كيفية حل مشكلة عدم ظهور usb على الهاتف

يواجه الكثير مشكلة عدم اتصال USB للاندرويد، يبحث البعض عن حل مشكلة عدم تعرف الهاتف على فلاش USB علي الهاتف سامسونج و هواوي و الهواتف الذكية الأخري بنظام الأندرويد ، لذلك سنوضح طريقة حل تلك المشكلة .

كيفية حل مشكلة عدم ظهور usb على الهاتف

يمتلك الجميع هواتف ذكية و أجهزة كمبيوتر ، ومن المعروف أنه يتم نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر أو العكس عن طريق كابل usb ، وحيث بمجرد توصيل الكابل بالكمبيوتر يظهر مربع منبثق يحتوي علي ثلاث خيارات عدم نقل البيانات ويتم الشحن فقط أو خيار نقل الملفات و أخيرا خيار نقل الصور (PTP) ، ولكن يواجه البعض مشكلة عدم ظهور usb علي الموبايل .


مشكلة عدم ظهور usb على الهاتف

عند توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر عبر وصلة ومنفذ usb تظهر مشكلة عدم تعرف الهاتف علي usb حيث يتم الشحن فقط ولا تظهر الخيارات الثلاث السابق ذكرهم ، وبالتالي ليس من الممكن نقل الملفات من الكمبيوتر إلي الهاتف أو من الهاتف للكمبيوتر ، وتعتبر تلك المشكلة مزعجة جدا لدي الكثير من المستخدمين ، لهذا سنتطرق لحل تلك المشكلة من خلال عدة طرق مختلفة .


حل مشكلة عدم ظهور usb على الهاتف

يمكن حل مشكلة شحن الهاتف فقط عند توصيله بجهاز الكمبيوتر من خلال بعض الطرق البسيطة وتتمثل تلك الطرق في :

1-إعادة تشغيل الجهاز

أول خطوة يجب القيام بها هي إعادة تشغيل الهاتف و جهاز الكمبيوتر ، كثيرا ما تحدث تلك المشكلة بسبب إستخدام الهاتف أو الكمبيوتر لفترات طويلة وبالتالي يصبح الجهاز غير مستجيب عند توصيلهما بـ usb ولكن يكون في إستطاعته الشحن فقط ، لذلك قبل القيام بفعل أي شئ قم بإغلاق الهاتف و الكمبيوتر وإعادة تشغيلهما وقم بإعادة توصيل كابل usb بين الكمبيوتر والهاتف .


2- تغيير كابل usb

عند مواجه تلك المشكلة أول ما يجب أن تفكر فيه هو حل المشكلة عن طريق التأكد من سلامة وصلة usb أو الكابل المستخدم فقد تكون المشكلة بسبب وجود قطع أو تلف في الكابل أو وجود مشكلة في طرفي الكابل من اتجاه الهاتف و اتجاه منفذ usb في الكمبيوتر ، أو من الأسباب الأخري فقد يكون الكابل لا يدعم نقل الملفات بل يعمل علي شحن الهاتف فقط و في تلك الحالة يمكنك تجربة كابل آخر فإذا كان يعمل بشكل سليم ففي تلك الحاة تم حل المشكلة أما إذا لم يكن يعمل بشكل صحيح فيمكنك الإنتقال إلي الطرق التالية .


3- تفعيل نقل الملفات

كما ذكرت سابقا عند توصيل الهاتف بكابل usb علي الكمبيوتر فسيظهر مربع منبثق يحتوي علي ثلاث خيارات هم عدم نقل الملفات ، نقل الملفات ، نقل الصور ، ولكن أحيانا لايظهر المربع المنبثق و بالتالي يتم تحديد الخيار الأول تلقائيا وهو عدم نقل الملفات وذلك يؤدي إلي شحن الهاتف فقط ، وفي تلك الحالة يجب تحديد خيار نقل الملفات يدويا من خلال :

  • فتح نافذة الإشعارات ثم ستلاحظ وجود رسالة نظام Android جاري شحن هذا الجهاز عبر منفذ USB قم بالضغط عليها .
  • سيظهر الثلاث خيارات قم بتحديد خيار استخدام USB في نقل الملفات بدلا من عدم نقل البيانات .


4- توصيل الهاتف مباشرة

توصيل الهاتف بالكابل مباشرة للكمبيوتر يكون الحل الأنسب في حالة إستخدام USB hub فكل ما عليك فعله هو الإستغناء عنه و تجربة توصيل طرف الكابل مباشرة في المنفذ المخصص له في الجهاز ويمكنك التبديل بين المنافذ فقد يكون المنفذ الذي توصل به الهاتف غير سليم وتالف مما يتسبب في حدوث مشكلة عدم ظهور usb علي الهاتف .


5- تفعيل تصحيح USB

يجب التأكد من تفعيل خاصية تصحيح اليو اس بي في هاتفك الأندرويد ويتم ذلك من خلال اتباع تلك الخطوات في هواتف شاومي بشكل خاص :

  • الدخول إلي إعدادات الهاتف ثم عن الجهاز ، الآن أضغط علي جميع المواصفات .
  • ستجد خيار إصدار Miui قم بالضغط عليه 7 مرات حتي تظهر لك رسالة أنت مطور برامج الآن .
  • بعد ذلك قم بالعودة والدخول إلي الإعدادات الإضافية ثم خيارات المطور .
  • الآن قم بتفعيل تصحيح أخطاء USB ثم أضغط حسنا للتفعيل .

في بعض الهواتف الأخري يمكن القيام بتفعيل خيار تصحيح usb من خلال :

  • فتح إعدادات الهاتف ثم حول الهاتف ، اضغط علي رقم الإصدار 7 مرات ، بعد ذلك ستظهر رسالة أنت الآن مطور برامج .
  • بعد ذلك قم بالعودة إلي الإعدادات ثم الدخول إلي إعدادات المطور ثم قم بتفعيل خيار تصحيح أخطاء USB .

بذلك عرضنا كافة الطرق التي يمكن حل المشكلة من خلالها عبر الهاتف الذكي علما بأن جميع الطرق يمكن تطبيقها علي الهواتف المختلفة مثل شاومي و سامسونج و هواوي ، كما يمكن حل المشكلة من خلال جهاز الكمبيوتر عن طريق تحديث تعريفات التشغيل أو من خلال إستخدام أداة فحص المشكلات في الكمبيوتر .

تعليقات

  1. انا لم اقراة كل هذا عندما قرأت ان انسخ واضع في الكمبيوتر فهذا غير صحيح ابدا لا اضع USB على اي كمبيوتر ولا يوجد عندي كمبيوتر ولا اذهب الى اي مكان في كمبيوتر لادخلها به قلت هذا مرارا وتكرارا انسخ عليها واوصلها بالتلفاز فقط لا غير واضعها على هاتفي الثاني وتظهر لي انسخ من الهاتف واحيانا احذف النسخ مثل فيلم سحبته وشاهدته وحذفته هذا كل ما في الامر كنت اؤيد ان انسخ كل الصور والفيديوهات قبل الفرمات ولم ينجح نسخت على SD ووضعتها عل هاتفي الثاني ..
    اخر الكلام لا اضعها على اي كمبيوتر سلام

    ردحذف
  2. لا استطبع تقيد جهاز usbفي هاتف سامسنجm31s

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك