساب الجيميل Gmail الخاص بك ، لأنه يمكن تشغيل البرنامج علي متصفح جوجل كروم Google Chrome ، كما يمكن إضافة العديد من الأجهزة عن طريق البرنامج و نقل الملفات فيما بينهم .


رابط تحميل التطبيق للأندرويد من جوجل بلاي

رابط تحميل التطبيق للأندرويد بصيغة apk

رابط تحميل البرنامج للكمبيوتر


طرق أخري لنقل الملفات من الاندرويد الى الكمبيوتر بدون برامج

العديد من الأشخاص لا يفضلوا الإعتماد علي إستخدام البرامج و التطبيقات لنقل الملفات ، لذلك نعرض لكم سريعا بعض الطرق التي يمكن نقل الملفات من الاندرويد للكمبيوتر بدون برامج :

- إستخدام البلوتوث Bluetooth

يمكن نقل الملفات عن طريق البلوتوث إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يحتوي علي خاصية البلوتوث ، و من عيوب تلك الطريقة تستغرق عملية النقل و قت كبير ، لذلك فتلك الطريقة مفضلة للملفات صغيرة الحجم .

- إستخدام كابل اليو إس بي USB

تعتبر تلك الطريقة هي الأكثر شيوعا حيث كل ما عليك فعله هو توصيل كابل يو إس بي بجهاز الكمبيوتر و توصيل الطرف الآخر بالهاتف و من الموافقة علي نقل الملفات و بدء مشاركتها .

- إستخدام البريد الإلكتروني

فكل ما عليك فعله هو مشاركة الملفات عبر البريد الإلكتروني و تستخدم تلك الطريقة مع الملفات صغيرة الحجم التي لا يفوق حجمها 25 ميجا بايت .

- إستخدام المشاركة في الدردشة

يتم ذلك عن طريق إرسال الملفات عبر برامج مثل الديسكورد Discord و الإسكاي بي Skype أثناء المحادثات مثل ملفات PDF و المفات المضغوطة و المستندات الأخري .

- إستخدام كارت التخزين الخارجي

حيث يمكن إستخدام كارت SD لنقل الملفات فكل ما عليك فعله هو نقل الملفات من التخزين الداخلي إلي بطاقة التخزين الخارجي ، و من ثم إيقاف تشغيلها و إخراجها من الهاتف و وضعها في الريدر Reader و توصيلها في منذ اليو إس بي في الكمبيوتر و نقل الملفات بدون مشاكل .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك