طريقة حل مشكلة يتم الاتصال في التليجرام للاندرويد

مشكلة عدم الاتصال في تطبيق التليجرام علي الهاتف ، يتعرض الكثير من مستخدمي تطبيق Telegram لمشكلة يتم الاتصال أو جاري الاتصال ، لذلك سنعرض عدة طرق للتخلص من تلك المشكلة .

طريقة حل مشكلة يتم الاتصال في التليجرام للاندرويد

يعتبر تطبيق تلغرام أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي التي لا يستغني عنه الكثير فهو شبيه بتطبيق الواتساب ، ويمتلك العديد من المميزات مثل السرعة في إرسال الرسائل النصية و الملفات وقد حظي التطبيق علي شعبية كبيرة حيث يحصد الكثير من عمليلات التحميل علي متاجر التطبيقات ، وتسعي شركة تلغرام دائما لإرضاء مستخدميها عن طريق توفير الحماية العالية لمعلوماتهم الشخصية ، كما تعمل دوما علي إصلاح كافة المشاكل التي تواجه مستخدميها .


مشكلة جاري الاتصال في التليجرام

يواجه برنامج التليجرام العديد من الشكاوي نظرا لوجود بعض المشكلات التي كثيرا ما تواجه مستخدميه ، ومن أشهر تلك المشكلات هي مشكلة جاري الاتصال أو يتم الاتصال أو التعرض لعطل في التطبيق ، ينتج ذلك أحيانا بسبب بيانات شبكة الجوال ، أو لضعف الإتصال بالإنترنت ، ولكن لاتقلق إذا كنت تواجه تلك المشكلة فإنه توجد بعض الحلول للتخلص منها .


حل مشكلة يتم الاتصال في التليجرام

1- التأكد من الإنترنت

يجب التأكد من سلامة إتصال الهاتف بالإنترنت و حصوله علي إشارة قوية ، ويتم ذلك من خلال عمل إختبار لسرعة الإنترنت أو إعادة تشغيل الراوتر مرة أخري في حالة إستخدام الواي فاي و إعادة تشغيل الهاتف .


2- محاولة الإستخدام لاحقا

من الإحتمالات القليلة التي تؤدي لتلك المشكلة هي وجود مشاكل في سيرفرات التطبيق مما يؤدي إلي تعطله بشل مؤقت ، وطرحنا لذلك الحل نتيجة كون تطبيق التليجرام كثيرا ما يعاني من مشاكل التوقف المفاجئ و يمكن التأكد من ذلك عبر موقع DownDetector  .


3- تحديث تطبيق التلغرام

إهمال تحديث التطبيقات وتنزيل النسخة الأخيرة من التطبيق يؤدي إلي حدوث مشاكل في الإتصال بالسيرفرات وخوادم البرنامج ، لذلك قم بالتوجه إلي جوجل بلاي و تحديث التطبيق لآخر نسخة .


4- مسح الذاكرة المؤقتة

عند مواجهة مشاكل في الإتصال بالإنترنت بالتطبيقات المختلفة فإن أحد أكثر الحلول فعالية هو حذف ملفات التخزين المؤقت المعروفة بالكاش وذلك من خلال الدخول إلي إعدادات الهاتف > التطبيقات > إدارة التطبيقات > مسح البيانات > مسح الذاكرة المؤقتة > الضغط موافق .


5- إستخدام تطبيق VPN

يمكن حل المشكلة من خلال تحميل أحد تطبيقات vpn المعروفة ومن اشهر تلك التطبيقات تطبيق Thunder VPN فمبجرد تنزيل التطبيق و تثبيته يمكنك الإتصال بالعديد من الدول المختلفة ولوقت غير محدود مجانا ‏.


6- تفعيل إذونات التطبيق

يتم حل مشكلة يتم الاتصال في التليجرام من خلال إعطاء التطبيق كافة الاذونات و الصلاحيات التي يحتاجها و يتم ذلك من خلال الضغط علي ايقونة التطبيق ضغطة مطولة > أختيار معلومات التطبيق > اختيار اذونات التطبيق > ثم الضغط علي الاذن واختيار سماح وبذلك يتم تفعيل الاذونات لكافة التطبيقات .


ملحوظة

في النهاية إذا لم تنجح معك أي من الطرق السابقة فكل ما عليك فعله هو إلغاء تثبيت التليجرام و من ثم تثبيته مرة أخري ، ولكن إذا لم ينجح ذلك ، فالحل الأفضل هو البحث عن بدائل تطبيق التليجرام مثل إستخدام الواتس اب أو الماسنجر ، في النهاية إذا كانت لديك طريقة فعالة في حل تلك المشكلة لا تبخل علينا بمشاركتها في التعليقات ، فقد تساعد كل قراء المقال وتعمل لديهم بشكل سليم أفضل من الطرق السابقة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك