كيف احذف حساب انستا نهائي

يبحث البعض عن رابط حذف وتعطيل حساب انستقرام بشكل نهائي ايفون و أندرويد ، أو حذف حساب انستقرام من الكمبيوتر لذلك سنقوم بشرح كيف يمكن حذف حساب انستقرام نهائيا .

طريقة حذف وتعطيل حساب انستقرام بشكل نهائي

تبنيد حساب انستا نهائي

يعتبر موقع الإنستجرام من مواقع التواصل الإجتماعي التي تكون نشطة علي مدار اليوم ، حيث يحظي الموقع بعدد كبير جدا من المستخدمين ، أصبح الجميع يمتلك حسابات في جميع مواقع السوشيال ميديا وتطبيقاتها ، ولعلك بالفعل تمتلك حساب إنستجرام سواء كنت تستخدمه عن طريق الكمبيوتر واللابتوب أو الهواتف الذكية بنظاميها الأيفون والأندرويد .


يمتلك تطبيق انستقرام العديد من المميزات التي جعلته يتميز بين مواقع التواصل الإجتماعي حيث يتيح إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات بالتالي يمكن للمستخدمين توثيق لحظاتهم الجميلة ونشرها عبر التطبيق بحيث تظهر لدي المستخدمين الآخرين .


في العصر الحالي، أصبح انستغرام جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية. لكن، قد يرغب بعض المستخدمين في حذف حساباتهم لأسباب متعددة. أهمية معرفة كيفية حذف الحساب والخطوات اللازمة لهذا الإجراء لا تقل عن أهمية الإشتراك نفسه .


كيف ابند حسابات انستا

تتنوع الأسباب التي تدفع المستخدمين لحذف حساباتهم على إنستغرام ، من بينها الرغبة في أخذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي، القلق بشأن الخصوصية ، أو حتى بسبب الإفراط في الاستخدام .


يرغب بعض مستخدمي الإنستا في حذف حسابهم نهائيا من الهاتف أو الكمبيوتر ، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب مثل قضاء وقت كبير في تصفح المحتوي الذي يتم نشره عبر التطبيق مما يكون له تأثير سلبي علي حياة الشخص أو يرجع ذلك لأسباب شخصية تخص الشخص ذاته ، فإذا كنت لا ترغب بإستخدام تطبيق الإنستجرام مجددا وتريد معرفة كيفية حذف وتعطيل حسابك فلا تقلق سنقوم بشرح كيفية القيام بذلك من خلال هذا المقال .


لكن في البداية يجب أن تعلم أنه عندما تقوم بحذف الحساب نهائيا سيتم إخفاء كافة بيانات حسابك حذفها بعد 30 يوم نهائيا ولا يمكن لأي شخص في إنستقرام رؤية حسابك ، لذلك فإن لديم فرصة شهر كامل لتراجع نفسك حول إستعادة حسابك ، فإذا قررت التراجع عن هذا القرار قم بالتوجه إلي تطبيق أو موقع الإنستا وتسجل الدخول إلي حسابك .


حذف حساب انستا نهائي رابط

بعد حذف الحساب، سيتم إزالة جميع المعلومات والبيانات المرتبطة بالحساب بشكل نهائي ولا يمكن استعادتها. يشمل ذلك الصور، الفيديوهات، التعليقات، والرسائل .


يمكن حذف حساب انستقرام وتعطيله بشكل نهائي عن طريق إستخدام رابط مخصص لذلك ، فإذا كنت تستخدم أحد متصفحات الإنترنت علي الهاتف أو الكمبيوتر ، قم بالدخول إلي موقع إنستجرام 

www.instagram.com

وتسجيل الدخول إلي حسابك سواء عن طريق إدخال رقم الهاتف أو اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني ومن ثم إدخال كلمة المرور أو تسجيل الدخول عن طريق حسابك في الفيس بوك إذا ما كان هذا حسابك في إنستجرام مرتبط بحسابك في الفيس بوك .


بعد تسجيل الدخول إلي حسابك في إنستجرام بإستخدام المتصفح قم بالتوجه إلي لينك حذف وتعطيل حساب الانستا من خلال الضغط علي الرابط التالي .

https://www.instagram.com/accounts/remove/request/permanent


بعد الدخول إلي هذا الرابط سيتم إظهار كلمة Delete your account وهي بداية لحذف حسابك في انستجرام نهائيا وستلاحظ أنه يقترح عليك حذف الحساب مؤقتا بدلا من حذفه نهائيا ، ثم قم بتحديد السبب وراء حذفك لحسابك نهائيا ومن تلك الأسباب أنك ستقوم بإنشاء حساب آخر ، بسبب مشاكل خاصة بالأمان أو لوجود العديد من الإعلانات ، أو لكون الموقع يشتت ذهنك دائما ، أو عدم وجود أشخاص مناسبين لتتابعهم ، أو لوجود بعض المشكلات التي تواجهك في الموقع .


بمجرد تحديد سبب الحذف ستظهر تلقائيا المزيد من البيانات المطلوبة لإستكمال حذف حسابك نهائيا ، وهي إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك في إنستجرام ، بعد ذلك قم بالضغط علي Delete  بالتالي سيتم حذف حسابك نهائيا .


أما إذا كنت ترغب في حذف وتعطيل حساب انستقرام ليس بشكل نهائي بل بشكل مؤقت في هذه الحالة قم بالتوجه إلي الرابط التالي .

https://www.instagram.com/accounts/remove/request/temporary


بعد الدخول إلي هذا الرابط سيظهر أمامك نافذة تعطيل الحساب مؤقتا Temporarily Disable Your Account قم بتحديد سبب تعطيلك للحساب من القائمة المنسدلة أمام Why are you disabling your account? ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك ، وفي الأسفل قم بالضغط علي Temporarily Disable Account بالتالي سيتم إلغاء تنشيط حسابك مؤقتا لحين رغبتك في إعادة تنشيطه مرة أخري .


طريقة حذف حساب انستا نهائي للايفون

لحذف الحساب نهائياً، يتوجب على المستخدم زيارة صفحة حذف الحساب على موقع إنستغرام من متصفح ويب. سيُطلب من المستخدم اختيار سبب للحذف وإدخال كلمة المرور لتأكيد العملية.


يمكن حذف حساب الإنستقرام نهائيا عن طريق تطبيق الأيفون قم بالتوجه وفتح تطبيق الإنستجرام وتأكد من تسجيل الدخول بالحساب الذي تريد حذفه ، بعد ذلك قم بالضغط علي صورة الملف الشخصي في أسفل يسار الشاشة .


سيتم تحويلك إلي الملف الشخصي الخاص بك قم بالضغط علي رمز القائمة في أعلي يسار الشاشة ، ثم ستظهر لك قائمة منبثقة من الأسفل قم بالضغط علي الإعدادات .


بعد الدخول إلي الإعدادات قم بالضغط علي المساعدة ثم مركز المساعدة ، تلقائيا سيتم تحويلك إلي مركز المساعدة في  المتصفح .


قم بالضغط علي زر القائمة في أعلي يسار الشاشة ضمن صفحة مركز المساعدة ، ثم أضغط علي إدارة حسابك .


ضمن إدارة الحساب ستظهر لك العديد من الخيارات قم بالضغط علي حذف حسابك .


بعد ذلك سيتم تحويلك إلي الركن الخاص بتعطيل الحساب بشكل مؤقت أو حذف الحساب نهائيا قم بالضغط علي كيف يمكنني حذف حسابي علي instagram بالتالي سيظهر لك وسيلة حذف الحساب قم بإتباع الخطوات ولن تختلف كثيرا عما قمنا بشرحه سابقا .


كيف احذف حساب انستا نهائي اندرويد

يوجد فرق جوهري بين حذف الحساب نهائياً وتعطيله مؤقتاً. الحذف النهائي يعني إزالة الحساب وجميع البيانات المرتبطة به بشكل دائم، بينما التعطيل المؤقت يسمح بإخفاء الحساب ويمكن استعادته في المستقبل .


يمكن القيام بذلك لهواتف الأندرويد من خلال الدخول إلي متجر تطبيقات جوجل بلاي وتنزيل التطبيق إذا لم يكن متوفر علي الهاتف أو تحديثه إذا لم تتوفر أحدث نسخة علي هاتفك قم بالضغط علي تحديث .


قم بالدخول إلي الإعدادات > مركز المساعدة > إدارة حسابك > حذف حسابك > حذف حسابي علي instagram بشكل نهائي > تحديد سبب الحذف > إدخال كلمة المرور > حذف Delete .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك