كيف اعرف حساب شخص في تويتر من رقم جواله

كيف أعرف حساب شخص من رقم جواله في تويتر ؟ يبحث الكثير من مستخدمي موقع تويتر عن طريقة معرفة حسابات الأشخاص من خلال رقم الهاتف الخاص بهم .

كيف اعرف حساب شخص في تويتر من رقم جواله

يعتبر تويتر منصة إجتماعية ضخمة تضم العديد من المستخدمين النشطين يوميا الذي يتفاعلوا فيما بينهم عبر التغريدات و المحادثات الخاصة المباشرة ، كما يقدم الموقع لكل هؤلاء المستخدمين العديد من الخدمات مثل نشر التغريدات النصية والمصورة و مقاطع الفيديو .


يريد الكثير معرفة كيفية كشف حساب شخص في موقع تويتر عن طريق إستخدام رقم هاتفه لذلك سنقوم بشرح كيفية القيام بذلك من خلال عدة خطوات سهلة ، في البداية يجب أن تعلم أنه لا تتوفر ميزة البحث عن الأشخاص من خلال رقم الجوال مباشرة في موقع تويتر ولكن يمكن كشف الحساب المرتبط برقم ما من خلال إضافة هذا الرقم إلي جهات الإتصال الخاصة بك في الهاتف سواء كنت تستخدم هواتف أيفون أو الأندرويد .


أولا قم بالتوجه إلي متجر جوجل بلاي ثم أبحث عن تويتر ، قم بتثبيت التطبيق ، أما إذا كان التطبيق متوفر بالفعل علي هاتفك ، تأكد من تنزيل أحدث إصدار منه ، فمثلا هاتفي لا يتوفر علي أحدث إصدار من تويتر Twitter قم بالضغط علي تحديث .


بعد إنتهاء عملية تحديث التطبيق التي تأخذ بضع ثواني ، قم بالضغط علي فتح التطبيق .


الآن قم بتسجيل الدخول إلي حساب تويتر الخاص بك عن طريق إدخال كلمة المرور والإيميل المرتبطين ، بعد ذلك أضغط علي صورة الملف الشخصي الموجودة أعلي يمين التطبيق .


عند الضغط علي صورة الملف الشخصي الخاص بك ، ستظهر قائمة الحساب ، من تلك القائمة قم بالضغط علي الإعدادات والخصوصية .


بعد ذلك سيتم تحويلك إلي قائمة الإعدادات والخصوصية من تلك القائمة قم بالضغط علي الخصوصية والأمان .


ستنتقل إلي صفحة أخري ، قم بالنزول إلي أسفل واضغط علي إمكانية الإكتشاف وجهات الإتصال .


ضمن نافذة إمكانية الإكتشاف وجهات الإتصال ، يمكنك تفعيل خيار السماح للآخرين بالعثور عليك عن طريق الهاتف وذلك في حالة إذا ما كنت ترغب في أن الآخرين يصلوا إلي حسابك في تويتر عبر الهاتف ، عند قيام الطرف الآخر بتفعيل هذا الخيار يمكنك الوصول إلي حسابه في تويتر بسهولة .


ضمن جهات الإتصال قم بالضغط علي مزامنة جهات اتصال سجل العناوين ، ستظهر تلقائيا رسالة لتمكين تويتر من الوصول إلي جهات الإتصال الخاصة بك قم بالضغط علي سماح .


بمجرد تفعيل هذا الخيار سيظهر لك جهات الإتصال الموجودة علي الهاتف مع الحسابات المرتبطة بكل جهة في تويتر ، بالتالي يمكنك البحث عن جهة الإتصال التي تريد معرفة حسابها في تويتر بسهولة والوصول إليها .


توجد طريقة أخري للبحث عن الأشخاص من خلال رقم الجوال في تويتر ولكن يجب أن يكون هذا الشخص قد فعل خيار السماح للآخرين  بالعثور عليه عن طريق رقم الهاتف ، فإذا كان قد قام بتفعيل هذا الخيار الذي يمكن الوصول إلي من خلال الدخول إلي الإعدادات والخصوصية > الخصوصية والأمان > إمكانية الإكتشاف وجهات الإتصال ثم تفعيل خيار السماح للآخرين بالعثور عليك .


عند تفعيل هذا الشخص لذلك الخيار كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق تويتر ثم التوجه إلي خانة البحث ، وكتابة رقم الهاتف ثم الضغط بحث وتحديد الأشخاص ، عندها سيظهر لك عدة حسابات مقترحة وستجد هذا الشخص من ضمن تلك الإقتراحات .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك