كيفية تغيير ايميل الفيس بوك من الموبايل والكمبيوتر

كيفية تغيير البريد الإلكتروني الأساسي في الفيس بوك ، يبحث الكثير عن طريقة تغيير الإيميل للفيس بوك حتي لو كان معلق ، لذلك سنقوم بتوضيح كيفية القيام بذلك عن طريق الموبايل والكمبيوتر .

كيفية تغيير ايميل الفيس بوك من الموبايل والكمبيوتر

تستطيع تغيير الإيميل الخاص بحاسب الفيسبوك في أي وقت بسهولة بإستخدام هاتفك المحمول أو متصفح الإنترنت علي الكمبيوتر ، حيث يلجأ العديد إلي تغيير الإيميل في حساباتهم بسبب إما عدم قدرتهم علي الوصول إلي ذلك الإيميل ، بالتالي سيكون من السهل قطع الطريق أمام فقدان الحساب الخاص بك أو قد يرغب البعض في تغيير البريد الإلكتروني للفيس بوك بسبب إستخدامه لبريد إلكتروني جديد .


طريقة تغيير ايميل الفيس بوك من الموبايل

نظرا لكون أكثر مستخدمي الفيسبوك يكونوا عبر التطبيق علي الهواتف الذكية بنظاميها الاندرويد والأيفون ، فسنقوم بتوضيح كيفية تغيير البريد الإلكتروني لمستخدمي الموبايل ، في البداية قم فتح التطبيق و تسجيل الدخول إلي حسابك ، أضغط علي رمز القائمة علي شكل ثلاث خطوط أفقية ، ثم أدخل إلي الإعدادات والخصوصية ، ثم إلي الإعدادات .


سيتم فتح عدة خيارات أخري أضغط علي المعلومات الشخصية ومعلومات الحساب .


بعد ذلك قم بالدخول إلي معلومات الإتصال .


الآن سيتم تحويلك إلي إدارة معلومات الإتصال ، أضغط علي إضافة عنوان بريد إلكتروني .


يمكنك الآن كتابة الإيميل الجديد الذي تريد إضافته للحساب ، ثم إدخال كلمة السر في المكان المخصص ، بعد ذلك أضغط علي إضافة بريد إلكتروني ، ستستقبل رسالة تأكيد في بريدك الإلكتروني قم بالضغط علي تأكيد أو Confirm وبالتالي ستلاحظ أنه تم إضافة الإيميل الجديد .


يمكنك ربط حساب الفيس بوك برقم موبايل من خلال الضغط علي إضافة رقم هاتف قم بكتابة رقم المحمول وتأكد من تحديد مفتاح الدولة المناسب مثلا أنا قمت بتحديد مصر برمز +20 بعد ذلك أضغط متابعة .


ثم سيظهر لك إشعار بنجاح إضافة رقم الهاتف في الحساب ، قم بالضغط علي إغلاق ، أو يمكنك الدخول إلي الإعدادات لتغيير والتحكم في الإشعارات .


كيفية تغيير البريد الإلكتروني الأساسي في الفيس بوك

إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر لفتح حساب الفيسبوك الخاص بك فتوجه إلي متصفح الإنترنت ثم أدخل إلي موقع الفيس بوك ، بعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلي حسابك وفي أعلي اليسار أضغط علي رمز السهم ثم أدخل إلي الإعدادات والخصوصية بعد ذلك اضغط الإعدادات .


من ضمن الإعدادات ستظهر إعدادات الحساب العامة أمام جهة الإتصال قم بالضغط علي تعديل .


ستظهر لك المزيد من الخيارات في في قسم جهة الإتصال ، أضغط علي إضافة عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف آخر .


ستعلو الشاشة نافذة منبثقة تحت عنوان إضافة بريد إلكتروني آخر ، أمام البريد الإلكتروني الجديد قم بكتابة الإيميل الذي ترغب بإضافته إلي حسابك ، بعد الإنتهاء أضغط إضافة .


بعد ذلك سيطلب منك إدخال كلمة المرور ، بعد ذلك سيتم إرسال رسالة إلي البريد الإلكتروني لتأكيد إضافة الإيميل للحساب والتأكد من مدي قدرتك علي الوصول إلي الحساب ، لذلك عليك التوجه وتسجيل الدخول إلي الإيميل الخاص بك ستلاحظ أنك استقبلت رسالة من الفيس بوك قم بالضغط علي Confirm أو تأكيد .


أما إذا كنت ترغب في إضافة رقم هاتف بدلا من البريد الإلكتروني كل ما عليك فعله هو الضغط علي هل تريد إضافة رقم هاتف ؟ ثم ستظهر لك نافذة أخري لإدخال رقم الهاتف بعد كتابته قم بالضغط علي متابعة ولا تنسي تغيير رمز البلد الخاص بك .


يمكنك الآن إزالة البريد الإلكتروني القديم سواء بعد إضافتك لرقم هاتف أو إيميل جديد ، من خلال الدخول إلي إعدادات الحساب العامة و الضغط علي تعديد أما جهة الإتصال ثم أضغط إزالة أمام البريد الإلكتروني الذي تريد أن تحذفه ، ستظهر نافذة تأكيد كلمة المرور أدخلها ثم أضغط إرسال ، أعد تنشيط الصفحة ستجد أنه تم إزالة البريد الإلكتروني من الحساب .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك