كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا delete facebook account

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا ولا يمكن استرجاعها ، يبحث البعض عن طريقة حذف حساب فيس بوك نهائيا دون انتظار 14 يوم ، لذلك سنقوم بعرض طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا delete facebook account من الكمبيوتر و الهاتف .

كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا delete facebook account

يعتبر الـ Facebook أحد أكبر شبكات التواصل الإجتماعي علي الإطلاق سواء عن طريق موقعه علي المتصفحات أو تطبيقاته المختلفة علي الهواتف الذكية مثل تطبيق الفيس بوك و الفيس بوك لايت و الماسنجر ، وهذا يعكس مدي النجاح التي تحققه الشركة يوما بعد يوم ، وهذا يظهر جليا في أعداد مستخدمي الفيس بوك حول العالم .


هل يمكن حذف حساب فيس بوك نهائيا ؟

قبل الإجابة علي هذا السؤال دعوني أسرد ما الأسباب التي تدفع المستخدم لإيقاف حساب الفيس بوك نهائيا و الدوافع التي تقوده للبحث عن طريقة القيام بذلك علي الإنترنت ، من المعروف أن لكل هدف دافع ولعل هدفك هنا عزيزي القارئ هو إيقاف تنشيط حسابك علي الفيس نهائيا وقد يكون دافعك لذلك إما أسباب شخصية أو لعدة أحداث تظهر مؤخرا علي الموقع لذلك تسعي لنيل قسط من الراحة بعيدا عن الجميع .


الآن سنقوم بالإجابة علي السؤال هل يمكن حذف حساب فيس بوك نهائيا ؟ بالتأكيد يمكنك ذلك وهي ميزة يوفرها موقع الفيس بوك لكل مستخدميه بعيدا عن الخوض في الأسباب التي تدفعك للقيام بتلك الخطوة ، فدعي أسرد لك طريقة حذف حساب فيس بوك نهائيا خلال 30 ثانيه إما عن طريق الموبايل أو الكمبيوتر .


كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا من الكمبيوتر

إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر فإنه يمكنك حذف حساب الفيس بوك الخاص بك نهائيا بسهولة أو حذفه مؤقتا وهذا ما سنقوم بتوضيحه ، كل ما عليك فعله هو التوجه وفتح متصفح الإنترنت الخاص بك ، ثم الدخول إلي موقع الفيس بوك وتأكد من تسجيل الدخول إلي حسابك ثم أضغط علي السهم أعلي يسار الشاشة ومن ثم أدخل إلي الإعدادات والخصوصية ثم إلي الإعدادات .


سيتم تحويلك إلي صفحة الإعدادات من القائمة اليمني أضغط علي معلوماتك علي فيس بوك ، ثم أضغط علي عرض بجانب إلغاء التنشيط والحذف .


ستظهر صفحة أخري لإلغاء تنشيط حسابك علي فيسبوك أو حذفه ، قم بتحديد حذف الحساب ويعتبر إجراء نهائي حيث سيتم حذف حسابك علي الفيس بوك نهائيا ، أما إذا كنت تريد حذف الحساب مؤقتا حتي يمكن فتحه مرة أخري قم بتحديد إلغاء تنشيط الحساب وهو إجراء مؤقت ، بعد ذلك أضغط علي متابعة إلي حذف الحساب أو متابعة إلي إلغاء تنشيط الحساب .


يتم تحويلك لصفحة تأكيد حذف الحساب نهائيا مع وجود عدة خيارات مثل إلغاء تنشيط حساب ماسنجر بدلا من حذفه نهائيا ، وخيار تنزيل نسخة من معلوماتك علي الفيس بوك من صور ومنشورات وغيرها لأنه سيتم حذفه نهائيا ، وأخيرا تعيين أدوار أو مسؤولين للصفحات التي تقوم بإدارتها .


كخطوة أخيرة لتأكيد حذف حساب الفيس بوك نهائيا delete facebook account تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك ثم الضغط علي متابعة ، وبذلك تكون قد نجحت في حذف حساب الفيس بوك بشكل نهائي ودائم من الكمبيوتر أو اللابتوب .


طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا عن طريق الموبايل

إذا كنت تستخدم الهاتف الذكي بنظام الأندرويد أو الأيفون فإنه يمكنك حذف حساب الفيس بوك نهائيا عن طريق إستخدام تطبيق الفيس بوك وذلك علي النحو التالي ، قم بفتح تطبيق الفيس بوك من الهاتف ثم التأكد من تسجيل الدخول للحساب الذي تريد حذفه ، بعد ذلك توجه إلي القائمة من خلال الضغط علي زر القائمة أعلي يسار الشاشة ، منها قم بالدخول إلي الإعدادات و الخصوصية Settings & Privacy ثم أدخل إلي الإعدادات Settings .


بعد ذلك من الإعدادات والخصوصية في الركن الخاص بالحساب قم بالضغط علي المعلومات الشخصية ومعلومات الحساب .


سيتم تحويلك لصفحة أخري أضغط علي ملكية الحساب والتحكم فيه .


ضمن ملكية الحساب والتحكم فيه سيظهر أمامك خيارين قم بالضغط علي إلغاء التنشيط والحذف .


الآن سيظهر أمامك خيارين إما إلغاء التنشيط المؤقت أو الحذف الحساب نهائيا ، قم بالضغط علي حذف الحساب ثم أضغط متابعة إلي حذف الحساب .


ستظهر عدة خيارات لمساعدتك قبل تأكيد حذف الحساب إذا لم تكن أي منها مناسبة أو لا تفيدك قم بالضغط علي متابعة إلي حذف الحساب .


سيظهر صفحة حذف الحساب نهائيا والتي يمكنك من خلالها حفظ المنشورات وعدم حذف حساب الماسنجر وتنزيل معلوماتك قبل حذف الحساب ، بعد إستخدام الخيارات التي تناسبك ، قم بالضغط علي حذف الحساب .


الآن قم بإدخال الباسورد المرتبط بحسابك علي الفيس ثم أضغط متابعة ، بذلك تكون قد نجحت في حذف حساب الفيس بوك نهائيا .


رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا ولا يمكن استرجاعها

يمكن حذف حساب الفيس بوك نهائيا عبر إستخدام رابط حذف الحساب مباشرة سواء بإستخدام جهاز الكمبيوتر أو إستخدام متصفح الهاتف الذكي ، وذلك عن طريق الدخول إلي حذف حساب فيسبوك نهائيا برابط مباشر 

www.facebook.com/deactivate_delete_account

كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيا delete facebook account

فإذا كنت تسخدم جهاز الكمبيوتر فإن الأمر لا يختلف كثير عن طريقة متصفح الإنترنت علي الكمبيوتر أما إذا كنت تستخدم الهاتف فكل ما عليك فعله هو الدخول إلي المتصفح ثم وضع الرابط السابق ، بعد ذلك قم بتحديد خيار حذف الحساب نهائيا ثم أضغط متابعة وقم بمتابعة الخطوات كما سبق توضيحها من تعديل الخيارات اللازمة ثم أكد حذف الحساب بعد ذلك أدخل كلمة المرور الخاصة بحسابك ثم أضغط متابعة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك