كيفية معرفة هاتف سامسونج أصلي او تقليد

كيف اعرف سامسونج الاصلي من الصيني ؟ ، ازاى اعرف سامسونج الاصلى ؟ جميعها أسئلة تدور في أذهان الكثير من عشاق هواتف سامسونج ، لذلك سنجيبك علي تلك الأسئلة من خلال هذا المقال .

كيفية معرفة هاتف سامسونج أصلي او تقليد

الهواتف الزائفة شيع في الفترة الماضية عن الهواتف الزائفة وعدم علم المصدر الذي تم صنع تلك الهواتف الزائفة فيه حيث موضوعنا اليوم عن هواتف سامسونج و هي تلك الشركة العالمية الشهير في مجال التكنولوجيا و قد يعتبرها البعض في المرتبة الثانية بعد شركة أبل مباشرة نظرا لما تقدمه من أجهزة عالية الذكاء الاصطناعي ولها العديد من المجالات ليس فقط مجال الهواتف و لكنها من اهم الشركات المصنعة  للشاشات و الاجهزة المنزلية المستخدمة يوميا في ايامنا هذه و ايضا الاجهزة الكهربائية و التي تعد من اساس الحياة في وقتنا هذا و لذلك لاغني عن تلك الشركة المميزة .


طريقة معرفة السامسونج الاصلي من الكوبي

تعد من أهم الشركات الحالية بل هي ماركة عالمية يتمني الجميع الحصول علي منتجاتها الأصلية و ليست تلك المنتجات التقليدية التي ليس لها ضمانا ولا تتحمل مثل الأجهزة الأصلية و بالتالي سيعاني المشتري من المشاكل عند شراء أي نسخة او إصدار غير أصلي تحت مسمي تلك الشركة و بالتالي ضاعت عليه النقود التي صرفها في هذا المنتج بل يعتبر أنه أهدرها في منتج ليس له قيمة في السوق المتاح .


للأسف يكتشف الناس أن المنتج الذي تم شراؤه هو منتج غير أصلي لشركة سامسونج ولكنه يكتشف ذلك متأخرا جدا حيث يكون قد مرعلي شرائه لذلك المنتج فترة من الزمن و بالتالي ينسي أنه قد أنفق مالا في هذا المنتج .


لذلك يقع علينا نحن التوعية علي مثل تلك المشكلات لكي يستطيع الأشخاص التأكد من أن المنتج هذا أصلي أو تقليد غير أصلي وما يسهل ذلك في هواتف سامسونج أنها تستخدم نظام الأندرويد في تشغيلها و ما هو معروف عن هذا النوع من النظام هو نظام سهل علي المتطفلين الوصول لبيانات المستخدم علي عكس نظام ios  و بالتالي يسهل تقليد هذا النظام بسهولة .


كيفية معرفة السامسونج الاصلي من التقليد

من الدول الشائعة التي تعتبر الدولة الأكثر تصديرا للمنتجات التقليدية ليس فقط لشركة سامسونج بل للعديد من الشركات حول سواء كان نوع الأجهزة هي الهواتف الذكية أو الأجهزة الكهربائية و الذكية أيضا  وهذه الدولة هي دولة الصين تعتبر المصدر الأول عالميا للمنتجات التقليدية للشركات العالمية ولا نعرف سبب السماح بذلك إلي الان .


ما يساعد الأشخاص علي اللجوء الي تلك المنتجات الغير تقليدية هو ما يميزها عن المنتجات الأخري ألا وهو السعر المنخفض من أجل البيع بكميات كبيرة وبعد الاستخدام بفترة تبدأ المشاكل في الظهور علي الهواتف الغير أصلية تتمثل بعض تلك المشاكل أن عادة ما تكون المساحة الموجودة في الاجهزة التقليدية صغيرة بحيث لا يمكنك من تحميل عديد من التطبيقات علي الجهاز لأن سعة التخذين تمتلئ بسهولة وسرعة علي غير الطبيعي مع الأجهزة الأصلية .


أيضا من بعض المشاكل التي تظهر بعد فترة من الاستخدام وهي بطئ المعالج CPU وبالتالي يسبب ذلك في بطئ الجهاز كله , وأيضا تجد في الهواتف التقليدية أن جودة التصوير تكون رديئة وتتمثل في بكسلة الصورة وعدم الوضوح وفقد مزايا التصويرالأخري الموجودة في الهواتف الأصلية .


كيف اعرف السامسونج الاصلي من التجميع

أولا : التفرقة بالعين المجردة

في كثيير من الأحيان يكون من السهل علي المستخدم التعرف علي ما اذا كان الهاتف الذي يملكه هاتف اصلي او هاتف تقليد وذلك بمجرد النظر الي الهاتف وتلك بعض الختلافات :

1 – شركة سامسونج تستخدم في الهواتف الاصلية التي تنتجها تقنية amled والتي تتمتع تلك الخاصية بمنح ألوان خلابة لشاشة وتكون ألوانها واضحة للشخص العادي وبالتالي يستطيع التفرقة بينها وبين الالوان الموجودة في الهواتف الزائفة حيث تكون باهتة ولا تجد متعة في النظر لها. 

2 – الملمس للشاشة حيث يكون في الأجهزة الأصلية أقرب ما يكون إلي الزجاج ولكن في الاجهزة الزائفة يكون ملمسه مثل البلاستيك وهذا ايضا فرق واضح. 

3 – من تلك الفروق الحساس أو المستشعر مثل مستشعر الضوء المتواجد دائما أعلي الهاتف الاصلي أما في الهواتف الزائفة يكون مكانه مختلف وعادة ما يكون غير موجود بالمرة أو لا يعمل بشكل صحيح .

4 – شعار سامسونج الموجود في ظهر الهاتف الاصلي لا يمكن ازالته الا بصوبعة جدا اما الهاتف الغير أصلي بمجرد الكشط باصبعك تجد انه يزال وهذا ايضا فرق واضح للعين المجردة 

5 – الهوامش الموجودة الموجودة في الهواتف الاصلية تكون عادة صغيرة جدا اما في الهواتف الغير اصلية تكون كبيرة الي حد ملحوظ 

6 – الأزرار الموجودة في الهاتف الاصلي تكون ثابتة وحكمة في مكانها اما الازرار في الهواتف الغير اصلية تكون غير مثبتة جيدا .

 

ثانيا : اختبار الأداء للهاتف

وهذه هي الطريقة الحاسمة لمعرفة اذا كان الهاتف اصلي ام تقليد وهي طريقة اختبار اداء الهاتف في التطبيقات وتلك بعض الفروق في أداء الهاتف الاصلي والغير اصلي :

1 – تعدد المهام وهو من اهم الفروق في الهواتف الاصلية والغير اصلية حيث عندما تقوم بفتح اكثر من تطبيق في الخلفية وفي الهواتف الاصلية سيكون هذا الامر عادي لن تجد مشكلة في الاستخدام اما في الهواتف الغير اصلية تجد ان التطبيقات تعمل ببطئ واحيانا لت عمل التطبيقات وسيتم اغلاقها تلقائيا .

2 – إلتقاط العديد من الصور في وقت واحد ستجد ان الهواتف الاصلية تتعامل مع ذلك المر بشكل سهل وسريع اما الهواتف الغير اصلية تستجيب لذلك الامر ببطئ شديد.

3 – في الهواتف الحديثة من شركة سامسونج تسمح لك بالتقاط الصور اثناء تصوير فيديو ولكن عندما تفقد تلك الميزة فاحتمال كبير ان هاتفك لي اصلي بل تقليد .


معرفة السامسونج الاصلي من الرقم التسلسلي

يمكن معرفة هل هاتف سامسونج أصلي أو تقليد عن طريق الرقم التسلسلي ، و للوصول لهذا الرقم كل ما عليك فعله هو أطلب من هاتفك رمز *#06# وسيظهر لك رمز IMEI وأدخل علي الموقع الخاص به واكتب الرقم الذي ظهر لك واضغط تحقق واذا ظهر لك نتائج فاعلم ان هاتفك اصلي اما اذا لم يظهر لك اي نتائج فهاتفك غير أصلي .

كيفية معرفة هاتف سامسونج أصلي او تقليد


اكواد معرفة السامسونج الاصلي

توجد عدة أكواد يمكنك من خلالها التعرف علي هاتف سامسونج الأصلي من التقليد ، و من أهم الأكواد المتعلقة بسامسونج ، قم بالدخول علي واجهة الاتصال الخاصة بك في هاتف سامسونج وادخال تلك الأكواد التي سنعرضها لك لمعرفة اذا كان الهاتف الذي بحوزتك هو الهاتف الأصلي أم الهاتف التقليد وتلك الأكواد هي :

  • أطلب هذا الكود لمعرفة عنوان البلوتوث ( *#232337#  )
  • أطلب هذا الكود لمعرفة عنوان شبكة التصال اللاسلكي ( *#232338#  )
  • أطلب هذ الكود لمعرفة معلومات النظام ( *#1234#  )
  • أطلب هذا الكود لمعرفة تردد موجات الراديو ( *#2263# )
  • أطلب هذا الكود لمعرفة سجل افحوصات ( *#07# )
  • أطلب هذا الكود لمعرفة ( *#0782#  )
  • أطلب هذا الكود لمعرفة معلومات الجهاز ونظامه ( *#12580*369#  )


بذلك نكون قد أنهينا موضوع اليوم وهو من المواضيع المهمة والتي يجب عليك قراءتها قبل أن تقبل علي شراء هاتف من شركة سامسونج لأنه يعتمد علي الوثوق بالهاتف او لا وبعد تلك الأكواد التي ذكرناها نتمني أن يعي كل واحد منا عند شرائه هاتف جديد من شركة سامسونج حيث يتأكد من أن الهاتف أصلي أم تقليد .


في النهاية تعتبر شركة سامسونج هي من أعرق الشركات في العالم حاليا حيث تتميز بشاشة amled وهي شاشة في غاية الروعة وألوانها حية تمتع كل من شاهدها واستخدم تلك الشاشة وأيضا المعاجات الخاصة بها من اجود المعالجا ت الموجودة حاليا في الأسواق وياله من بناء عظيم لتكنولوجيا كبيرة وذكية تسهل علينا استخدماتنا اليومية وقت بعد الاخر و نحن نتمني لكم التوفيق .  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك