كيفية حل مشكلة عدم ظهور اشعارات واتس اب الا عند الدخول اليه

مشكلة رسائل الواتس اب لا تصل الا اذا كنت داخل البرنامج ، يواجه البعض مشكلة عدم ظهور رسائل الواتس اب علي الشاشة و خاصية الإشعارات المنبثقة لم تعد متوفرة .

كيفية حل مشكلة عدم ظهور اشعارات واتس اب الا عند الدخول اليه

يعتبر تطبيق الواتس من أهم برامج الدردشة و التواصل مع الآخرين ، حيث يقدم التطبيق العديد من المزايا التي قليلا ما تجدها في غيره من التطبيقات ذات نفس المهام ، ولكن كثيرا ما يواجه البعض مشاكل في التطبيق و من أهم تلك المشكلات هي مشكلة عدم ظهور الإشعارات من الواتس اب ، حيث من المفترض أن التطبيق يتيح إمكانية إرسال الإشعارات بشكل دائم للمستخدمين سواء الرسائل الجديدة أو التفاعلات الحديثة .


مشكلة عدم ظهور اشعارات الواتس اب

تواجه مشكلة عدم إستلام إشعارات من الواتس اب أو أن إشعارات الواتس لا تعمل ولا تظهر الكثير من المستخدمين علي الهواتف الذكية بنظام الأندرويد و الأيفون ، ويرجع البعض تلك المشكلة لعدة أسباب منها عدم منح الصلاحية لإرسال التنبيهات أو الإشعارات المنبثقة في الهاتف ، أو منع التطبيق من العمل في الخلفية .


مشكلة الإشعارات في الواتس اب قد تكون أيضا بسبب عدم وجود اتصال بالإنترنت بالتالي سيكون من المستحيل إستقبال الإشعارات من تطبيق الواتس أو لوجود ضعف في الإنترنت الخاص بك مما يؤدي لعدم وصول تنبيه من الواتس للرسالة الجديدة بالتالي تكون مخفية طالما أنك لم تقم بفتح التطبيق ولا تظهر عدد الإشعارات علي أيقونة البرنامج الخارجية كما لا تصلك إشعارات منبثقة في الخلفية بهذا .


تؤدي تلك المشكلة في النهاية إلي حدوث مشاكل شخصية للمستخدم مثل كون بعض الرسائل هامة أو أنه تم إرسالها من قبل أشخاص مهمين ، بالتالي قد يعتقد الطرف الآخر أن ذلك إهمال منك بالتالي يسبب إحراج ، فإذا كنت تواجه تلك المشكلة سنقوم بتوضيح كيفية حلها بسهولة .


حل مشكلة عدم ظهور اشعارات واتس اب الا عند الدخول اليه للأندرويد

يمكن حل مشكلة عدم وصول رسائل الواتس اب إلا عند فتح التطبيق من خلال الدخول إلي تطبيق الواتس اب ، ثم النقر علي زر القائمة أعلي يسار الشاشة ستظهر قائمة منسدلة قم بالضغط علي الإعدادات ، بعد الدخول إلي الإعدادات ستظهر أمامك العديد من الخيارات ، قم بالضغط علي إعدادات الإشعارات .


في الجزء الخاص بإعدادات الإشعارات يمكن للمستخدم التحكم الكامل في إشعارات مثل تحديد النغمة أو الإهتزاز ، كما يمكن تحديد الإشعارات المنبثقة إما بتفعيلها أو إيقاف تفعيلها ، بالتالي يكون لديك القدرة علي إستقبال الإشعارات من تطبيق الواتس اب بسهولة .


إذا لم تنجح معك تلك الطريقة فإنه يمكن بسهولة حل المشكلة عن طريق طريقة أخري تتمثل في الدخول إلي إعدادات الهاتف ثم الدخول للتطبيقات ، ثم أضغط علي إدارة التطبيقات .


بعد ذلك قم بالبحث عن تطبيق واتساب وأضغط عليه ثم قم بالضغط علي الإشعارات ثم قم بتفعيل كافة الإشعارات من خلال تحديد عرض الإشعارات وعرض شارات أيقونة التطبيق والإشعارات المنبثقة و إشعارات شاشة القفل .


بعد ذلك قم بالعودة مرة أخري للوراء ثم الدخول إلي أذونات أخري ، وقم بتفعيل خيار عرض في شاشة القفل و عرض النوافذ المنبثقة أثناء التشغيل في الخلفية ، وأخيرا تفعيل خيار إشعار دائم .


حل مشكلة عدم ظهور إشعارات واتس اب الا عند الدخول اليه للايفون

يتم التحكم في إشعارات الواتس اب علي هواتف الأيفون من خلال فتح تطبيق الواتساب ثم الدخول إلي الإعدادات ثم الإشعارات ، قم بتفعيل خيار إظهار الإشعارت من الرسائل و المجموعات حيث تظهر الإشعارات في حالات تتمثل في الإشعار الصوتي الذي يمكنك سماعه عند وصول الرسالة أو التنبيهات المرئية التي يمكن رؤيتها منبثقة أعلي الشاشة أو الشارات التي تتمثل في عدد الرسائل التي تظهر علي أيقونة البرنامج .


حتي تعمل الإشعارات بدون مشاكل في الواتس اب علي الايفون يجب التأكد من تفعيلها من التطبيق ومن إعدادات الهاتف لأن من المحتمل أن تكون تلك المشكلة بسبب ضعف الإنترنت أو وجود مشاكل في نظام التشغيل علي الأيفون .


يجب ملاحظة أن الإشعارات في هواتف الأيفون تخضع إلي خدمة الإشعارات الفورية APNS التي تقدمها شركة Apple لذلك أحيانا عند ظهور مشكلة في الإشعارات يكون المتسبب بها هي تلك الخدمة وليس تطبيق الواتس اب .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك