طريقة اخفاء الملفات والصور والتطبيقات في الاندرويد

يبحث البعض عن طريقة إخفاء الصور والفيديوهات و الملفات المختلفة علي نظام الأندرويد ، لذلك سنقوم بتوضيح كيفية القيام بذلك مع توضيح طريقة إخفاء التطبيقات المثبتة وليس فقط الملفات .

طريقة اخفاء الملفات والصور والتطبيقات في الاندرويد

كم أصبح من السهل التحكم في هواتفنا الذكية من قبل المخترقين والهكرز حيث أصبح بإمكانهم إرسال الرسائل إلي الأصدقاء كأنهم أنت وأيضا نشر المنشورات علي حسابك في الفيس بوك وربما أيضا تمكنوا من الدخول إلي حسابك في البنك ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبح من السهل الحد من تلك الإختراقات بقدر الإمكان حيث تعتمد الفكرة في ذلك علي إخفاء الملفات والصور والتطبيقات الموجودة علي هاتفك الذكي.

 

كيفية إخفاء الملفات علي هواتف الأندرويد

ربما يحتوي هاتفك علي بعض الصور التي تفضلها والتي تريد إخفاءها عن أي شخص أو ربما لديك ملفات نصية تحتوي علي بياناتك الشخصية أو ربما يوجد تطبيقات علي الهاتف لا تناسب الأطفال مهما كان السبب فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إخفاء الملفات علي هاتفك وفي هذا الموضوع سنعرض عليك أفضل تلك الطرق .


أولا : إخفاء الملفات 

معظم هواتف الأندرويد لا تدعم ميزة القدرة علي إخفاء الملفات لذلك سنتعين بطرف ثالث لهذه العملية حيث سنستخدم تطبيق File Hide Expert وسنوضح كيف يمكنك إستخدامه .

يعتبر هذا التطبيق مجاني تماما ويمكنك إخفاء وإظهار أي ملفات علي هاتفك بسهولة وللقيام بذلك يتوجب عليك أولا تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي وبعد ذلك قم بتثبيت التطبيق .

حين تقوم بفتح التطبيق ستظهر لك رسالة محتواها أن قائمة الملفات المخفية فارغة وإليك طريقة الإستخدام :

1- أضغط علي شكل المجلد   أعلي اليمين بعد فتح التطبيق حتي تبدأ بإخفاء الملفات.


2- التطبيق سيعمل مثل تطبيقات التحكم في الملفات حيث سيسمح لك التطبيق من تصفح ملفاتك وتحديد الملفات التي تريد إخفاءها ثم قم بالعودة إلي الشاشة الرئيسية بعد ذلك.


3- ثم بعد تحديد الملفات المطلوبة قم بالضغط علي Hide All وسيتم تلقائيا إخفاء الملفات ولن يظهروا بعد ذلك في أي من تطبيقات إدارة الملفات الأخري وحتي يمكنك إسترجاعهم قم بفتح التطبيق مرة أخري  ثم أضغط علي Restore All .


بالطبع سيكون من الصعب إبقاء تلك الملفات في أمان حيث سيكون من السهل علي أي شخص فتح تطبيق File Hide Expert و الإطلاع علي كل ملفاتك التي لا تريد أحد رؤيتها والفكرة هنا هي وضع كلمة سر للتطبيق .


لوضع كلمة سر للتطبيق أضغط علي زر القائمة ثم الإعدادات قم بتغيير كلمة السر أولا ثم قم بتفعيلها وعليك حفظها بعناية لأنك ستحتاجها في كل مرة تستخدم فيها التطبيق سواء للإخفاء أو إظهار الملفات.

 


ثانيا : إخفاء الصور 

الآن بعد أن عرفنا طريقة إخفاء الملفات ووضع كلمة مرور للتطبيق وتعتبر تلك الطريقة ليست الطريقة الأكثر فاعلية لإخفاء الصور فإذا كنت من الأشخاص الذين يقوموا بإلتقاط الصور الخاصة بشكل دائم وتريد إخفاء تلك الصور حتي لا يمكن لأي شخص الإطلاع عليها كل ما عليك فعله هو تحميل وتثبيت تطبيق KeepSafe .


يسمح تطبيق KeepSafe بإخفاء أي شئ لا تريد إظهاره علي هاتفك وعليك أن  تقوم بإنشاء PIN حتي يمكنك إستخدمها عند الدخول إلي التطبيق ويسمح لك التطبيق أيضا بتخزين ملفاتك علي الأنترنت بخاصية السحابة مما يسهل عليك إستعادتها في حالة تعرض هاتفك للضياع أو الكسر .


ويعتبر التطبيق من أكثر التطبيقات خصوصية والتطبيق مجاني ويتوافر علي نسخة مدفوعة بـ 4.99$ شهريا خدمة إسترجاع الملفات بخاصية السحابة مجانية وسيظن بعض الأشخاص أنهم بمجرد الوصول إلي PIN الخاص بك يمكنهم الإطلاع علي صورك وملفاتك ولكن هذا غير صحيح حيث عند محاولة شخص ما الدخول إلي ملفاتك الخاصة سيتم إرسال تنبيه بذلك .

 

بعد تحميل التطبيق وتثبيته سيطلب منك إنشاء PIN  خاص بك ، يمكنك إضافة أي صور إلي التطبيق من خلال فتح المجلد و الضغط علي add picture الموجودة في الأسفل ثم قم بتحديد الملفات التي تريد إخفاءها .


بدلا من ذلك يمكنك التوجه مباشرة إلي الأستوديو Gallery وأضغط علي الصورة التي تريدها ثم أختر مشاركة Share ثم أنقر علي KeepSafe من قائمة الخيارات هذا سيجعل الصورة تنتقل مباشرة إلي تطبيق keepSafe وستختفي تلقائيا .

 

ثالثا : إخفاء التطبيقات 

في حالة إنزعاجك من التطبيقات التي تأتي مع هاتفك الأندرويد والتي لا يمكنك إلغاء تثبيتها بدون روت إن إخفاء الملفات أمر جيد لتنظيف تطبيقاتك ومنع أصدقائك من الإطلاع علي التطبيقات علي الرغم من أن معظم هواتف شركة SAMSUNG تسمح لك بإخفاء التطبيقات بدون إستخدام أي تطبيق مساعد وفإذا كان هاتف لا يتوافر علي تلك الخاصية فيمكنك الإستعانة بتطبيق Nova Launcher قم بتحميل التطبيق من جوجل بلاي و تثبيته وفتحه .

  • اذهب إلي الإعدادات Settings .
  • ثم أنقر علي APP&Widget drawers .
  • أضغط علي Hide Apps .
  • قم بتحديد التطبيقات التي تريد إخفاءها .

وبذلك لن تظهر تلك التطبيقات علي هاتفك ولإسترجاع التطبيقات قم بإتباع الخطوات السابقة ولكن قم بإزالة التحديد من التطبيقات .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك