حل مشكلة عدم تغيير لغة الكيبورد للكمبيوتر

كيفية تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 10 و ويندوز 7 ، يواجه الكثير مشكلة تغيير اللغة alt+shift في الكيبورد ، و عدم التحويل بين الانجليزي والعربي في الكيبورد ، لذلك نقدم لكم كيفية حل تلك المشكلة .

حل مشكلة عدم تغيير لغة الكيبورد للكمبيوتر

يعتبر من أهم الأدوات المساعدة في جهاز الكمبيوتر هي لوحة المفاتيح ، و هي عبارة عن لوحة أساسية تحتوي علي العديد من الأزرار مثل مفاتيح الأرقام و الحروف أو حتي الرموز التي يتم إستخدامها في عملية إدخال البيانات إلي الحاسب الآلي ، و يتيح جهاز الكمبيوتر إمكانية كتابة الكلمات و الحروف بلغات متعددة .


مشكلة تغيير لغة الكيبورد في ويندوز7 و ويندوز10

يتيح الكمبيوتر إمكانية التحويل من اللغة العربية إلي اللغات الأجنبية مثل الإنجليزي و الفرنسي أو العكس ، حيث يمكن تحويل اللغة من إنجليزي إلي عربي في الكمبيوتر أو في اللاب توب ، و تتم عملية التحويل من خلال الضغط علي زر Alt مع زر Shift ، حيث يستخدم تغيير اللغة alt+shift فمثلا عند تحويل اللغة إلي عربي يتم الضغط علي alt بالإضافة إلي زر Shift الأيمن ، و عند التحويل إلي اللغة الأجنبية يتم الضغط علي Alt و زر Shift الأيسر .


يواجه البعض مشكلة عدم تغير اللغة عند الضغط على الاختصار alt+shift ويندوز 7 و 10 ، حيث أن alt+shift لا تعمل أو كون زرار Shift لا يعمل ، لذلك قد يظن البعض أنه يوجد مشكلة أن زرShift لا يعمل بشكل صحيح ، و يبحث عن طرق إصلاح زر الشفت سواء الموجود في يمين أو يسار لوحة المفاتيح ، أو قد يعتقد البعض أن زرار Alt مش شغال كما قرأت علي موقع الفيس بوك في أحد الجروبات ، و لكن السبب الحقيقي لتلك المشكلة هو أنه يوجد مشكلة في إعدادات لغة المفاتيح ، لذلك سنقوم بشرح كيفية حل تلك المشكلة .


كيفية حل مشكلة تغيير لغة الكيبورد في ويندوز 7

يمكن حل مشكلة alt+shift لا يعمل windows 7 بسهولة من خلال إجراء بعض التعديلات و التغييرات في إعدادات الكمبيوتر ، و يتم ذلك من خلال :

1- الدخول إلي قائمة Start ، من القائمة نقوم بالضغط علي Control Panel .


2- بعد فتح النافذة نقوم بإختيار Clock, Language, and Region .


3- قم بعد ذلك نقوم بإختيار Region and Language .


4- سيتم فتح النافذة التالية ، قم بالضغط علي تبويب Keyboards and Languages ، الآن قم بالضغط علي Change Keyboards .


5- سيتم فتح نافذة Text Services and Input Languages ، ستلاحظ أنه يوجد لغة واحدة فقط مضافة ، قم بالضغط علي Add لإضافة لغة جديدة .


6- ستظهر لك نافذة Add Input Language ، قم بتحديد اللغة التي تريد إضافتها من القائمة الموجودة ، ثم اضغط Ok بعد الإنتهاء .


7- بعد الإنتهاء ، قم بالضغط علي Apply لتطبيق التعديل ، ثم أضغط علي Ok للموافقة ، و بذلك سيكون تم حل مشكلة التبديل بين اللغات المضافة في لوحة المفاتيح عند الضغط علي ALT + SHIFT .


حل مشكلة alt+shift لا يعمل Windows 10

يواجه العديد من مستخدمي ويندوز 10 مشكلة عدم تغيير لغة الكيبورد أثناء الكتابة ، و ذلك يرجع أحيانا لكون الويندوز مثبت حديثا مما ينتج عنه عدم إضافة لغة بجانب اللغة الإنجليزية الرئيسية في الجهاز ، و يتم الدخول إلي الإعدادات لحل تلك المشكلة و إضافة لغة أخري مثل اللغة العربية أو اللغة الألمانية أو الفرنسية ، و يتم ذلك من خلال :

1- نقوم بفتح قائمة Start ، ثم الدخول إلي الإعدادات Setting .


2- بعد فتح نافذة إعدادات الكمبيوتر ، قم بالدخول إلي الوقت و اللغة Time & Language .


3- من القائمة الجانبية نقوم بإختيار اللغة Language .


4- في الجزء الخاص بـ Preferred Languages ، نقوم بتحديد اللغة الإنجليزية ، ثم الضغط علي خيارات Options .


5- في الجزء الخاص بلوحات المفاتيح Keyboards نقوم بالضغط علي إضافة لوحة مفاتيح Add a Keyboard .


6- سيتم فتح قائمة منبثقة ، قم بتحديد اللغة التي تريدها بجانب اللغة العربية ، مثلا أنا قمت بإختيار اللغة الألمانية German ، و بعد الإنتهاء ستلاحظ أنه لم يعد هناك مشكلة في تغيير اللغة في لوحة المفاتيح بويندوز 10 .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك