ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية عمل منشور مجهول الهوية Anonymosly Post في الفيس بوك| يبحث الكثير من مستخدمي الفيس بوك عن كيفية نشر بوست باسم عضو مجهول الهوية في جروب بدون كشف اسم العضو أو أي معلومة عن هويته، ومن خلال موقعنا ايزي ازاي سنوضح الطريقة الصحيحة لنشر منشور بدون هوية في مجموعات الفيس بوك .

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك 

إذا كنت ترغب في نشر منشور ما في أحد مجموعات الفيس بوك Facebook بدون الإفصاح عن اسمك أو هويتك أو حتي في فيسبوك لايت Facebook lite، فإن الفيس بوك يتيح تلك الميزة التي تساعدك علي القيام بنشر محتوي مجهول الهوية بسهولة.

لكن أحيانًا لا يمكنك نشر بوست مجهول الهوية بدون اسم وذلك لقيام مسئولي الجروب "المجموعة" بعدم تفعيل خاصية المنشورات مجهولة الهوية.

ازاي انزل بوست مجهول الهوية بدون اسم في جروب 

يظهر لك إمكانية نشر بوست بلا اسم في جروبات الفيس بوك شرط أن يتم تفعيل خاصية المحتوي مجهول الهوية من قبل مسئول "أدمن" الجروب، لذلك سنقوم بتوضيح كيفية القيام بذلك إذا كنت مسئول مجموعة.

كيفية تفعيل ميزة محتوي مجهول الهوية في جروب فيس بوك 

قبل البدء في عرض طريقة إخفاء اسمك عند نشر منشور في مجموعات الفيس بوك، يجب أن تعلم أولا أن تلك الخاصية يتم السماح لها من قبل مدير أو مشرف المجموعة.

يجب عليك العلم أن مديري ومشرفي المجموعة هم الوحيدين القادرين علي رؤية اسمك، وليس أعضاء المجموعة، عوضًا عن أنك تحتاج لموافقة مديري المجموعة عند تنزيل منشور مجهول الهوية. 

إذا كنت مديرًا لأحد الجروبات وتريد إتاحة تلك الميزة لأعضاء الجروب، إليك بالصور والشرح 6 خطوات لتفعيل ميزة إخفاء الهوية عند نشر البوست في دروب فيس بوك:

1- قم بتسجيل الدخول إلي حسابك في الفيس بوك، ثم أدخل إلي قائمة الفيس بوك علي شكل ثلاث خطوط أفقية في أعلي اليسار، ثم أضغط علي المجموعات.

خطوات تفعيل ميزة محتوي مجهول الهوية في جروب فيس بوك

2- أدخل إلي مجموعاتك ثم أضغط علي اسم الجروب الذي تريد تفعيل الميزة فيه.

خطوات تفعيل ميزة محتوي مجهول الهوية في جروب فيس بوك 2

3- انتقل إلي علامة القائمة في الجروب وهي علي شكل درع.

خطوات تفعيل ميزة محتوي مجهول الهوية في جروب فيس بوك 3

4- في الأسفل أضغط علي الإعدادات.

خطوات تفعيل ميزة محتوي مجهول الهوية في جروب فيس بوك 4

5- في الجزء الخاص بالميزات، قم بالضغط علي نشر مجهول الهوية.

خطوات تفعيل ميزة محتوي مجهول الهوية في جروب فيس بوك 5

6- قم بوضع علامة أمام قيد التشغيل، ثم أضغط حفظ، بذلك تكون قد نجحت في تفعيل ميزة نشر بوست مجهول الهوية في المجموعة الخاصة بك.

خطوات تفعيل ميزة محتوي مجهول الهوية في جروب فيس بوك 6


كيف انشر منشور مجهول الهوية باسم عضو مجهول في جروب فيسبوك؟

الآن سنقوم بتوضيح كيفية قيام الأعضاء بنشر منشور مجهول الهوية في الجروب علي الفيس بوك فإليك الخطوات بالشرح والصور:

1- قم بالدخول إلي الجروبات التي انضممت لها في الفيسبوك.

كيف انشر منشور مجهول الهوية

2- أضغط علي اسم الجروب الذي تريد النشر فيه بدون هوية، ستلاحظ بجانب إضافة صورة أسفل أكتب شيئا عبارة منشور مجهول الهوية أضغط عليها .

خطوات عمل منشور مجهول الهوية

3- ستلاحظ وجود عدة ملاحظات حول تلك الميزة مثل لا يمكن لأي شخص الاطلاع علي هويتك إلا مشرفي المجموعة، يجب أن يتم الموافقة علي تلك المنشورات من قبل المسئولين، قم بالضغط علي إنشاء منشور مجهول الهوية.

خطوات عمل منشور مجهول الهوية 2

4- قم بكتابة المنشور الذي تريده، ثم أضغط علي نشر.

خطوات عمل منشور مجهول الهوية 3

5- ستلاحظ أن الميزة تعمل بنجاح، حيث يظهر المنشور أنه تم نشره من قبل عضو بالمجموعة، وبالتالي لن يظهر اسم العضو الحقيقي.

خطوات عمل منشور مجهول الهوية 4

بتلك الخدعة يمكن إخفاء هوية أعضاء المجموعات عند نشر المنشورات بسهولة، ولكن كما ذكرنا يتم ذلك تحت إشراف مديري المجموعة حيث أنهم من يقوموا بتفعيل تلك الميزة للأعضاء وهم أيضًا المتحكمون في قبول أو رفض تلك البوستات.

لماذا لا يظهر لي منشور مجهول الهوية 

قد يعود عدم ظهور منشوراتك مجهولة الهوية لعدة عوامل:

  • عدم تمكين خيار النشر المجهول 

قد يكون مسؤول المجموعة أو المدير لم يقم بتمكين خيار نشر المشاركات مجهولة الهوية، ففي هذه الحالة لا يمكن للأعضاء نشر مشاركات بشكل مجهول. 

  • عدم توفر ميزة مجهول الهوية

قد تكون الميزة غير متوفرة في نسخة معينة من التطبيق أو في المجموعة التي تنشرها، وفي هذه الحالة لا يمكن للمستخدمين الوصول إلى خيار النشر المجهول بغض النظر عن إعدادات المسؤول.

لحل هذه المشكلة يجب التحقق من إعدادات المجموعة والتأكد من أن خيار النشر المجهول ممكّن، وإذا كان غير متاحًا؛ فيجب التحقق من إصدار التطبيق والبحث عن التحديثات الجديدة التي قد تقدم هذه الميزة، وإذا لم تكن الميزة متوفرة؛ فيمكن التواصل مع دعم التطبيق للحصول على مزيد من المساعدة.

الفرق بين المنشور العادي والمنشور مجهول الهوية

تعمل المنشورات مجهولة الهوية على حماية خصوصيتك وتوفير الأمان عندما ترغب في نشر محتوى شخصي حساس، فعندما تقوم بنشر منشور مجهول الهوية؛ فإنه لا يتضمن اسمك أو صورة ملفك الشخصي مما يحافظ على سرية هويتك، ومع ذلك يمكن لمسؤولي المجموعة ومشرفيها فقط رؤية التفاصيل الخاصة بالمنشورات مجهولة الهوية بما في ذلك الأسماء.

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيسبوك

إذا قمت بالنشر بشكل مجهول فقد يظل اسمك مرئيًا لمسؤولي المجموعة والمشرفين عليها؛ وذلك لضمان الامتثال لمعايير المجتمع المعمول بها في فيسبوك، ويمكن أيضًا أن يتم الكشف عن هويتك من خلال التفاصيل التي تقوم بتضمينها في المنشور مجهول الهوية.

من الجدير بالذكر أن المنشورات مجهولة الهوية يتم إرسالها إلى المسؤولين والمشرفين مباشرةً للموافقة عليها، وسيتم إخبارك بالمنشورات التي تمت الموافقة عليها ونشرها في المجموعة. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-