كيفية تشغيل مايك الهيدفون على الكمبيوتر

كيفية تشغيل مايك السماعة على الكمبيوتر ويندوز 10 ، مشكلة صوت المايك خربان و الطريقة الصحيحة لحل مشكلة انخفاض صوت الميكروفون ، إذا كنت تواجه تلك المكشلة فإليك كيفية تشغيل مايك الهاند فري أو مايك الهيد فون للكمبيوتر .

كيفية تشغيل مايك الهيدفون على الكمبيوتر

مشكلة تشغيل المايك للكمبيوتر ويندوز 10

يواجه الكثير بعض المشاكل اثناء تشغيل بعض الالعاب ومن تلك المشاكل هي تشغيل سماعات الهيد فون علي الكمبيوتر حيث يتعرض الكثير الي مواجهة تلك المشكلة التي تعتبر عائق كبير بالنسبة إلي هواة الألعاب حيث أصبح تشغيل المايك والسماعات جزء أساسي يجب توافره لممارسة تلك الالعاب بأريحية كبيرة مثل لعبة ببجي العالمية التي تعتبر هي الاكثر شهرة في الأونة الاخيرة والتي بنسبة كبيرة تتوافر داخل كل بيت مصري سواء من الشباب او الاطفال .


توجد العديد من الألعاب و الإستخدامات الأخري التي تحتاج بشكل كبير إلي إستخدام جهاز الميكرفون ، فكل ما يحتاجه الشخص هو جهاز مناسب وأيضا إلي سماعات مناسبة حتي تتمكن من اللعب بطريقة صحيحة حتي تتمكن من الاستماع الي صوت الخطوات يمينا ويسارا والتي تسمي السماعات المحيطية وتكون بجودة عالية حتي تستطيع الاستماع الي الاصوات البعيدة لكي تسهل عليك اللعب .


أيضا تحتاج مثل تلك الألعاب إلي مايك مناسب لكي تستطيع التحدث مع أصدقائك وأعضاء فريقك بصوت نقي خال من التشويش أو الضوضاء وطبقا لتلك المتطلبات فأنت تحتاج إلي سماعات قوية وقد تكون بسعر باهظ وبعدما قمت بشراء تلك السماعة لكي تقوم بممارسة اللعبة بطريقة سهلة وإذ تتفاجأ بأن المايك لا يعمل علي جهازك  فتعتقد أن تلك السماعات غير سلمية ولكن عزيزي القارئ المشكلة هنا قد تكمن في جهاز الكمبيوتر لذلك يجب فحص الجهاز الخاص بك أولا قبل شراء تلك السماعة الباهظة وسوف نقوم بشرح كيفية القيام بالفحص عن طريق بعض الخطوات التالية التي سوف تسهل عليك معرفة إذا كانت السماعة غير سليمة أو أن جهازك هو الغير مناسب ويحتاج إلي بعض التعديلات البسيطة .


طريقة ضبط إعدادات المايك ويندوز 10

أولا : فحص جهاز الكمبيوتر

يجب عليك فحص الجهاز الخاص بك والتأكد من أن الجهاز به أخر تحديث لإصدار الويندوز الخاص بجهازك وذلك لضمان أن برامج الصوت تكون علي أخر تحديث للتأكد من أنها خالية من أي عيوب أو لاج أو حتي بعض المشاكل التي تمنعها من تشغيل السماعات ويجب عليك للقيام بتلك الطريقة أن تتبع الخطوات التالية كما هو موضح بالصور

1- يجب عليك الضغط علي علامة ستارت الموجودة اسفل الشاشة علي اليسار كما هو موضح بالصورة .


2- سوف تظهر لك قائمة Start ستارت المعروفة نقوم باختيار علامة الضبط او الاعدادات منها ثم بعد ذلك ستظهر لنا قائمة كبيرة بها العديد من الاختيارات نقو م باختيار التحديث والامان كما هو موضح بالصورة .


سوف تظهر لك قائمة التحديث والامان ستجد نسخة الويندوز او الاصدار الحالي وبجواره التحديث الذي تم العثور عليه لذلك الاصدار يجب عليك إختيار Download and Install تحميل التحديث كما في الصورة التالية .


وبالتالي يبدأ تحميل الويندوز الجديد لجهازك وعندما ينتهي التحميل تذهب لتجربة السماعة لتأكد من أنها تعمل .

 

ثانيا : فحص برامج الصوت

وتوجد بعض المشاكل التي تواجه المستخدمين بعد التحديث وذلك لعدم تشغيل السماعة وبقاء الوضع كما هو في السابق وهنا نلجأ إلي الطريقة الثانية وهي التأكد من برامج الصوت نفسها هل هي تعمل بشكل صحيح وهل المايك يظهر علي الشاشة ام لا ويجب عليك تتبع الخطوات التالية كما هو موضح في الصور .

1- يجب عليك فتح قائمة Start ستارت وإختيار الإعدادات أو الضبط كما في الخطوة السابقة ولكن عليك إختيار النظام من الإعدادات كما موضح في الصورة التالية : 


2- بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة بها إعدادات الشاشة ولكن علي يسار تلك القائمة تجد شريط قائمة به العديد من الاختياراتكل م عليك فعله هو اختيار الصوت من ذلك الشريط القائم كما هو موضح في الصورة .


بعد ذلك سوف يفتح أمامك شاشة بها إعدادات الصوت منها المايك والسماعة وعليك التأكد من أن السماعة التي تستخدمها موجودة علي الشاشة وأن المايك الموجود في السماعة يظهر لك علي الشاشة أو القائمة الخاصة بالمايك كما هو موضح بالصورة التالية :


وأيضا يمكنك فحص الصوت من شريط المهام اسفل الشاشة ويتم ذلك عن طريق الضغط علي ايقونة الصوت في شريط المهام ضغطة بالزر الأيمن في الماوس وإختيار الأصوات او Sound ساوند ستظهر لك شاشة صغيرة بها عدة إختيارات كما كل ما عليك فعله هو الضغط علي اختيار تسجيل وهو ثاني إختيار من اليسار والبحث إذا  كان هنالك شكل مايك كما في الصورة الواضحة أمامك .

 


إذا لم تجد ذلك المايك موجود في الإختيارات فتأكد بأن المايك الخاص بك لم يتم التعرف عليه من قبل الجهاز الخاص بك وأيضا يمكنك التأكد من أن الصوت الخاص بالسماعة يعمل أو لا ، ثم  تقوم بالضغط علي بلاي باك والبحث عن شكل أيقونة الإسبيكر كما موضح في الصورة التالية .


حل مشكلة لا يوجد مدخل للمايك في الكمبيوتر

إن لم تجد ذلك فأيضا جهازك لم يتم التعرف علي تلك السماعة وهنا نلجأ الي الحل الثالث والذي يكون مشكلة في الكيسة نفسها وهو عدم وجود مدخل للسماعة والمايك في وقت واحد ولكن يكون هناك مدخل للسماعة فقط وبالتالي لا يعمل المايك لأنه غير متصل بالكيسة  وهنا تكمن المشكلة لانك اذا بحثت في الكيسة تجد أن المدخل الثاني موجود خلف الكيسة ومن المستحيل الوصول اليهدفون بذلك السلك القصير الموصل للسماعة والمايك وفي ذلك الوقت .


كل ما عليك فعله هو شراء وصلة تقوم بتوصيل الماعة والمايك بها ثم توصيل تلك الوصلة في الكيسة حتي يعمل المايك والسماعة في وقت واحد وتكون تلك الوصلة كما موضحة في الصورة التالية .


وتقوم بتجربة تلك الوصلة واختبار المايك والسماعة كل علي حدة والتأكد من أنها تعمل أما اذا وجدت نفس المشكلة ولم تعمل تلك السماعة إذا فالحل الوحيد هو شراء كارت صوت والذي يقوم بتحويل المايك والسماعة ليتعرف عليها الجهاز الخاص بك بكل سهول عن طريقة مدخل USB يو اس بي ويكون كما هو موضح في الصورة .

 

وبعد ذلك تأكد مائة في المائة أنه سوف يعمل بشكل سليم ولتستمتع باللعب بشكل جيد وبصوت نقي ومايك ممتاز ونكون هنا قد وصلنا إلي نهاية موضوع اليوم والذي كان يتحدث عن طرق تشغيل السماعات الهيدفون علي الحاسوب بكل الطرق الممكنة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك