حل مشكلة OSD Locked في شاشة الكمبيوتر

يواجه البعض مشكلة في شاشات hp حيث تظهر رسالة OSD Lockout أو OSD Locked لذلك سنوضح كيفية حل مشكلة osd locked lg .


تعتبر OSD إختصارا لـ On Screen Display و التي تتمثل دورها في وصف زر القائمة الفعلية الموجود في شاشة الكمبيوتر ، حيث تختص تلك القائمة بإعدادات عرض الشاشة ، توجد قائمة OSD ضمن قائمة الشاشة Menu .


يتعرض البعض لعدة مشاكل متعلقة بالشاشة و من أشهر تلك المشاكل هي تلك المرتبطة بـ osd حيث تظهر تلك المشكلة في عدة أشكال حيث تظهر رسالة علي شاشة الكمبيوتر تحمل النص التالي OSD Lockout أو OSD Lock-out أو OSD Locked أو رسائل أخري شبيهة لذلك و التي تعني وجود مشكلة في osd .


يكون السبب دائما وراء حدوث تلك المشكلة هو أن الإطار الأمامي لشاشة الكمبيوتر يضغط بشكل مباشر علي زر القائمة لمدة تزيد عن 10 ثواني ، لذلك يسبب ضغط الإطار في قفل osd و يمنع القائمة Menu من الظهور .


للتخلص من تلك الرسالة المزعجة و حل مشكلة osd كل ما عليك فعله هو محاولة إزالة الضغط علي زر القائمة أي محاولة إعطاء مساحة كافية فوق الزر حتي يتم إزالة المتسبب في هذا الضغط ، قم بإغلاق الشاشة و إعادة فتحها ثم قم بالضغط مطولا علي زر القائمة لمدة 15 ثانية تقريبا حتي تختفي الرسالة بشكل نهائي .


إذا لم يتم التخلص من المشكلة يمكنك محاولة الضغط علي زر القائمة و زر إيقاف التشغيل معا لمدة 15 ثانية ، ولكن إذا لم يتم حل المشكلة ففي تلك الحالة فإن المشكلة تكون بسبب وجود مشكلة في أي من مكونات الهاردير خلف مفتاح القائمة أو وجود مشكلة بفتاح القائمة ذاته ، و في تلك الحالة يكون من الأفضل إرسال الشاشة إلي أحد مراكز الصيانة لإصلاحها أو إستبدالها .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-