طريقة حذف الملفات والصور نهائيا من الاندرويد

طريقة حذف الملفات والصور نهائيا من الاندرويد وضمان عدم استرجاعها ، يريد الكثير من مستخدمي نظام الأندرويد معرفة كيفية تنظيف الهاتف من الملفات و الصور الموجودة في الذاكرة بشكل نهائي .

طريقة حذف الملفات والصور نهائيا من الاندرويد

إذا كنت تخطط إلي بيع الهاتف الأندرويد الخاص بك وتريد مسح الملفات والصور والفيديوهات إلي الأبد بحث لا يمكن إسترجاعها مرة أخري من خلال إستخدام برامج إستعادة الملفات المحذوفة ، فمن المعروف أنه عند القيام بمسح الصور و الفيديوهات و المستندات لا يتم حذفها نهائيا بنسبة 100% بل يمكن إسترجاعها عبر التطبيقات المختلفة المخصصة لإسترجاع المحذوفات .


حذف الملفات والصور من الهاتف نهائيا

يعتقد البعض أن القيام بعملية إعادة ضبط المصنع للهاتف تساعد في التخلص من ذاكرة الهاتف كاملة ، وهذا إعتقاد خاطئ حيث عندما نقوم بحذف الملفات فإنه لا يتم التخلص منها في الحال نهائيا بل تكون عبارة عن ملفات بيانات مخفية في ذاكرة مخصصة في الهاتف ، وذلك حتي يتم إستعادتها مرة أخري بسهولة في حالة تم مسحها عن طريق الخطأ أو في حالة إدراك أهميتها بعد حذفها .


ظهرت العديد من البرامج التي تساعد علي إستعادة المحذوفات وهذا يعرض الكثير من مستخدمي الأندرويد للخطر خاصة في حالة الرغبة في بيع الهاتف لأحد محلات الموبايل ، لأن الهاتف يحتوي دائما علي معلومات مهمة و ملفات هامة و بيانات شخصية من غير المرغوب مشاركتها مع الغرباء ، فهنا يشعر بائع الهاتف بالخطر من قدرة قيام المشتري من إستعادة تلك الملفات المحذوفة مسبقا .


كيفية حذف الملفات والصور والفيديوهات نهائيا ؟

يمكننا تنفيذ عملية حذف الملفات نهائيا من الهاتف من خلال خطوتين هما :

1- إعادة ضبط المصنع وتشفير الهاتف

- تختلف طريقة إعادة ضبط المصنع من هاتف إلي آخر :

  • هواتف سامسونج : الدخول إلي الإعدادات > النسخ الإحتياطي > تعيين بيانات المصنع > إعادة تعيين الجهاز .
  • هواتف شاومي : الدخول إلي الإعدادات > حول الهاتف > النسخ الإحتياطي وإعادة التعيين > مسح كافة البيانات (إعادة ضبط المصنع) > محو جميع البيانات .

- بعد ذلك يجب أن تقوم بعمل تشفير للهاتف الخاص بك وليس إعادة ضبط المصنع فقط ، ويتم ذلك من خلال :

  • هواتف سامسونج : الذهاب إلي الإعدادات > الحماية > تشفير الهاتف .
  • هواتف شاومي : الدخول إلي الإعدادات > التشفير وبيانات الإعتماد .

2- إستخدام ملفات غير مهمة

إذا كنت تريد التخلص من بقايا الملفات والمعلومات الشخصية المخزنة في الهاتف هذه المرة لن نقوم بحذفها بل سنقوم بإستبدالها بملفات أخري غير هامة فالأمر بسيط جدا قم بوضع ملفات غير هامة وتافهه علي الهاتف يمكن أن تكون صور أو أفلام أو أي ملفات بحيث تملأ ذاكرة التخزين ثم قم بإعادة ضبط المصنع مرة أخري وبالتالي عند قيام أي شخص بإسترداد الملفات سيتم إستعادة الملفات الوهمية الغير هامة .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك