أخر الاخبار

طريقة معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح ، يتسائل البعض كيف اعرف باسورد الفيس بوك وهو مفتوح ؟ أو ما طريقة معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح سواء في الهاتف أو الكمبيوتر ، فإذا كنت تريد معرفة ذلك فلا تقلق سنقوم بتوضيح الطرق الصحيحة للإطلاع علي كلمة المرور في الفيس بوك وهو مفتوح .

كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

يعتبر موقع وتطبيق الفيس بوك أحد أكبر شبكات التواصل الإجتماعي في العالم منذ وقت طويل ، حيث تربع علي عرش مواقع وتطبيقات السوشيال ميديا علي إختلاف أنواعها ، حيث يحظي التطبيق بملايين المستخدمين علي الهواتف الذكية الأندرويد و الأيفون ، كما ينال قدر كبير من مستخدمي الكمبيوتر و الأجهزة الأخري .

نسيت كلمة سر فيس بوك وهو مفتوح على الهاتف

نظرا لكون موقع وتطبيق الفيس بوك يتم إستخدامهما بشكل متكرر يوميا فإن عملية إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف و كلمة المرور عند كل مرة يتم تسجيل الدخول فيها يعد أمر مزعج للغاية ، لذلك يقدم الفيسبوك مثله كمثل باقي تطبيقات و مواقع السوشيال ميديا ميزة إبقاء تسجيل الدخول في الحساب ، بحيث عندما تتوجه إلي موقع الفيس علي الكمبيوتر أو التطبيق علي الهاتف ستلاحظ أن حسابك مازال مفتوح .

تسبب تلك الميزة في نسيان كلمة المرور و في بعض الأحيان البريد الإلكتروني المسجل به في الفيس بوك لأنه مع مرور الأيام يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلي الفيسبوك يوميا بدون الحاجة إلي إدخال كلمة السر ، ويبدأ البعض في البحث عن برنامج معرفة باسورد الفيس بوك الى انفتحت على جهازك لذلك سنقوم في هذا المقال بتوضيح طريقة معرفة الرقم السري للفيس بوك وهو مفتوح .

كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح في الهاتف

لمعرفة كلمة المرور المسجل بها في الفيس بوك سواء كان الحساب مفتوح أو مسجل دخول عبر الهاتف ، فقد يعتقد البعض أنه يمكن ذلك عن طريق تطبيق الفيس بوك ، و لكن في الحقيقة لا يتيح تطبيق الفيس بوك تلك الميزة ، و لكن توجد طريقة أخري لكشف كلمة المرور و هي من خلال إتباع الخطوات التالية :
1- الدخول إلي إعدادات الهاتف الخاص بك ، ثم إلي Google .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

2- بعد ذلك يتم تحويلك إلي نافذة أخري قم بإختيار إدارة حساب جوجل .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

3- الآن أضغط علي تبويب الأمان .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

4- قم بالنزول إلي أسفل وأختر مدير كلمات المرور .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

5- الآن سيتم عرض قائمة بالتطبيقات و المواقع التي قمت بالتسجيل بها سابقا ، أضغط علي Facebook.com .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

6- سيظهر بعد ذلك نافذة التحقق من الهوية إما عن طريق البصمة أو النقش أو إدخال كلمة المرور للهاتف الخاص بك ، بعد ذلك ستظهر قائمة بكافة حساباتك في الفيس بوك ، كل ما عليك فعله هو الضغط علي رمز الإظهار ، حتي يتم الكشف عن كلمة المرور .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

توجد طريقة أخري لكشف الباسورد في الهاتف عندما يكون الفيس بوك مفتوح مثل إستخدام المتصفح إذا ما تم التسجيل سابقا عبر المتصفح سواء علي جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول و هي عن طريق الدخول إلي الإعدادات ثم إدارة كلمات المرور ، و الإطلاع علي كافة كلمات المرور التي سبق تسجيل الدخول إليها عبر المتصفح سابقا .

كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مغلق

في حال كون الفيس بوك مغلق وتريد معرفة كلمة المرور ولكنك تتذكر الإيميل فكل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية :
1- فتح تطبيق الفيس بوك ، ومن ثم ستظهر متطلبات تسجيل الدخول وهي رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني ، و كلمة السر الخاصة بها .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

2- قم بالضغط علي مستطيل إدخال رقم الهاتف أو البريد .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

3- ستظهر لك قائمة بالإيميلات و أرقام الهاتف التي تم تسجيل دخولها عبر التطبيق ، أضغط علي البريد الإلكتروني المربوط بالحساب الذي تريد معرفة كلمة المرور الخاصة به .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

4- بعد ذلك سيتم إضافة عنوان البريد الإلكتروني و يتم إضافة كلمة المرور في المكان المخصص ، قم بالضغط علي إظهار ، حتي يتم عرض كلمة السر .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

يمكن معرفة كلمة مرور الفيس بوك وهو علي الهاتف من خلال الدخول إلي متصفح جوجل كروم و هو الأكثر إستخداما علي نظام الأندرويد ولا تختلف الطريقة كثيرا من متصفح إلي آخر ، بعد فتح المتصفح قم بإتباع الخطوات التالية :
1- الدخول إلي قائمة المتصفح من خلال الضغط علي الثلاث نقاط الرأسية في أعلي اليسار .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

2- قم بالدخول إلي الإعدادات .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

3- بعد ذلك أضغط علي كلمات المرور .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

4- الآن قم بالبحث عن موقع الفيسبوك ضمن قائمة المواقع ، ثم أنقر عليه .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

5- سيتم فتح نافذة كلمة مرور محفوظة ، و يمكنك الإطلاع علي البريد الإلكتروني الخاص بك ، و الضغط علي علامة إظهار حتي يمكن عرض كلمة المرور المرتبطة بالحساب .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

لا تختلف تلك الطريقة علي الكمبيوتر أيضا حيث يمكن الوصول إلي كلمات المرور المسجلة علي المتصفح و التي يكون من ضمنها الإيميل الخاص بالفيسبوك و الباسورد الخاص به ، و يتم ذلك من خلال فتح قائمة المتصفح ثم الدخول إلي Settings أو الإعدادات حسب لغة المتصفح ، بعد ذلك سيتم فتح نافذة الإعدادات نقوم بالضغط علي Passwords أو كلمات المرور ، سيتم فتح كلمات السر المحفوظة في المتصفح تحت Saved Passwords في الجدول الخاص بكلمات المرور سيظهر اسم الموقع و البريد الإلكتروني المسجل ، و كلمة المرور التي يمكن إظهارها بمجرد الضغط علي أيقونة الإظهار ، وهي علي شكل عين .


نسيت ايميل الفيس بوك الخاص بي

يمتلك البعض أكثر من حساب علي الفيسبوك وبسبب ذلك قد يرغب المستخدم في فتح أحد حساباته علي الفيس بوك ولكن بسبب نسيان الإيميل المرتبط بالحساب لا يمكنه الدخول إليه ، لذلك كثيرا ما تواجه تلك المشكلة الكثير حيث قد تكون كلمة المرور موحدة علي أكثر من حساب و كون كل حساب له الإيميل الخاص به ، فيتعرض المستخدم لمشكلة النسيان أو التشتت ، لذلك إذا كنت تواجه تلك المشكلة لا تقلق حيث سنعرض لك كيفية الوصول إلي البريد الإلكتروني الخاص بك بسهولة .

كيفية معرفة البريد الالكتروني في الفيس بوك

يمكن معرفة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف من خلال تطبيق الفيس بوك وذلك عن طريق الدخول إلي تطبيق الفيس بوك ثم الضغط علي أيقونة القائمة في أعلي يسار الشاشة وهي عبارة عن ثلاث خطوط أفقية ، بعد ذلك نقوم بالدخول إلي الإعدادات و الخصوصية ، ثم الإعدادات ، في تبويب الحساب نقوم بالدخول إلي المعلومات الشخصية ومعلومات الحساب ، ثم أدخل إلي معلومات الإتصال سيتم تحويلك إلي إدارة معلومات الإتصال ، حيث يظهر أمامك البريد الإلكتروني المسجيل في حسابك .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

يمكن أيضا معرفة البريد الإلكتروني عن طريق المتصفح وذلك من خلال الدخول إلي موقع الفيس بوك facebook.com عن طريق متصفح الهاتف ، ثم الدخول إلي قائمة الفيس بوك ، ثم الإعدادات ثم المعلومات الشخصية ، بعد ذلك أدخل إلي معلومات الإتصال ، وسيتم فتح نافذة إدارة معلومات الإتصال و التي يمكنك من خلالها الإطلاع علي البريد الإلكتروني و رقم الهاتف الخاص بك ، مع إمكانية إضافة رقم هاتف آخر و إضافة بريد إلكتروني جديد .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

يمكن معرفة الإيميل أيضا علي متصفح الكمبيوتر عن طريق الدخول إلي موقع الفيس بوك ثم الضغط علي علامة السهم أعلي يسار الشاشة ثم الدخول إلي الإعدادات والخصوصية ، ثم الإعدادات > المعلومات الشخصية > معلومات الإتصال ، و لا تختلف كثيرا عن طريقة المتصفح علي الهاتف أو في إعدادات الحساب العامة .
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح


أسباب فقدان كلمة المرور؟

بعد أن تمكنت من التعرف على طريقة معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح؛ فيجب أن تكون على دراية بأسباب نسيان كلمة السر الخاصة بحسابك على فيسبوك والتي تتمثل في الآتي:
  • عدم حاجة التطبيقات إلى تسجيل الدخول بشكل دوري
بعض التطبيقات تحفظ كلمات السر بشكل تلقائي وتتيح للمستخدمين تسجيل الدخول مرة واحدة فقط مما يجعلهم ينسون كلمات السر بمرور الوقت نظرًا لعدم الحاجة المستمرة لإدخالها.
  • تخصيص كلمات السر لكل تطبيق
استخدام كلمات سر مختلفة لكل تطبيق قد يترتب عليه نسيان كلمة السر حيث يصبح من الصعب تذكر العديد من الكلمات السرية المختلفة لكل تطبيق.
  • عدم كتابة كلمة السر في مكان آمن
قد يكون عدم كتابة كلمة السر في مكان آمن والاعتماد على الذاكرة فقط هو سبب آخر لنسيان كلمة السر حيث يمكن أن يتسبب فقدان الوصول إلى المكان الذي تم تخزين كلمة السر فيه في فقدان الوصول إليها.

كيفية عدم نسيان كلمة السر وحفظها


من أهم التطبيقات التي تجعلك لا تحتاج إلى استخدام طريقة معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح بشكل مستمر؛ هو تطبيق KeePass الذي يعد حلاً رائعًا لحفظ كلمات المرور بشكل آمن ومنظم، وفيما يلي بعض المعلومات حول هذا التطبيق:
  • تخزين آمن للبيانات
يتيح KeePass تخزين كلمات المرور والمعلومات السرية الأخرى في قاعدة بيانات آمنة تُشفر بشكل قوي، فهذا يضمن سرية وأمان بياناتك.
  • توفير كلمات مرور قوية
يمكنك إنشاء كلمات مرور قوية وعشوائية باستخدام مولد الكلمات المرور المدمج في KeePass مما يزيد من أمان حساباتك عبر الإنترنت.
  • مزامنة ومشاركة البيانات
يمكنك مزامنة قاعدة البيانات الخاصة بك عبر الأجهزة المختلفة باستخدام خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox أو Google Drive، فهذا يتيح لك الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بك من أي مكان.
  • ميزة تعبئة النماذج التلقائية
يمكن لتطبيق KeePass ملء تلقائيًا تفاصيل تسجيل الدخول للمواقع عبر الإنترنت مما يسهل عليك الوصول إلى حساباتك بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى إدخال البيانات يدويًا.
دعم متعدد للمنصات ، بالإضافة إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، يمكنك أيضًا استخدام KeePass على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows أو MacOS أو Linux.

يمكننا القول إن تطبيق KeePass يجعلك مطمئنًا على أمان كلمات المرور الخاصة بك والتخلص من عناء تذكر كلمات المرور المعقدة.

معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح عبر الماسنجر

يُعد تطبيق الماسنجر أفضل طريقة معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح ويمكنك اتباع الخطوات التالية لاستخدامه:
  1. توجه إلى صفحة حسابك على فيسبوك والنقر على صورتك الشخصية الصغيرة في الزاوية العلوية اليمنى للشاشة، ومن ثم اختر "الإعدادات" من القائمة المنبثقة.
  2. في الصفحة التالية انتقل إلى "المعلومات الشخصية"، ومن ثم انقر على "معلومات الاتصال".
  3. اضغط على "إضافة رقم هاتف" لإضافة رقم هاتفك إلى حسابك، ثم أدخل رقم هاتفك وانقر على "متابعة" لإرسال رمز التحقق إلى الرقم المدخل.
  4. بعد استلام رمز التحقق عبر رسالة نصية؛ قم انسخ الرمز والصقه في صفحة فيسبوك لتأكيد ربط رقم الهاتف بحسابك.
  5. الآن انتقل إلى تطبيق فيسبوك الرسمي على هاتفك، ومن ثم اضغط على "هل نسيت كلمة السر؟" على شاشة تسجيل الدخول.
  6. قم بإدخال رقم الهاتف الذي قمت بإضافته مسبقًا للبحث عن حسابك.
  7. قم باختيار إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتفك لاستلام رمز التحقق.
  8. بمجرد استلامك للرمز عبر الرسالة النصية، قم بنسخه ولصقه في صفحة فيسبوك.
  9. بذلك ستتلقى رسالة من فيسبوك تحتوي على رمز جديد، ومن ثم قم بنسخ الرمز ولصقه في الصفحة المحددة من فيسبوك.
  10. في النهاية ستُطلب منك إنشاء كلمة مرور جديدة لحسابك، ومن ثم يمكنك الوصول إلى حسابك باستخدامها.

تغيير كلمة سر فيسبوك أو إعادة تعيينها


إذا لم تجد استخدام طريقة معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح بشكل صحيح أمرًا فعالاً؛ فيمكنك استخدام الخطوات التالية لتغيير كلمة السر وإعادة تعيينها مرة أخرى سواء كان الحساب مغلقًا أو مفتوحًا:
  1. في البداية قم بفتح تطبيق فيسبوك على هاتفك المحمول أو على متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. انتقل إلى القائمة الرئيسية أو الشاشة الرئيسية للتطبيق وابحث عن رمز الإعدادات Settings وانقر عليه.
  3. بعد ذلك اختر "الأمان" ثم "الأمان وتسجيل الدخول".
  4. في القائمة التالية ابحث عن خيار "تغيير كلمة السر" Change password وانقر عليه.
  5. سيطلب منك التطبيق إعادة تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام كلمة السر الحالية للتحقق من هويتك.
  6. بعد التحقق من هويتك انقر على "هل نسيت كلمة السر؟" ?Forgot password لبدء عملية استعادة كلمة السر.
  7. ستظهر لك الآن خيارات لاستعادة كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني، أو الهاتف، أو الرسائل النصية، أو واتساب، اختر الخيار المناسب بالنسبة لك.
  8. بمجرد اختيارك للخيار المناسب اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتلقي رمز التحقق عبر الوسيلة التي اخترتها.
  9. عند استلامك لرمز التحقق؛ قم بإدخاله في الحقل المخصص على شاشة الفيسبوك.
  10. بعد تأكيد الرمز ستطلب منك إدخال كلمة مرور جديدة، قم بإدخال كلمة مرور جديدة وتأكيدها.
  11. بعد إكمال هذه الخطوات سيتم تحديث كلمة السر بنجاح وستتمكن من استخدامها لتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك.

نصائح لحماية كلمة المرور الفيس بوك


إذا كنت لا تريد أن تقع في مأزق بسبب عدم درايتك الكاملة بطريقة معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح أو مغلق أو في حالة إذا تعرض حسابك على فيسبوك للاختراق أو السرقة؛ ففي كافة الأحوال يمكنك اتخاذ الخطوات التالية لاستعادة كلمة المرور الخاصة بحسابك:
  • استخدام خيار "هل نسيت كلمة السر؟"
قم بالنقر على رابط "هل نسيت كلمة السر؟" عند محاولة تسجيل الدخول إلى حسابك، ومن ثم ستظهر لك خيارات لإعادة تعيين كلمة المرور عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك.
  • التحقق من النشاط الغير معتاد
قم بفحص نشاط الدخول إلى حسابك للتأكد من أن لا يوجد أي دخول غير معتاد أو غير مصرح به، وفي حالة رؤية أنشطة غير معتادة، قم بتغيير كلمة المرور فورًا وتسجيل الخروج من جميع الأجهزة.
  • التواصل مع الدعم الفني لفيسبوك
في حالة إذا لم تتمكن من استعادة حسابك بنفسك، فاتصل بفريق دعم فيسبوك واتبع التعليمات التي يقدمونها لك لاستعادة الوصول إلى حسابك.
  • تسجيل الدخول من جهاز واحد
قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك من أجهزة معينة ولا تقم بتسجيل الدخول من أي جهاز آخر.
  • تغيير كلمة المرور بانتظام
يمكنك تغيير كلمة المرور لحسابك بانتظام لزيادة الأمان.
  • تسجيل الخروج من الأجهزة الأخرى
كذلك يجب أن تتأكد من تسجيل الخروج من حسابك على فيسبوك من جميع الأجهزة التي تم استخدامها لتجنب الوصول غير المصرح به.
  • الحفاظ على سرية كلمة المرور
يجب ألا تشارك كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص آخر وتجنب إدخالها أمام أي شخص.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-