كيفية حل مشكلة عدم اشتغال هاتف wiko

إذا كنت تمتلك هاتف ويكو Wiko فقد تواجهك أعطال هاتف ويكو المعروفة مثل هاتف ويكو لا يشتغل أو هاتف ويكو متوقف علي الشعار ، لذلك سنعرض لك طريقة حل مشكلة عدم اشتغال هاتف wiko .

كيفية حل مشكلة عدم اشتغال هاتف wiko

تعتبر شركة Wiko شركة فرنسية لتصنيع الهواتف الذكية ، حظت الشركة بمبيعات ليست بالسيئة في فرنسا ودول شمال أفريقيا ، و تتميز الشركة بأسعارها المقبولة والمناسبة للجميع لأن الشركة تقوم بتصنيع الهواتف في الصين مما يجعل تكلفتها منخفضة ، و لكن ينعكس ذلك سلبيا علي جودة الهاتف ، حيث يكون الهاتف ضعيف نسبيا من حيث الجودة .


أعطال ومشاكل هاتف ويكو Wiko

يلاحظ البعض أن هواتف شركة ويكو كثيرا ما تواجه مشكلة عدم الاشتغال ويرجع ذلك لإنخفاض قدرة المعالج والرامات مما يجعل من الصعب فتح أكثر من تطبيق في نفس الوقت أو القيام عدة مهمات لذلك يتعرض الهاتف للعديد من المشكلات مثل مشكلة توقف الهاتف عن العمل نهائيا أو توقف الهاتف علي شعار الشركة عند فتحه أو ظهور شاشة سوداء فارغة ، أو تعرض الهاتف للعمل ثم الإغلاق التلقائي علي الفور ، لذلك دعونا نلقي الضوء علي كيفية معالجة تلك المشكلات .


في البداية لتجنب المشكلات التي يتعرض لها هاتف ويكو لا يجب تنزيل عدد كبير من التطبيقات والألعاب علي الهاتف وخاصة تلك التي تمتلك حجم كبير لأن ذلك يعمل علي إستهلاك رامات الهاتف فمثلا إذا كنت ترغب في تنزيل تطبيق الفيس بوك فإنه من الأفضل تنزيل تطبيق فيسبوك لايت ، و يمكنك الإعتماد علي نسخ Lite من التطبيقات الأخري مثل لعبة ببجي يمكنك إستبدالها بلعبة ببجي لايت .


يجب أيضا الإعتماد بشكل أساسي علي تطبيقات الهاتف الاساسية مثل إستخدام المتصفح الإفتراضي بدلا من تنزيل المتصفحات الأخري مثل أوبرا أو جوجل كروم ، وذلك لتفادي مشكلة إنخفاض الرامات لأن متصفح جوجل كروم يستهلك الرامات بشكل كبير ، كما يمكن الإستعانة بكارت ميموري خارجي و تركيبه في الهاتف وذلك لتجنب مشكلة عدم توفر مساحة كافية في ذاكرة التخزين الداخلية .


حل مشكلة عدم اشتغال هاتف wiko

قبل عرض خطوات حل تلك المشكلة يجب أولا التحقق من أن شاحن الهاتف يعمل بشكل سليم حيث قد يكون السبب في عدم عمل الهاتف هو عدم وجود شحن كافي في الهاتف بسبب تلف الشاحن ، لذلك يجب تجربة الشاحن مع هاتف آخر للتأكد من سلامته ، كما يمكنك التأكد من نظافة الشاحن و منفذ الشاحن لأن تراكم الأتربة والغبار يسبب إعاقة في عملية شحن الهاتف .


عند توصيل الشاحن بالهاتف الخاص بك إذا ظهرت أيقونة البطارية فهذا يعني أن الهاتف يتم شحنه وهو مغلق بالتالي كل ما عليك فعله هو فتح الهاتف ، أما إذا ظهر ضوء أحمر فهذا يعني أن المشكلة بسبب بطارية الهاتف فارغة لذلك يجب شحن الهاتف مدة كافية ثم إعادة إستخدامه مرة أخري ، و لكن المشكلة الأكبر هنا إذا لم يستجب الهاتف للشحن فهذا يعني وجود خلل ما في الهاتف .


إذا كانت المشكلة غير متعلقة بالشاحن أو عملية الشحن ذاتها ، ففي تلك الحالة يجب عليك إتباع الخطوات التالية :

  1. تأكد من إغلاق الهاتف تماما ، ثم أعد تشغيله مرة أخري .
  2. أثناء فتح الهاتف ، نقوم بالضغط علي زر التشغيل و زر الصوت معا .
  3. ستظهر عدة خيارات نقوم بالضغط علي زر رفع الصوت .
  4. ثم نقوم بإختيار خيار Mode Recovery .
  5. بعد ذلك سيتم تحويلنا إلي شاشة بها شعار نظام الأندرويد .
  6. نقوم بالضغط علي زر الرئيسية أو مفتاح Home .
  7. ستظهر عدة إختيارات نقوم بإختيار Wipe Data / Factory Reset .
  8. ثم نقوم بتأكيد ذلك عبر إختيار Yes .
  9. نقوم بالإنتظار بضع ثواني ثم نضغط علي Wipe Cache Partition .
  10. الخطوة الأخيرة هنا هي إختيار Reboot .
بالتالي سيتم إغلاق الهاتف وإعادة فتحه تلقائيا ، يجب ملاحظة أنه يتم إستخدام زر Home لإختيار الخيار المناسب .





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك