طريقة حل مشكلة عدم إمكانية التنقل بين اللغات في لوحة مفاتيح الاندرويد

يواجه العديد من المستخدمين مشكلة تغيير لوحة المفاتيح بين اللغات في نظام الأندرويد ، و خاصة هواتف شركة سامسونج Samsung ، حيث يتسائل البعض كيف اغير لغة لوحة المفاتيح ؟ كيفية تغيير لغة الكتابة من لوحة المفاتيح ؟ لذلك سنقوم بتوضيح الطريقة الصحيحة للقيام بالتبديل ببين اللغات أثناء الكتابة من لوحة المفاتيح .

طريقة حل مشكلة عدم إمكانية التنقل بين اللغات في لوحة مفاتيح الاندرويد

مشكلة عدم إمكانية التنقل بين اللغات

تعد مشكلة التنقل من لغة إلي لغة أخري أثناء الكتابة من الأمور التي تزعج الكثير ، حيث يصعب التبديل بين اللغات عن طريق الضغط زر المسافة ، حيث يجب علي المستخدم الدخول إلي إعدادات الهاتف عند كل مرة يرغب فيها بتبديل اللغة ، مثل التبديل بين اللغة العربية و اللغة الإنجليزية ، أو اللغة الفرنسية و اللغة العربية .


تظهر تلك المشكلة في الغالب بسبب خدمة مزامنة التنبيهات الموجودة في الهاتف ، حيث يكون من المستحيل التنقل بين اللغات في لوحة مفاتيح الهاتف عند تفعيلها ، و من الأسباب الأخري التي تؤدي لظهور تلك المشكلة هي السماح بإمكانية الوصول لأحد التطبيقات المثبتة حديثا ، مما يكون له تأثير مباشر علي تعطيل خاصية تغيير اللغة في لوحة المفاتيح ، و قد يوجد سبب آخر و هو عدم إدراج إلا لغة واحدة فقط في الهاتف ، و هذا من شأنه أن يتسبب في تلك المشكلة .


حل مشكلة التنقل بين اللغات في لوحة مفاتيح الأندرويد

يمكن حل تلك المشكلة من خلال القيام ببعض الخطوات مثل الذهاب إلي إعدادات الهاتف > الإعدادات الإضافية > اللغات والإدخال > إدارة لوحة المفاتيح > إعدادات لوحة المفاتيح > اللغات > الآن يمكنك التأكد من إضافة لغتين أو أكثر كما تريد ، فمثلا في الصورة قمت بإضافة اللغة العربية و اللغة الإنجليزية كما هو موضح .


إذا كانت القائمة تحتوي علي لغة واحدة فقط يمكنك الضغط علي إضافة لوحة مفاتيح من أجل إضافة لغة أخري تريد إستخدامها مثل الإنجليزية أو الفرنسية ، كما يمكنك الضغط علي علامة التعديل في أعلي اليسار من أجل التحكم في اللغات التي تم إضافتها مثل حذفها .


إذا لم تنجح الطريقة السابقة يمكنك بكل سهولة تنزيل تطبيق لوحة المفاتيح المقدم من شركة جوجل Gboard ، و الذي يعمل علي جميع هواتف الأندرويد بسلاسة ، و بدون مشاكل ، كما يحتوي علي العديد من المميزات مثل الكتابة عن الطريق الصوت أو التمرير ، البحث عن الرموز و الصور المتحركة ، و أيضا يوفر التطبيق الميزة الأهم و هي إمكانية الكتابة بلغات متعددة مع وجود مصحح للنصوص كما يمكن ترجمة النصوص التي يتم كتابتها ، لتحميل التطبيق أضغط هنا .


الآن بعد إضافة اللغات المطلوبة للوحة المفاتيح يمكنك التبديل و التنقل بينهما بسهولة من خلال زر المسافة في بعض الهواتف ، أو من خلال الضغط علي شكل الكرة في بعض الهواتف الأخري .


كيفية تغيير اللغة في الهاتف سامسونج

تعتبر مشكلة تغيير اللغة في هواتف Samsung هي الأكثر إنتشارا عن نظيرها في شركات تصنيع الهواتف الذكية بنظام الأندرويد الأخري ، لذلك سنقدم لك حلول تلك المشكلة من خلال طريقة سهلة ، تعتمد تلك الطريقة علي القيام بإلغاء تفعيل خاصية خدمة مزامنة التنبيهات أو ما تعرف في الهواتف باللغة الإنجليزية بـ Notification Mirroring Service ، و للقيام بإيقاف تفعيل الخاصية في سامسونج اتبع التالي :

  • الهواتف باللغة العربية : قم بالدخول إلي الإعدادات > الجهاز > إمكانية الوصول > خدمة مزامنة التنبيهات > الآن قم بالغاء تفعيل كافة التطبيقات الموجودة في القائمة .
  • الهواتف باللغة الإنجليزية : Settings ثم Accessibility ثم Notification Mirroring Service بعد ذلك قم بإلغاء تفعيل التطبيقات في خدمة مزامنة التنبيهات .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك