كيفية تنزيل الصور على انستقرام من الكمبيوتر

إذا كنت تبحث عن كيفية نشر الصور على instagram من جهاز الكمبيوتر أو كيف أنزل الصور علي الإنستا بدون برامج ، فإننا سنوضح كيفية القيام بذلك من خلال هذا المقال ، حيث سنعرض عدة طرق لكيفية تنزيل الصور على الانستقرام من اللاب توب أو الكمبيوتر بدون إستخدام برامج .
كيفية تنزيل الصور على انستقرام من الكمبيوتر

يعتبر تطبيق الإنستجرام أحد أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي في الوقت الحالي ، حيث يحظي بشعبية كبيرة حيث أنه مخصص لنشر الصور و مشاركة الفيديوهات عبر الحسابات الشخصية للمستخدمين ، و للمساعدة علي إنتشار التطبيق عبر جميع المنصات و الأجهزة المختلفة ، تم إنشاء موقع خاص بالتطبيق و هو موقع Instagram.com و ذلك لجعل دخول المستخدمين إلي الإنستجرام عبر الأجهزة المختلفة أكثر سهولة و مرونة .

طرق نشر صور علي الإنستا من الكمبيوتر

علي الرغم من أن موقع الإنستجرام يمتلك مزايا عديدة مثله مثل التطبيق إلا أن تلك الميزات ليست كاملة ، وهذا يرجع لكون أن الـ instagram مخصص للهواتف الذكية بنظاميها الأندرويد و الأيفون ، و هذا يزعج بعض المستخدمين كون الموقع لا يمتلك كافة مميزات التطبيق مثل رفع الصور الى انستقرام من الكمبيوتر ، لذلك دعونا نتعرف علي كيفية التغلب علي تلك المشكلة .

في السابق كانت ميزة رفع الصور علي الـ instagram غير متاحة لذلك كانت توجد عدة طرق شاقة للقيام بذلك مثل الإعتماد علي عدة أدوات خارجية مثل أداة Hootsuite أو إستخدام خيارات مطوري البرامج في المتصفحات مثل متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس و كان يتم إختيار نمط الهاتف حتي يمكن رفع الصور ، أو عن طريق إستخدام محاكي علي الكمبيوتر أو اللاب توب مثل محاكي Bluestacks أو المحاكيات الأخري ، و لكن بعد إضافة شركة الإنستجرام لميزة نشر الصور ، فإنه لم يعد حاجة لتلك الطرق بعد الآن .

كيفية رفع الصور على انستجرام من الكمبيوتر

أضاف موقع الإنستجرام ميزة رفع الصور مباشرة من الكمبيوتر أو اللابتوب بسهولة ، حيث لم تكن تلك الميزة متوفرة سابقا في الموقع لذلك كان يلجأ الكثير للعديد من الحيل لرفع الصور إلي الموقع من الأجهزة المختلفة ، و لكن دعونا نتعرف علي طريقة تنزيل الصور على الانستقرام من الكمبيوتر :
1- قم بفتح المتصفح الخاص بك من الكمبيوتر و التوجه إلي موقع الإنستجرام www.instagram.com .
2- بعد الدخول إلي الموقع قم بتسجيل بيانات الدخول ، و إدخال البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم أو رقم الهاتف و كلمة المرور الخاصة بك أو يمكنك التسجيل مباشرة عبر حساب الفيسبوك الخاص بك من خلال الضغط علي Log in With Facebook ، إذا كنت قد ربطت الحسابين معا سابقا .

3- بعد الدخول إلي الصفحة الرئيسية في الموقع ، في أعلي اليمين نقوم بالضغط علي أيقونة إضافة + كما هو موضح .

4- ستظهر نافذة منبثقة تحت اسم New Post ، و مكتوب بداخلها Drag photos and videos here ، نقوم بالضغط علي Select From Computer .

5- ستظهر نافذة منبثقة أخري لتصفح ملفات الكمبيوتر وتحديد الصور أو الفيديوهات التي تريد رفعها علي الإنستجرام .

6- بعد تحديد الصورة أو عدة الصور التي تريد رفعها قم بالضغط علي Open .

7- بعد ذلك سيتم فتح نافذة الإقتصاص Crop حيث يمكنك من خلال تلك النافذة إختيار أبعاد الصورة إما الأبعاد الطبيعية أو مربع 1x1 أو رأسي 4x5 أو أفقي 16x9 كما يمكن إستخدام الشريط أسفل يسار الصورة لتكبير أو تصغير حجم الصورة ، كما يمكن إضافة صورة إضافية من خلال الضغط علي علامة + ، بعد الإنتهاء من ضبط إعدادات الإقتصاص نقوم بالضغط علي Next أو التالي .

8- الآن سيتم تحويلك إلي الجزء الخاص بالتعديل علي الصورة ، حيث ستلاحظ علي اليمين توجد العديد من الفلاتر في تبويب Filters التي يمكن تطبيقها علي الصورة و بعد تطبيق الفلتر المناسب يمكنك التحكم في درجته من خلال الشريط الأسفل ، و في تبويب Edit يمكنك التغيير في ألوان الصورة و الإضاءة الخاصة بها ، بعد الإنتهاء نقوم بالضغط علي Next .

9- بعد ذلك سيتم تحويلك إلي نافذة Compose و في تلك النافذة يمكنك كتابة ما تريده مع الصورة و إضافة الهاشتاجات التي تريدها مع إمكانية إضافة الرموز التعبيرية مع النص المكتوب ، ثم في المستطيل الخاص بـ Add Location يمكنك إضافة الموقع الجغرافي ، و الجزء الخاص بـ Accessibility يمكنك إضافة نص توضيحي للصورة ، بينما في الجزء الخاص بـ Advanced Settings يمكنك التحكم في إتاحة التعليق من قبل الآخرين من عدمه ، و بعد الإنتهاء قم بالضغط علي Share حتي يتم تنزيل الصورة علي انستجرام من الكمبيوتر .

10- أثناء نشر الصورة ستظهر نافذة Uploading و عندما يتم الإنتاء ستظهر علي الفور نافذة Upload Complete و موجود بداخلها Your post has been uploaded ، أي أنه تم بنجاح رفع الصورة الخاصة بك من الكمبيوتر إلي موقع الإنستجرام ، و عندما تذهب إلي صفحتك الشخصية ستلاحظ أنه تم إضافة الصورة ضمن الصورة التي قمت بمشاركتها سابقا .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك