أخر الاخبار

حل مشكلة عدم ظهور حالات الأصدقاء في الواتس اب

يتسائل البعض عن ما سبب عدم رؤية حالات جميع الأصدقاء ؟ وكيفية حل مشكلة عدم ظهور حالات واتس الأصدقاء ، لذلك إذا كنت تعاني من تلك المشكلة فلا تقلق سنقدم طريقة حل مشكلة عدم ظهور حالات الواتس اب .

حل مشكلة عدم ظهور حالات الأصدقاء في الواتس اب

يعتبر تطبيق الواتس اب أفضل تطبيق تبادل دردشة نصية للهواتف في الوقت الحالي حيث يتمتع التطبيق بميزات متنوعة قليلا ما تجدها في غيره من التطبيقات حيث يتيح التطبيق الدردشة مع جهات الإتصال الذين سبق لهم التسجيل في الواتساب وإرسال وإستقبال الصور والفيديوهات معهم ، ويعتمد الكثير علي الواتساب بشكل رئيسي في إدارة ومتابعة أعمالهم وتبادل المستندات .


يحظي الواتساب بشهرة كبيرة نظير جميع الخدمات التي يقدمها ومن أهم تلك الخدمات أنه لا يعمل إلا عند ربطه مع رقم الهاتف الخاص بك ، يوفر التطبيق ميزة إضافة ومشاركة القصص مع جهات الإتصال فقط ولكن يواجه البعض مشكلة مع تلك القصص مثل كون حالات الواتس اب مخفية أو ظهور مشكلة عدم رؤية حالات الأصدقاء في الواتس اب .


ما سبب عدم رؤية حالات جميع الأصدقاء

تظهر مشكلة عدم ظهور الحالات في الواتس لدي الكثير من المستخدمين حيث لا تظهر علي الرغم من إدراج الصديق أو الأصدقاء الذين لا يمكنك رؤية حالاتهم في قائمة جهات الإتصال علي الهاتف ، مما يسبب الإزعاج لدي البعض ، ولكن قبل الخوض في كيفية حل تلك المشكلة دعونا نتحدث عن الأسباب التي تؤدي لظهور تلك المشكلة :

  • عدم وجود رقم هاتفك في جهات الإتصال لدي الصديق الذي لا تظهر حالاته .
  • عدم مزامنة جهات الإتصال علي الهاتف الخاص بك .
  • عدم قيام الطرف الآخر بتحديد مشاركة الحالة مع جميع جهات الإتصال ، بل قام بتحديد عدد محدود فقط .
  • عدم توافر أحدث إصدار من الواتس اب علي الهاتف بالتالي من المحتمل أن تكون النسخة الحالية تحتوي علي مشاكل .
  • إستخدام الصديق أحد إصدارات الواتس المختلفة مثل الواتس اب الذهبي .
  • مشاكل أخري قد تتعلق بإعدادات الهاتف مثل الإذونات التي يمنحها الهاتف لتطبيق الواتس .

حل مشكلة عدم ظهور حالات جهات الاتصال في الواتس اب

يتعرض بعض مستخدمي الواتس لمشاكل كثيرة عند إستخدامهم التطبيق ولعل من المشكلات التي تواجه البعض هي مشكلة إختفاء حالات الواتس الخاصة بجهات الإتصال ، فإذا كنت تواجه تلك المشكلة فإنه يمكن حلها من خلال بعض الطرق والتي تتمثل في :

1- إعطاء الأذونات اللازمة للواتس اب

في البداية يجب أن تتأكد من السماح لتطبيق الواتس أب من الوصول إلي جهات الإتصال الخاصة بك ويعتبر ذلك حل قوي إذا ما كنت لا تري أي حالة من حالات الأصدقاء ، يتم ذلك من خلال الدخول إلي إعدادات الهاتف > التطبيقات > إدارة التطبيقات > واتساب > أذونات التطبيق > جهات الإتصال > تحديد خيار سماح .


2- تنيشط قائمة الأرقام المحفوظة

من الأسباب التي تؤدي لمشكلة عدم ظهور حالات الأصدقاء هي مشكلة وجود خلل في تحديث جهات الإتصال مع الواتساب ويمكن حلها عن طريق فتح تطبيق الواتس ثم أضغط علي أيقونة تحديد جهة الإتصال أسفل يسار الشاشة ثم أضغط علي علامة القائمة ثم أضغط تحديث بالتالي سيتم تنشيط قائمة جهات الإتصال المضافة في تطبيق الواتس اب .


3- تحديث تطبيق الواتس اب

كما تحدثنا في البداية من الأسباب التي تؤدي لتلك مشكلة إختفاء حالات واتس الأصدقاء هي إستخدام نسخة قديمة من التطبيق ، لذلك من الطرق السريعة التي قد تعالج تلك المشكلة هي القيام بتحديث التطبيق من متجر تطبيقات جوجل بلاي قم بفتح المتجر وكتابة واتساب ثم اضغط علي تحديث .


4- مزامنة النسخ الإحتياطي للواتس

يمكن حل المشكلة من خلال إجراء نسخ إحتياطي للواتس لأن من المحتمل وجود فقد في بيانات التطبيق ، ويتم ذلك من خلال فتح التطبيق ثم الضغط علي علامة القائمة في أعلي يسار الشاشة ، ثم الدخول إلي الإعدادات ثم الدردشات بعد ذلك أضغط علي نسخ احتياطي للدردشات ثم الضغط علي إجراء نسخ إحتياطي في Google Drive وتحديد خيار يوميا .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-