كيفية ضبط برنامج الاذان على الموبايل

يبحث الكثير من المستخدمين عن كيفية تشغيل برنامج الاذان على الموبايل و ضبط كافة إعداداته علي التليفون ، حيث يطرح العديد بعض الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع مثل كيف اضبط برنامج الاذان ؟ كيفية ضبط برنامج المؤذن ؟ لذلك سنقوم بتوضيح كيفية القيام بذلك في هذا المقال .

كيفية ضبط برنامج الاذان على الموبايل

يمتلك الجميع هواتف ذكية و خاصة تلك الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ، و نظرا للفوائد التي يمكن أن يجنيها أصحاب الهواتف منها ، فأصبحت أداة أساسية و ضرورية لدي الجميع ، حيث لا يمكن الإستغناء عنها ، لأنها بجانب كونها أداة لإجراء المكالمات الهاتفية و المحمولة ، فإنها تستخدم في العديد من الأمور الأخري ، مثل المنبه أو الحاسبة أو غير ذلك .


مميزات الهواتف الذكية لم تتوقف علي الإستفادة من الخصائص المدمجة في الهاتف ذاته ، و إنما الأمر أصبح أكثر إتساعا من ذلك ، حيث ظهرت العديد من التطبيقات و البرامج التي يتم تثبيتها علي الهاتف لتقديم العديد من الخدمات ، فمثلا بالنسبة لنظام الأندرويد نجد أن متجر تطبيقات جوجل بلاي يحتوي علي آلاف و ملايين التطبيقات و الألعاب التي توفر العديد من الخدمات لمستخدميه .


من أكثر التطبيقات المهمة التي لا يستغني عنها المسلم ، هو تطبيق الأذان أو تطبيق المؤذن الذي يعمل علي تذكير المستخدم بأوقات الصلاة عن طريق التنبيه بأصوات التنبيه العادية أو من خلال صوت الأذان ، و أيضا التذكير المستمر بالأذكار ، و غير ذلك من الخصائص التي تفيد المسلم ، توجد العديد من التطبيقات المتخصصة في ذلك ، و لكن المشكلة التي تواجه البعض ، هي كيفية ضبط برنامج المؤذن علي الهاتف بطريقة صحيحة .


طريقة ضبط برنامج الاذان على الموبايل

يعتبر برنامج الاذان علي التليفون أحد أشهر التطبيقات الإسلامية ، حيث يتيح البرنامج خدمة معرفة الاذان و مواقيت الصلاة ، و القرآن الكريم ، و الأذكار ، و معرفة إتجاه القبلة و أيضا معرفة أقرب المساجد إلي مكان تواجدك ، كما يحتوي التطبيق علي التقويم الهجري ، و إمساكية شهر رمضان المبارك ، و العديد من الخدمات الأخري التي يمكنك أن تكتشفها عند إستخدام التطبيق ، و تحميل و ضبط برنامج الآذان علي الهاتف اتبع الخطوات التالية :

1- قم بالتوجه إلي متجر تطبيقات جوجل بلاي ، و البحث عن تطبيق مسلمونا ، قم بالدخول إلي التطبيق و من ثم أضغط علي تثبيت .


2- بعد إكتمال تحميل البرنامج و تثبيته ، قم بفتحه ، الآن قم بالضغط علي إمكانية الوصول لتفعيل تنبيهات الأذان و الحصول علي الإشعارات علي الهاتف .


3- الآن سيتم تحويلك إلي نافذة أخري ، قم بالضغط علي المزيد من الخدمات التي تم تنزيلها ، ثم أضغط علي مسلمونا ، ثم أضغط علي إمكانية الوصول لتفعيلها ثم أضغط سماح .


4- بعد ذلك قم بالعودة إلي التطبيق مرة أخري و أضغط علي تحديد موقعي ، لضبط مواقيت الصلاة حسب موقعك ، ثم أضغط السماح عند إستخدام التطبيق فقط .


5- و أخيرا لضبط الأذان و التنبيهات المتعلقة به ، قم بالضغط علي أوقات الصلاة الموجودة في الأسفل ، قم بالضغط علي ايقونة الصوت للتحكم في صوت الأذان في الهاتف ، حيث توجد العديد من الخيارات .


كيفية ضبط برنامج المؤذن علي التليفون

يعتبر برنامج المؤذن للأندرويد هو أفضل تطبيق لمواقيت الصلاة و أدقها ، لتحميل و تثبيت التطبيق اتبع الخطوات التالية :

1- قم بالبحث في متجر جوجل بلاي Google Play عن تطبيق المؤذن ، ثم أضغط علي التطبيق و من ثم تثبيت .


2- بعد فتح التطبيق ستظهر نافذة منبثقة للسماح بتشغيل التطبيق في الخلفية ، سواء كان شاشة القفل قيد التفعيل أو أثناء إستخدام تطبيقات أخري ، لذلك قم بالضغط علي سماح .


3- الآن سيتم تحويلك إلي نافذة أخري و هي لإدارة المكالمات الهاتفية الخاصة بك ، قم بالضغط علي سماح ، بعد ذلك قم بالضغط علي سماح في النافذة التالية لتمكين التطبيق من الوصول إلي التقويم .


5- ستظهر نافذة أخري أضغط علي سماح لتمكين التطبيق من الوصول إلي موقعك الجغرافي ، مما يساعد علي عملية تحديد وقت الأذان ، بعد ذلك سيظهر نافذة للسماح للتطبيق من الدخول إلي الصور و الملفات الخاصة بك ، قم بالضغط علي سماح أيضا .


7- بعد الإنتهاء سيتم تحويلك إلي الواجهة الرئيسية للتطبيق كما هو موضح .


8- يمكنك الوصول إلي إعدادات التطبيق من خلال الضغط علي ايقونة الإعدادات ، بعد ذلك يمكنك التحكم في حساب المواقيت ، و التذكيرات ، و الصوت ، و الموقع الجغرافي ، و أيضا نوع التقويم الرئيسي ، و التي يمكنك التحكم فيها و تخصيصها كما تشاء .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك