حل مشكلة شاشة الموبايل لا تنطفئ عند الشحن

يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة شاشة الموبايل لا تنطفئ اثناء المكالمة أو أثناء الشحن ، لذلك سنتعرف علي أسباب تلك المشكلة وكيفية التخلص منها .

حل مشكلة شاشة الموبايل لا تنطفئ عند الشحن

قد يتعرض الكثير من المستخدمين الهواتف الذكية وخاصة التي تعمل بنظام الأندرويد لمشكلة أن شاشة الجوال لا تنطفئ ، مما يسبب إزعاج كبير للسمتخدم أثناء الليل ، وتظهر تلك المشكلة خاصة عند شحن الهاتف أو عند إجراء مكالمات هاتفية طويلة فإن شاشة الهاتف تظل تعمل بدون توقف .


تنتج تلك المشكلة بسبب التعديل في إعدادات الهاتف المحمول مثل تغيير وقت إيقاف تشغيل الشاشة أو تفعيل خاصية DayDream أو خاصية Stay Awake ، لذلك دعونا نتعرف علي طرق حل مشكلة شاشة الموبايل لا تنطفئ أثناء الشحن أو المكالمات ، وتتمثل تلك الطرق في :

  • تغيير زمن توقف الشاشة ، من خلال الذهاب إلي الإعدادات ثم إلي الشاشة ، ونقوم بالضغط علي زمن توقف الشاشة ، نقوم بتغيير الوقت إلي دقيقة واحدة أو 15 ثانية .
  • إيقاف خاصية DayDream ، الدخول إلي إعدادات الهاتف ثم إلي العرض ثم DayDream أو حلم اليقظة ونقوم بإيقاف تفعيله .
  • إيقاف خاصية Stay Awake ، يتم ذلك من خلال الدخول إلي إعدادات الهاتف ثم النظام ثم نضغط علي خيارات مطور البرامج ، سنجد خيار البقاء في الوضع النشط ، نقوم بإلغاء تفعيله .
  • إيقاف خاصية العمل للشاشة ، الدخول إلي الإعدادات ثم الميزات المتقدمة ثم الإيماءات والحركات motions and gesture ثم قم بإيقاف تفعيل خاصية Keep screen on while viewing .
  • إعادة تشغيل الهاتف ، قد يساعد إغلاق الهاتف الخاص بك وفتحه مرة أخري في التخلص من تلك المشكلة .
  • إعادة ضبط الهاتف ، إذا لم تفي أي من الطرق السابقة في حل تلك المشكلة فإن الحل الأمثل الآن هو إعادة ضبط المصنع للهاتف ، ولكن قم بالإحتفاظ بالملفات المهمة قبل القيام بذلك .
  • إرسال الهاتف للصيانة ، إن لم تنجح تلك الطرق في التخلص من مشكلة شاشة الموبايل لا تنطفئ ، فلم يتبق إلي إرسال الهاتف إلي أحد مراكز الصيانة .
تعتبرالطرق السابقة حلول فعالة لمشكلة أن شاشة الهاتف لاتنطفئ عند الشحن أو عند إجراء مكالمات هاتفية .

ملاحظة ميزة خيارات مطور البرامج توجد في الهاتف ولكن تكون مخفيه ، ولإظهارها كل ما عليك فعله هو الدخول إلي الإعدادات ثم إلي حول الهاتف ثم أضغط علي معلومات البرنامج ، بعدها ستجد خيار رقم الإصدار قم بالنقر عليه ثلاث مرات متتالية حتي تظهر رسالة تخبرك بتفعيل وضع المطور ، بعد ذلك قم بالعودة إلي الإعدادات وإيقاف تشغيل الوضع النشط .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك