ازاي اعمل نسخ احتياطي للواتس اب

ازاي اعمل نسخ احتياطي لرسائل الواتس ؟  كيف اعمل نسخ احتياطي للواتس الذهبي ؟ يبحث الكثير من المستخدمين لتطبيق Whatsapp عن طريقة الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من الرسائل والدردشات ، لذلك من خلال هذا الموضوع سنناقش كيفية القيام بذلك .
ازاي اعمل نسخ احتياطي للواتس اب

يعتبر تطبيق الواتساب أشهر تطبيقات الدردشة والتراسل علي الهواتف الذكية سواء بنظام الأندرويد أو الأيفون ، حيث يتيح التطبيق ميزة الرسائل النصية و الصوتية ، ومشاركة الوسائط مثل الصور و الفيديوهات ، كما يوفر إمكانية عمل مكالمات هاتفية ، تم إطلاق التطبيق عام 2009 ومنذ ذلك الوقت وقد حظي التطبيق بشهرة واسعة حيث يمتلك أكثر من 2 مليار مستخدم .

أهمية عمل نسخ احتياطي للواتس

نظرا للشهرة الكبيرة التي يتمتع بها تطبيق Whatsapp فأصبح يتم إستخدامه في الأعمال التجارية حيث أصبح يتم التواصل في الشركات عبر التطبيق مثل تواصل العميل أو المورد مع الشركة وأيضا تواصل المتقدمي للوظائف عبر التطبيق ، لذلك يتم مشاركة مستندات غاية في الأهمية بين الأشخاص ، ونظرا لأهمية تلك الملفات فإنه سيكون من غير الممكن فقدانها لأنه في حالة حدث ذلك سيتسبب ذلك في حدوث خسائر مختلفة .

يقدم تطبيق الواتس اب ميزة الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من خلال التخزين السحابي علي جوجل درايف Google Drive وهي ميزة مدمجة داخل التطبيق يمكن الوصول إليها بسهولة ، تم إطلاق تلك الميزة تداركا من شركة الواتساب لمشكلة فقدان بعض الملفات أو المستندات التي تم مشاركتها في رسائل الواتساب ، وسنقوم بتوضيح عدة طرق لتنفيذ تلك الخطوة .

ازاي اعمل نسخ احتياطي للواتساب

يمكن القيام بعمل نسخة إحتياطية لرسائل ودردشات الواتساب من خلال عدة طرق :

الطريقة الأولي : النسخ الإحتياطي عبر Google Drive

كما أشرنا سابقا فإن تطبيق الواتس اب يوفر ميزة عمل نسخ إحتياطي عبر جوجل درايف إعتمادا علي التخزين السحابي عبر الإنترنت ، وفي كل مرة يتم فيها الإحتفاظ بنسخة إحتياطية يتم التخلص من النسخة المحتفظ بها سابقا وإضافة النسخة الجديدة . ويتم ذلك من خلال طريقتين : 
أولا : النسخ عبر جوجل درايف يدويا 
1- فتح تطبيق الواتساب و الضغط علي الثلاث نقاط الرأسية في أعلي اليسار .

2- سيتم فتح قائمة خيارات الواتس اب قم بالضغط علي الإعدادات .

3- أضغط علي خيار الدردشات .

4- ثم أضغط علي نسخ احتياطي للدردشات .

5- أضغط علي نسخ احتياطي .

6- أنتظر قليلا حتي يتم الإنتهاء من عملية رفع النسخة الإحتياطية .

ثانيا : النسخ عبر جوجل درايف تلقائيا
يمكن تفعيل خيار إجراء نسخ إحتياطي في Google Drive تلقائيا كل فترة زمنية ويتم ذلك من خلال إتباع الخطوات السابقة الإعدادات > الدردشات > نسخ احتياطي للدردشات > إجراء نسخ إحتياطي ، وقم بتحديد النسخ يوميا أو أسبوعيا أو شهريا ، ولا تقم بإختيار أبدا أو فقط عندما أنقر علي نسخ احتياطي .

الطريقة الثالثة : النسخ الإحتياطي في ذاكرة الهاتف

بعد تنفيذ الطرق السابقة توجد طريقة أخري لعمل نسخة إحتياطية وهي عبر ذاكرة التخزين الداخلي في الهاتف ، حيث تنشأ نسخة تلقائية من الدردشات و الرسائل في ذاكرة الهاتف من تلقاء نفسها خاصة عند القيام بإحدي الطرق السابقة ، حيث أن الطرق السابقة يتم الإحتفاظ بالبيانات عبر التخزين السحابي علي الويب أما الطريقة الحالية يتم الإحتفاظ بنسخة عبر التخزين الداخلي علي الهاتف ، للوصول إليها قم بإتباع المسار التالي مدير الملفات > ملف WhatsApp > ملف Backups يحتوي علي بيانات النسخة الإحتياطية و التي يمكن نقلها إلي هاتف آخر علي نفس المسار .

ازاي اعمل نسخ احتياطي للواتس الذهبي

يعتبر تطبيق الواتس اب الذهبي أحد اشهر النسخ لتطبيق الواتساب الأصلي ، حيث يوفر الواتس الذهبي العديد من المميزات الغير موجودة في النسخ الأخري مثل رفع فيديوهات تتعدي 30 ثانية ، إخفاء الحالات الخاصة بك ، وقراءة الرسائل و مشاهدة حالات الواتس اب بدون علم صاحبها والعديد من الميزات الأخري .

طريقة عمل نسخ إحتياطي للواتس الذهبي

يواجه البعض مشكلة في الإحتفاظ بنسخة إحتياطية عبر الواتساب الذهبي ولكن يمكن ذلك بسهولة عن طريق تنفيذ الطريقة الأولي السابق توضيحها وهي الإنتقال إلي الإعدادات > الدردشات > نسخ إحتياطي للدردشات > نسخ إحتياطي ، بالتالي نكون قد إحتفظنا بنسخة إحتياطية من رسائل وملفات الواتس الذهبي .

إستعادة النسخة الإحتياطية للواتس اب الذهبي

يمكن استعادة النسخة الإحتياطية للواتس اب الذهبي من قوقل درايف عن طريق إعادة تثبيت التطبيق علي الهاتف ومن ثم تسجيل الدخول عبر حساب جيميل الخاص بك ، وستظهر رسالة لتأكيد عملية إستعادة النسخ الإحتياطي ، أو بسهولة يمكن نقل ملف WhatsApp2Plus الموجود في مدير الملفات إلي الهاتف الذي تريد إضافة النسخة الإحتياطية له ، ولكن دعونا نفترض أنك لا ترغب في إستخدام الواتس الذهبي وتريد تجربة النسخ الأخري ، كل ما عليك فعله هو إعادة تسميه WhatsApp2Plus قبل نقله ، ويختلف الإسم من طبقا للنسخة التي ستقوم بإستخدامها : 
  • نسخة الواتس الأصلية بإسم WhatsApp .
  • نسخة الواتس الأزرق بإسم WhatsApp .
  • نسخة الواتس الأحمر بإسم Whatsapp3plus .
  • نسخة الواتس GB بإسم GBWhatsApp .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك