كيفية اجراء مكالمات مجانية عبر الانترنت للأندرويد

يبحث البعض عن طريقة تمكنهم من إجراء مكالمات صوتية وفيديو بشكل مجاني عبر الإنترنت ، لذلك سنقدم لكم كيفية إجراء المكالمات المجانية عبر أشهر تطبيقات الأندرويد والأيفون .

كيفية اجراء مكالمات مجانية عبر الانترنت للأندرويد

تعتبر المكالمات أهم جزء في الهواتف المحمولة بالنسبة للعديد من الأشخاص ولكن هذه الأهمية تراجعت بسبب Facebook و Google Hangouts و Skype و apple' Facetime التي تمكنك من الإتصال بأصدقاءك مجانا .


طرق إجراء مكالمات عبر الإنترنت مجانا

من خلال هذا الموضوع سنعرض لكم كيف يمكنك إجراء مكالمات هاتفية مجانا حيث أصبح من السهل جدا إجراء مكالمات هاتفية مجانية من الهاتف الخاص بك حتي ولو كنت في الخارج :

1- إستخدام WiFi 

للعديد من السنوات كانت توجد طرق لإجراء مكالمات هاتفية عبر الإنترنت من خلال الصوت فقط كانت هذه المشاريع في البداية متخصصة جدا وتتطلب أجهزة متخصصة وأحيانا تكون مكلفة جدا ولكن الآن تغير كل ذلك فأصبحت العملية أكثر سهولة وكفاءة فكل ما تحتاجه هو تثبيت التطبيقات علي هاتفك الذكي ومن ثم بدء التواصل مع الأصدقاء .


نستخدم العديد من تطبيقات الرسائل علي هواتفنا الأندرويد أو ios والتي توفر القدرة علي إجراء المكالمات الصوتية إلي أي مكان في العالم بدون تكبد تكلفة أو جهد وذلك لأن المكالمات تتم من خلال WiFi بدلا من نظام الهاتف التقليدي الخاص بالشبكة لو أنك إستخدمت أي من هذه التطبيقات فكل ما عليك فعله هو معرفة كيف يمكنك إجراء المكالمات بشكل مجاني وتعمل معظم التطبيقات بنفس المبدأ.


حيث يمكنك الإتصال بأحد اصدقاء سواء علي جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي إعتمادا علي تسجيل دخوله إلي الحساب الخاص به يمكنك إجراء العديد من المكالمات الهاتفية من خلال التطبيقات التي ذكرناها سابقا وإليك كيف يمكنك تحقيق ذلك.


2- إستخدام Facebook Messenger 

إن شئنا أو أبينا فإن الفيس بوك هو التطبيق الأكثر شعبية المثبت علي الهواتف الذكية قدمت شركة الفيس بوك ميزة إجراء مكالمات هاتفية عبر تطبيق Messenger الخاص بها والتي تمكنك من التحدث إلي الأصدقاء الموجودين أيضا علي نفس التطبيق ولا يهم أين هم في العالم ولا أي نوع من الهواتف يستخدمون أو أي موفر خدمة كل ما يتطلبه الأمر هو تثبيت التطبيق والإتصال بالـ WiFi .


للقيام بذلك أفتح التطبيق ثم أختر رمز السماعة   ستظهر لك قائمة تضم الأشخاص الذين لديهم التطبيق مثبت ستلاحظ بجوار أسماءهم رمز السماعة والفيديو   وذلك حسب نوعية الإتصال التي تريد أن تقوم بها وستلاحظ أن الشخص الموجود حاليا بجواره نقطة خضراء وإن كان أحد أصدقاءك لا يمتلك التطبيق فيمكنك دعوته لتحميله وتثبيته.


3- إستخدام Google Hangouts

تماما مثل الفيس بوك فإن تطبيق Google Hangouts هو المفضل والأكثر شيوعا لإجراء المكالمات المجانية وسيجد مستخدمي الأندرويد أن التطبيق مثبت سابقا مع التطبيقات الموجودة علي هاتف وإن لم يكن متوافر علي هاتفك فيمكنك تحميله من متجر Google Play أو إذا كنت تستخدم هاتف iPhone قم بالتوجه إلي APP Store وتحميله فهو مجاني.


كل ما يتطلبه الأمر حساب Google للوصول إلي Hangouts ولإجراء مكالمات مجانية علي التطبيق قم بفتحه ثم حدد جهة الإتصال المطلوبة ويجب أن يتوافر التطبيق لدي الشخص ويكون قد قام بتثبيته وهذا ستلاحظه إذا لم تجد الشخص في القائمة الخاصة بجهات الإتصال علي التطبيق وأيضا أنتم بحاجة إلي الإتصال بـ WiFi بعد تحديد الشخص المطلوب سيتم نقلك إلي محادثات الرسائل السابقة ستري في الجزء العلوي من الشاشة خيارات إجراء مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية   ومن هنا يمكنك إجراء أي مكالمات تفضل.

 

تمتلك شركة جوجل بعض الحلول القليلة لإجراء مكالمات فيديو من خلال تطبيق Hangouts و تطبيق Google Duo الذين يوفرا تلك الخدمة بشكل مجاني .


4- إستخدام Skype 

يعتبر تطبيق Skype من أشهر وأقدم التطبيقات ونتيجة الإستخدام الكبير للبرنامج أو التطبيق نجد بعض الأشخاص يقولون أنهم Skyped مع شخص ما وهم يقصدون بذلك أنهم أتصلوا بشخص معين من خلال  skype .


وللقيام بإجراء المكالمات الهاتفية من خلال Skype قم بتحميل التطبيق وإن لم يكن لديك حساب في Skype فبعد شراء شركة microsoft لها يمكنك الإستعانة بحسابك في Microsoft قم بفتح التطبيق ثم أضغط علي رمز جهات الإتصال   الموجود في منتصف الجزء الأعلي من التطبيق هنا ستظهر قائمة جهات إتصالك ثم أنقر علي الشخص الذي تريد إجراء مكالمة معه سيتم نقلك إلي الملف الخاص به وستجد رمز الفيديو والمكالمات الصوتية في الجزء العلوي من التطبيق يمكنك إجراء مكالمات مع الهواتف الأرضية والمحمولة لغير مستخدمي skype لكن ذلك يتطلب تكلفة.


5- إستخدام WhatsApp

الطريقة هنا سهلة جدا فكل ما عليك فعله هو فتح التطبيق ثم البحث عن جهات الإتصال الخاصة ثم أنقر علي أيقونة الهاتف في الجزء العلوي من الشاشة وبالتالي يتم بدء المكالمة الصوتية.


6- إستخدام Apple FaceTime 

يختلف هذا التطبيق عن التطبيقات السابقة حيث لا يعمل إلا علي منتجات شركة Apple فقط مثل iPhone و iPad و Mac وهو يأتي مثبت سابقا علي جميع أجهزة iPhone وهو سهل الإستخدام كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق أنقر علي رمز في أعلي الزاوية اليمني ثم حدد الشخص الذي تريد الإتصال به ثم أضغط علي رمز الهاتف   لبدء إجراء المكالمات .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك