كيفية تقييد الاصدقاء على الفيس بوك

كيف اخفي منشوراتي عن صديق في الفيس بوك ؟ كيفية جعل صديقك على فيس بوك وكأنه غير صديق دون حذفه ، يبحث الكثير عن طريقة وضع صديق في قائمة المقيدين في الفيس بوك ، لذلك سنقوم بشرح كيفية القيام بذلك بسهولة .

كيفية تقييد الاصدقاء على الفيس بوك

إذا كنت لا ترغب في مشاركة جميع منشوراتك في الفيس بوك مع كافة الأصدقاء بل تريد حجب تلك المنشورات عن أصدقاء محددين ، فلا تقلق فإنه يمكن ذلك عن طريق إستخدام تقييد الأشخاص و منعهم من رؤية بوستاتك بدون الحاجة إلي إلغاء صداقتهم .


يوفر موقع الفيس بوك ميزة تقييد التفاعل التي تعمل علي الحد من تفاعل الأصدقاء علي المنشورات التي تشاركها مثل التعليق وتقوم تلك الميزة علي تقييد المنشورات التي تشاهدها من قبل شخص ما ، و أيضا حجب منشوراتك عن نفس الشخص ، ويعد هذا هو الحل الأمثل بدلا من حظر الشخص أو إلغاء صداقته نهائيا .


لا يتم إبلاغ الأصدقاء الذين تقوم بتقييدهم في الفيس بوك لذلك لا داعي للقلق إذا ما كنت تنوي أن تأخذ تلك الخطوة للحد من تفاعل شخص ما مع المنشورات التي تشاركها ، ويتم إضافة الأشخاص لقائمة المقييدين من خلال :

1- فتح تطبيق الفيس بوك وتسجيل الدخول لحسابك ، انتقل إلي ملف الشخص الذي تريد تقييده أضغط علي الثلاث نقاط الأفقية ( ... ) .


2- ستظهر قائمة خيارات الملف الشخصي ، أضغط علي حظر .



3- ستظهر رسالة لحظر الحساب قم بالضغط علي تقييد التفاعل .


4- بعض الحسابات الأخري بمجرد الدخول للملف الشخصي أضغط علي الأصدقاء .


5- ستظهر قائمة خيارات ، أضغط علي تقييد التفاعل .


6- للتحكم في رؤية منشورات أقل أضغط علي عرض الخيارات ، قم بتحديد خيار تقييد أماكن الرؤية ثم حفظ .


7- للتحكم فيما سوف يراه الشخص أضغط علي تقييد ما سيراه عرض الخيارات ، قم بتحديد إخفاء منشوراتك ثم حفظ .


8- للتحكم في من يمكنه رؤية المنشورات السابقة أضغط عرض الخيارات ، حدد خيار تعديل كل منشوراتي والمنشورات التي تمت الإشارة إلي فيها ثم أضغط تم .


لتقييد شخص ما في الفيس بوك من التفاعل بإستخدام جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب قم بالدخول إلي الإعدادات من خلال الضغط علي السهم في أعلي يسار الشاشة ثم الإعدادات والخصوصية بعد ذلك أضغط علي الإعدادات ، من قائمة الإعدادات أضغط علي الحظر ، أسف إدارة الحظر ستلاحظ وجود قائمة الأشخاص المقيدين ، اضغط تعديل القائمة .


سيتم فتح نافذة تعديل المقيدون ، قم بتحديد الأصدقاء كما هو موضح ، ثم حدد الشخص الذي تريد حظره وأضغط إكمال .


يمكن الإطلاع علي قائمة المقيدين من خلال إستخدام متصفح الكمبيوتر وذلك عن طريق الضغط علي الأصدقاء من القائمة الموجودة في يمين الشاشة .


أدخل بعد ذلك إلي قوائم مخصصة .


ثم أضغط علي المقيدون ، ليتم عرض قائمة الأشخاص المقيد التفاعل معهم .


لإزالة الصديق من قائمة التقيد كل ما عليك فعله هو الضغط علي علامة X الموجودة بجانب اسمه .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك