كيفية البحث والاستبدال في الوورد Word

كثيرا ما يتسائل بعض مستخدمي برنامج الـ Word عن كيفية البحث عن كلمة محددة وكيفية إستبدال تلك الكلمة بكلمة أخري وما هي أسهل طريقة البحث في ملفات الوورد ، لذلك سنقوم بتوضيح طريقة القيام بذلك بسهولة .

كيفية البحث والاستبدال في الوورد Word

يعتبر برنامج الوورد من أفضل البرامج ضمن مجموعة برامج الأوفيس الشهيرة بل وأهمهم وأكثرهم إستخداما ، حيث يعتمد عليه الكثير من الأشخاص والشركات في كتابة المستندات و إنشاء النصوص الهامة وطباعتها ، ويحتوي البرنامج علي العديد من المميزات التي قليلا ما تكون متوفرة في غيره من البرامج الشبيه به .


يتعرض بعض مستخدمي الوورد للإزعاج بسبب أن البرنامج يحتوي العديد من الخيارات ومن أكثر تلك الخيارات إستخداما هي خاصية البحث عن كلمة معينة أو إيجاد كلمة بعينها وإستبدالها بكلمة أخري ، توفر تلك الخاصية الوقت والمجهود في البحث عن الكلمات في ملف الوورد ، لذلك دعونا نتعرف أكثر علي تلك الأداة وكيفية إستخدامها .


طريقة البحث عن كلمة في برنامج الوورد

إذا كنت تريد البحث عن نص محدد في ملف الوورد الذي يتكون من عشرات الصفحات وعملية إيجاده يدويا أمر في غاية الصعوبة و المشقة ، لا تقلق فإنه من الممكن الوصول لتلك النص المكتوب في بضع ثواني فقط وذلك من خلال :

1- الدخول إلي تبويب Home بعد ذلك نضغط علي Find .


2- ستظهر قائمة جانبية بإسم Navigation ، نقوم بكتابة النص المراد البحث عنه في المكان المخصص .


3- ستلاحظ أن الوورد قام بوضع خلفية صفراء علي النص الذي قمت بالبحث عنه كما هو موضح ، كما يظهر النص في نافذة Navigation ضمن النصوص المكتوبة الأخري .


طريقة البحث والاستبدال في الوورد

يتيح برنامج الـ Word ميزة البحث عن كلمة وإستبدالها بأخري وتستخدم ذلك في المستندات الثابتة لإستبدال اسم الشركة باسم شركة أخري وهكذا ، ويمكن القيام بالإستبدال عن طريق :

1- الضغط علي Replace من تبويب Home .


2- ستظهر نافذة Find and Replace ، في الجزء الخاص بـ Find What نقوم بكتابة الكلمة المراد البحث عنها ، وفي الجزء الخاص بـ Replace With نقوم بكتابة الكلمة التي نريد وضعها بدلا من الكلمة التي قمنا بالبحث عنها .


3- بعد ذلك سنلاحظ وجود خمس خيارات :

  • Cancel لإلغاء التغييرات و غلق نافذة Find and Replace .
  • Find Next للبحث وإيجاد الكلمة المكتوب في Find What .
  • Replace All لإستبدال كافة الكلمات التي تم العثور عليها .
  • Replace لإستبدال الكلمة المحددة فقط من ضمن الكلمات التي تم العثور عليها .
  • More لإجراء عمليات بحث متقدم مثل تحديد اللغة وتنسيق النصوص وخيارات أخري كثيرة . 


إختصار البحث في الوورد

توجد العديد من إختصارات لوحة المفاتيح التي تساعد مستخدم برنامج الوورد علي إنجاز المهام الخاصة به بشكل أسرع وتكون تلك الإختصارات من خلال الضغط علي مفتاح في الكيبورد أو أكثر من مفتاح في نفس الوقت ، ومن أهم الإختصارات التي كثيرا ما يعتمد عليها الكثير هو إختصار فتح نافذة البحث عن كلمة في الوورد ، ويتم ذلك من خلال الضغط علي مفتاح Ctrl ومفتاح F معا بهذا الشكل Ctrl+F بمجرد القيام بذلك ، يتم فتح نافذة Navigation الجانبية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك