حل مشكلة المحتوى الحساس في تويتر

هذه التغريدة غير متاحة لانها تتضمن محتوى من المحتمل ان يكون حساس  Display media that may contain sensitive content يبحث الكثير عن كيف أشوف التغريدات المحمية ؟ وطريقة تغيير إعدادات تويتر محتوي حساس بالإنجليزي .

حل مشكلة المحتوى الحساس في تويتر

يعتبر موقع تويتر من أفضل منصات التواصل الإجتماعي حيث يحظي الموقع بعدد كبير من الحسابات النشطة يوميا ، لكن علي الرغم من الخدمات الكثيرة التي يوفرها الموقع فإن البعض يواجه مشكلة المحتوي حساس في تويتر .


مشكلة المحتوى الحساس في تويتر

إذا كنت تواجه مشكلة المحتوي الحساس في تويتر حيث تظهر لك رسالة أن هذه التغريدة غير متاحة بالتالي لا يمكنك رؤية محتوي هذه التغريدة ، في البداية يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن من الأسباب التي تؤدي إلي ظهور تلك الرسالة هو قيام صاحب التغريدة بإيقاف حسابه مؤقتا أو حذفه نهائيا ، بالتالي تختفي تلك التغريدات لفترة مؤقتة أو قد يقوم صاحب التغريده بحذفها نهائيا ، أو عمل بلوك حظر لك في تويتر ، وأخيرا أن تلك التغريدة تحتوي علي محتوي حساس للغاية و في تلك الحالة تظهر الرسالة التالية هذه التغريدة غير متاحة لانها تتضمن محتوى من المحتمل ان يكون حساس The following media includes potentially sensitive content .


إعدادات تويتر محتوى حساس

تويتر كمنصة للتواصل الاجتماعي يقدم مجموعة واسعة من المحتوى الذي يشاركه المستخدمون يوميًا، ومن ضمن هذه المواد يوجد ما يُعرف بالمحتوى الحساس. يشمل المحتوى الحساس أي محتوى قد يُعتبر غير لائق أو مزعجًا لبعض المستخدمين، مثل العنف الصريح، المحتوى الجنسي، أو المواد التي تروّج للكراهية .

شركة تويتر لديها سياسات واضحة تنظم ظهور المحتوى الحساس على المنصة، حيث تطلب من المستخدمين وضع علامة على محتواهم كمحتوى حساس في حال تضمنت تغريداتهم مثل هذه المواد. هذا يسمح للمستخدمين بالاختيار ما إذا كانوا يرغبون في رؤية مثل هذا المحتوى أم لا .


تواجه سياسات تويتر للمحتوى الحساس انتقادات بشأن التوازن بين حرية التعبير وحماية المستخدمين. بعض المستخدمين يجدون أن الفلترة قد تكون مفرطة وتحد من مشاركة المحتوى، بينما يرى آخرون أنها غير كافية لحجب المواد المزعجة .


حل مشكلة المحتوى الحساس في تويتر للايفون

من خلال تطبيق X علي الأيفون لا يمكنك تفعيل الخيارات التي تسمح لك رؤية المحتوي الحساس لذلك إذا كنت أحد مستخدمي الأيفون وأنظمة iOS وترغب في مسح المحتوي الحساس عليك إتباع الخطوات التالية :
1- قم بالتوجه إلي متصفح الإنترنت الخاص بك مثل جوجل كروم أو فاير فوكس أو أي متصفح آخر ، قم بالدخول إلي موقع تويتر X و من ثم تسجيل الدخول إلي حسابك الشخصي .

2- قم بالضغط علي الصورة الشخصية الخاصة بك في أعلي اليسار في حالة إستخدام اللغة الإنجليزية و أعلي اليمين في حالة إستخدام اللغة العربية .
3- أنتقل بعد ذلك إلي Settings and Privacy الإعدادات والخصوصية .

4- بعد ذلك الخصوصية والأمان Privacy and safety .

5- الآن أضغط علي المحتوي الذي تراه Content you see .

6- بعد ذلك قم بإختيار عرض الوسائط التي قد تحتوي على محتوى حساس
 Display media that may contain sensitive content .

طريقة حل مشكلة المحتوي الحساس في تويتر

يمكن حل تلك المشكلة من خلال الدخول إلي تطبيق تويتر علي الهواتف الذكية ثم الضغط علي صورة ملف الشخصي في أعلي يمين الشاشة ، بعد ذلك قم بالدخول إلي الإعدادات والخصوصية Settings and Privacy ثم أضغط علي الخصوصية والأمان Privacy and Safety ، ثم الجزء الخاص بالأمان Safety قم بتفعيل خيار عرض الوسائط التي قد تحتوي علي محتوي حساس .


يمكنك إتباع تلك الخطوات أيضا علي الكمبيوتر وتفعيل هذا الخيار فتلك الخطوات لا تختلف كثيرا إذا ما كنت تستخدم متصفح الهاتف أو متصفح الكمبيوتر .


حل مشكلة حجب التغريدات في تويتر بسبب المحتوى الحساس

توجد طريقة أخري لإلغاء منع المحتوي الحساس في تويتر علي الهاتف ويتم ذلك من خلال الدخول إلي حسابك في تويتر وتسجيل الدخول بالإيميل والباسورد ثم فتح قائمة تويتر عن طريق الضغط علي صورة الملف الشخصي ، ثم الإعدادات والخصوصية > تفضيلات المحتوي > إعدادات البحث > ثم قم بالضغط علي إخفاء المحتوي الحساس حتي يتم إيقاف تفعيلها كما هو موضح في الصورة .


يمكن تنفيذ تلك الطريقة أيضا من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب عن طريق إستخدام متصفح الإنترنت والدخول إلي موقع تويتر ww.twitter.com ثم بعد ذلك قم بالدخول إلي الإعدادات والخصوصية من خلال الضغط علي المزيد في القائمة الجانبية .


من قائمة الإعدادات والخصوصية قم بالدخول إلي الخصوصية والأمان ثم إلي المحتوي الذي تستخدمه ثم قم بالدخول إلي إعدادات البحث ، عند الضغط علي إعدادات البحث ستظهر نافذة منبثقة قم بالضغط علي إخفاء المحتوي الحساس حتي يتم إلغاء تفعيلها .


ازالة المحتوى الحساس بتويتر

بعد تحديث تطبيق تويتر قد تختلف الطرق السابقة مع المستخدم لذلك سنقوم بعرض كيفية إزالة المحتوي الحساس في تويتر أو موقع x  في البداية قم بفتح تطبيق تويتر علي هاتفك الذكي ، ثم قم بتسجيل الدخول للحساب الذي ترغب في مسح المحتوى حساس في تويتر به بعد ذلك قم بالضغط علي صورة الملف الشخصي الخاص بك في أعلي اليمين .

بعد ذلك ستظهر لك قائمة الخيارات في الأسفل قم بالنقر علي الإعدادات و الدعم .


الآن سيظهر لك خيارين خيار الإعدادات والخصوصية و خيار مركز المساعدة قم بالضغط علي الإعدادات والخصوصية .


بعد ذلك قم بالإنتقال إلي الخصوصية والأمان .

في القسم الخاص بمنشوراتك يمكنك تمييز الوسائط التي تنشرها بنفسك علي أنها تتضمن محتوي قد يكون حساس يمكنك تفعيلها لتنبيه المتابعين أن التويتات الخاصة بك تحتوي علي محتوي غير متاح للجميع و لا لكل الفئات العمرية .

في القسم الخاص بالمحتوي الذي تراه يمكنك تحديد ما يمكنك رؤيته علي تويتر أو x بناءا علي أنشطتك السابقة .

الآن سيتم تحويلك إلي عدة خيارات أخري قم بالضغط علي الوسائط الحساسة .

في القسم الخاص بالوسائط الحساسة يمكنك تحديد خيار مثل العنف الرسمي .

حيث يتاح لك إما إختيار تحذير أو عرض الكل أو لا تعرض هذا أبدا يمكنك ضبطها كما ترغب نفس الشئ يمكنك تطبيقه علي المحتوي الخاص بالكبار فقط أو المحتوي الآخر .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك