حل مشكلة ظهور الكتابة معكوسة في ملف ال pdf

يواجه الكثير مشكلة ظهور الحروف العربية مفككة pdf مما يسبب الإزعاج لدي الكثير ، لذلك نقدم لكم كيفية حل مشكلة الكتابة المقلوبة في pdf في الويندوز و حل مشكلة الكتابة المقلوبة عند الطباعة من موقع الوزارة .

حل مشكلة ظهور الكتابة معكوسة في ملف ال pdf

تعتبر ملفات والمستندات بصيغة pdf أحد أكثر الصيغ إستخداما في الوثائق المكتوبة و التي تحتوي علي صور ، وهي إختصار لـ Portable Document Format أي صيغة المستندات المنقولة و تتميز بأنه لا يمكن التعديل أو التغيير في البيانات و النصوص الموجودة بها حيث يتم تحويل ملفات الوورد لـ pdf .


تظهر مشكلة ظهور الكتابة معكوسة أو مقلوبة في ملفات pdf لعدة أسباب ومن أشهر تلك الأسباب هو القيام بتحويل ملفات الوورد أو غيرها من صيغ الملفات للبي دي اف عن طريق مواقع الإنترنت المخصصة لذلك ، حيث غالبا ما تحدث تلك المشكلة نتيجة إستخدام خدمة تحويل الملفات أون لاين .


من الأسباب الأخري التي تؤدي إلي تلك المشكة هو المتصفح أو البرنامج المختص بعرض وفتح ملفات pdf و يكون هذا السبب الرئيسي لأغلب المشكلات المتعلقة بالنصوص المقلوبة ، ويمكن حل تلك المشكلة من خلال عدة طرق :

1- تغيير برنامج عرض pdf

كما ذكرنا فإن من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي تلك المشكلة هو البرنامج المخصص لفتح pdf علي الكمبيوتر ، لذلك من الأفضل إستخدام برنامج آخر أو متصفح آخر مثل Adobe PDF Reader أو إستخدام متصفحلات مثل Google Chrome أو Firefox .


2- إستخدام موقع لعرض pdf

إذا لم يتم حل المشكلة بالطريقة السابقة فإنه يمكن الإعتماد علي أحد المواقع والخدمات المخصصة لفتح وعرض ملفات pdf علي الإنترنت مثل Google Drive فكل ما عليك فعله هو رفع الملف الخاص بك لهذا الموقع وستلاحظ أنه يظهر بدون الكتابة المعكوسة ويتم ذلك من خلال :

- إستخدام أداة Snipping Tool لعمل سكرين شوت لصفحة pdf ويتم فتحها من خلال البحث في قائمة Start ومن ثم الضغط علي New لإقتصاص موضع الإسكرين شوت .


- بعد ذلك نقوم بالضغط علي Save وتسمية الصورة بإسم .


- الآن نتوجه إلي موقع Google Drive و الضغط علي جديد ثم تحميل ملف ونقوم بتحديد الصورة التي قمنا بحفظها .


- بعد الإنتهاء من رفع الصورة علي جوجل درايف نقوم بالضغط عليها بمفتاح الفأرة الأيمن و إختيار فتح بإستخدام ثم مستندات Google .


- ستلاحظ أنه تم إضافة الصورة في ملف وورد وتلقائيا تم عمل نسخة نصية أسفل منها قابلة للتعديل و النسخ .


3- تغيير موقع تحويل الصيغ

إذا لم تنجح أي من الطريقتين السابقتين في حل المشكلة ، فإنه لم يبق إلا إستخدام موقع لتحويل صيغ الفيديوهات آخر مثل موقع Smallpdf حيث أن الموقع يدعم اللغة العربية وبالتالي سيكون نسبة ظهور كلمات معكوسة في ملف الـ pdf ضئيلة جدا ويتم ذلك من خلال :

- الدخول إلي موقع Smallpdf ، ثم نضغط علي اختر الملفات ونقوم بتحديد ملف pdf المراد تحويله لـ word .


- قم بتحديد أحد الخيارين ثم نضغط حدد خيارا .


- لاحظ أنه تم تحويل ملف pdf إلي word قم بالضغط علي تنزيل لحفظ الملف علي جهاز الكمبيوتر أو الهاتف .

تعليقات

  1. مشكل كتابة مقلوبة

    ردحذف
  2. كتابه مقلوبه عند الطباعه او تحويل الي ملف pdf

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك