كيفية حل مشكلة ظهور نافذة موجة الأوامر بشكل متكرر

يتعرض الكثير من مستخدمي الكمبيوتر لمشكلة ظهور شاشة الدوس واختفائها حيث تظهر نافذة cmd فجأة وتختفي علي الفور ، لذلك سنوضح كيفية حل تلك المشكلة من خلال هذا الموضوع .

كيفية حل مشكلة ظهور نافذة موجة الأوامر بشكل متكرر

ما هو موجه الأوامر cmd ؟

يعرف موجه الأوامر CMD إختصارا لـ Command Prompt وأحيانا يطلق عليه cmd.exe وهو عبارة عن نافذة الدوس وهي نافذة يمكن إعطاء العديد من الأوامر لجهاز الكمبيوتر من خلالها ، وتتواجد في أنظمة التشغيل الويندوز ، ويمكن فتح نافذة موجه الأوامر من خلال عدة طرق :

  • الضغط علي مفتاح الويندوز + مفتاح R معا في لوحة المفاتيح .
  • فتح قائمة Start والبحث عن cmd ثم الضغط علي cmd.exe .
  • الدخول لقائمة Start ثم All Programs ثم Accessories ثم نضغط Command Prompt .

مشكلة ظهور شاشة الدوس واختفائها

تواجه مشكلة ظهور نافذة cmd بشكل متكرر أحيانا بعض المستخدمين ، حيث أبدي العديد إنزعاجهم من ظهور تلك المشكلة خاصة بعد تحديث ويندوز 10 ، حيث تقوم نافذة موجه الأوامر بالظهور والإختفاء كل فترة زمنية بشكل منتظم ، لذلك سنقوم بتوضيح كيفية التخلص من تلك المشكلة ، ولكن في البداية يجب معرفة السبب الخفي ورائها .


في كثر من الأحيان تظهر تلك المشكلة نتيجة فشل بعض العمليات التي تتم علي الحاسوب والتي تنتج غالبا بسبب أحد البرامج المثبتة علي الجهاز مثل مايكروسوفت اوفيس الذي دائما ما يسبب تلك المشكلة وقد تكون الفيروسات لها يد في تلك المشكلة .


حل مشكلة ظهور نافذة موجة الأوامر تلقائيا

يمكن حل تلك المشكلة من خلال طرق مختلفة تتمثل في :

الطريقة الأولي : التشغيل النظيف

1- أذهب إلي قائمة Start وقم بالبحث عن msconfig ثم أختر System Configuration وأضغط علي تبويب Services أنقر علي Hide all Microsoft services ثم أضغط Disable all .


2- ثم قم بفتح تبويب Startup وأنقر علي Open Task Manager ، قم بتحديد كل عنصر وأضغط Disable ثم قم بإغلاق النافذة ، أضغط Ok ومن تبويب Startup أضغط Restart Pc .


الطريقة الثانية : إستخدام أمر SFC

الضغط علي زر الويندوز ومفتاح حرف R كالتالي  (Win+R) ، ثم نكتب cmd ونضغط Ok ، بعد ذلك نقوم بكتابة sfc /scannow في موجه الأوامر ثم نضغط Enter ، بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر .


الطريقة الثالثة : إيقاف OfficeBackground

إذا كانت المشكلة بسبب الأوفيس فإنه يمكن حلها من خلال البحث في قائمة Start عن Admin ثم فتح Windows Administrative Tools ثم نفتح Task Scheduler ثمن نتبع المسار التالي Task Scheduler Library > Microsoft > Office ثم نقوم بالضغط زر الفأرة الأيمن هلي OfficeBackground ثم ننقر علي Disable .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك