ازاى اعرف باسورد الواى فاي من الكمبيوتر المتصل بكابل

كيفية إظهار باسورد الشبكة في ويندوز 10 والشبكات المحفوظة من الكمبيوتر ؟ قد يبحث البعض عن طريقة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت للكمبيوتر ، لذلك سنقوم بتوضيح ذلك في هذا المقال .

ازاى اعرف باسورد الواى فاي من الكمبيوتر المتصل بكابل

أعزائي اليوم سوف نقوم بشرح موضوع مهم لكل مستخدمي الكمبيوتر أو الحاسب الآلي فيما يتعلق بتشغيل الانترنت حيث في كثيير من الاحيان تكون متصل بالانترنت عن طريقسلك من الراوتر للكمبيوتر وعندما تكون تريد توصيل هذا الانترنت علي الهاتف الخاص بك ولكنك للأسف لاتعرف كلمة سر واي فاي الراوتر من اجل التسجيل علي تلك الشبكة .


مثل هذه المواقف تمر علي اغلبنا عندما تكون عند أحد اصدقائك والكمبيوتر الخاص بك متصل بالشبكة ولكنك تريد ان تتصل بالشبكة عن طريق الهاتف ففي هذا الموضوع سنشرح لك طريقة معرفة كلمة باسوور الواي فاي عن طريق الكمبيوتر المتصل بنفس الشبكة .


أيضا قد تفيدك تلك الطريقة التي سنشرحها في معرفة كلمة سر الواي فاي في حالة نسيت تلك الكلمة من الهاتف الخاص بك او عندما يطلبها احد اصدقائك للتسجيل علي الشبكة وانت قد نسيتها فماذا تفعل في تلك الحالة ويوجد ايضا بعض من البرامج المستخدة للكمبيوتر لمعرفة باسوورد الواي فاي الخاص بك ولكنك لست بحاجة لأي من تلك البرامج لأن الويندوز الخاص بك يسمح لك لمعرفة باسوور الواي فاي بكل سهولة فيما نتعرف علي تلك الطريقة في الثواني القادمة .


اظهار كلمة السر لأي شبكة واي فاي wifi على حاسوبك

في هذه الطريقة سنشرح لك طريقة معرفة باسوورد الواي فاي عن طريقة الكمبيوتر حيث لست بحاجة الي تحميل أي من البرامج المتخصصة في معرفة كلمة سر الواي فاي عن طريق الكمبيوتر الخاص بك وتتمثل تلك الطريقة فيما يلي :

1 – كل ما عليك فعله هو فتح قائمة Start واختيار Control Panel كما هو موضح في الصورة التالية .

2 – وبعد ان تضغط علي Control Panel سيظهر لك اختيارات ولكنك ستبحث علي اختيار Network and Sharing Center وستضغط علي هذا الاختيار كما هو موضح في الصورة السابقة .

ازاى اعرف باسورد الواى فاي من الكمبيوتر المتصل بكابل


بعد أن تضغط علي ذلك الاختيار ستظهر لك تلك الشاشة الموضحة في الصورة العليا وحتوي تلك الشاشة او القائمة هو اسم الشبكة المتصل بها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحديد نوع حماة الشبكة حيث تكون خاصة لك فقط او عامة يمكن لاي احد ان يتصل بها وبعض الاختيارات التي لن نتطرق اليها في موضوعنا .


3 – وكل ما عليك فيعله عند ظهور تلك الشاشة هو الضغط علي كلمة ( واي فاي + اسم الشبكة ) الموجودة في منتصف الشاشة علي اليمين وبجوارها قوة اشارة الاتصال .

ازاى اعرف باسورد الواى فاي من الكمبيوتر المتصل بكابل


ستظهر لك تلك القائمة بالأعلي والتي محتواها بعض المعلومات عن سيرفر الاتصال وعنوان الـ IP الخاص بك .


4 – وفي تلك الخطوة ستقوم بالضغط علي اختيار ( وايرليس بروبيرتيس ) وهي خصائص الشبكة والاعدادات الخاصة بها وستظهر لك قائمة اخري كم في الصورة التالية .

ازاى اعرف باسورد الواى فاي من الكمبيوتر المتصل بكابل


محتوي تلك القائمة هي نوع الحماية التي تستخدمها للشبكة الخاصة بك وأيضا علي كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي التي تتصل بها .

ازاى اعرف باسورد الواى فاي من الكمبيوتر المتصل بكابل

5 – وكل ما عليك فعله لمعرفة كلمة سر الواي فاي الخاصة بالشبكة المتصل بها علي جهازك الكمبيوتر هو الضغط علي كلمة ( شو كراكتر ) والتي تعني عرض كلمة السر وتغط علي المربع الموجود الفارغ كما هو موضو في الصورة التالية .

ازاى اعرف باسورد الواى فاي من الكمبيوتر المتصل بكابل

 

بمجرد الضغط علي المربع ستظر لك كلمة سر الواي فاي الخاصة بالشبكة المتصل بها وبهذا نكون قد انهينا الطريقة الاولي في معرفة كلمة سر الواي فاي من الكمبيوتر الخاص بك .


برنامج معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز 10

كما ذكرنا في بداية الموضوع انه يمكن من تحميل عدة برامج تقوم بالكشف عن كلمة سر الواي فاي من الكبيوتر بدون عناء بضغطة زر واحدة وبرنامج اليوم هو ( وايرليس كاي )والمعروف عن هذا البرنامج انه يتميز بالبساطة والسلاسة حيث ان واجهته تمثل واجهة الويندوز القديمة مما يسهل الاستخدام ولا يشكل اي لاج في الاستخدام او علي الجهاز .

وسنعرض الان رابط تحميل البرنامج :

https://www.nirsoft.net/utils/wireless_key.html

بعد التحميل والتثبيت بمجرد فتح البرنامج سيعرض شبكات الواي فاي التي تم حفظها علي الجهاز وبجوار كل شبكة كلمة السر الخاصة بها .


بذلك نكون قد أنهينا الطريقة الثانية من معرفة كلمة سر الواي فاي من الكمبيوتر الخاص بك عند نساينها ونرجو انا نكون قد تحدثنا عن الموضوع بشكل جيد ومفيد لكل قارئ ونتمني لكم التوفيق .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك