ازاي اعمل واتساب من غير رقم

يبحث الكثير من المستخدمين عن إجابة سؤال ازاي اعمل واتساب من غير رقم، حيث يعتبر تطبيق الواتساب في الوقت الحالي من أهم التطبيقات المستخدمة للدردشة والمكالمات السريعة، حيث من المتعارف عليه أنه لا يمكن استخدام برنامج الواتس آب على هاتفك إلا باستخدام رقم هاتف، ولكن هناك برامج جديدة تساعدك في الحصول على واتس آب من غير رقم، لذا دعونا نتعرف معًا على كيفية إنشاء حساب واتساب بدون رقم.



ازاي اعمل واتساب من غير رقم

هناك عدة برامج تتيح لك بعمل واتساب من غير رقم هاتف، ويعتبر برنامج TextNow من أفضل هذه البرامج وسهل جداً في الاستخدام، وفيما يلي سوف نشرك لك خطوات استخدام البرنامج للحصول على واتس آب بدون رقم:

يجب في البداية أن تقوم بتحميل برنامج TextNow على هاتفك الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

بعدها تقوم بالدخول إلى برنامج TextNow وتسجيل رقم المستخدم بعد اكتمال التنزيل، حيث تستطيع فتح البرنامج بشكل مباشر، وفي حال إذ لم يظهر التطبيق رقم المستخدم لديك، يمكنك الحصول عليه من خلال اتباع الخطوات الآتية:

باستخدام هاتف اندرويد

يمكنك الضغط على شكل الثلاثة خطوط الموجودة بالجزء الأيسر أعلى الجهاز، وسوف يظهر أمامك الرقم الخاص بالمستخدم.



باستخدام هاتف آيفون

 تستطيع النقر على شكل الثلاثة خطوط الموجودة في الجانب الأيسر أعلى جهاز الآيفون المستخدم، ومن ثم سيظهر رقم المستخدم، ويحد بالإشارة إلى أنه يمكنك استخدام تلك الطريقة أيضاً على الايبود iPod أو الآيباد iPad.



باستخدام أجهزة الويندوز Windows

 تستطيع عرض رقم المستخدم على أجهزة نظام ويندوز من خلال التوجه إلى علامة تبويب الأفراد، وسوف يظهر لك رقم المستخدم.

 بعد ذلك يمكنك كتابة رقم المستخدم Text Now في واتس آب بعد قبول شروط وأحكام برنامج الواتساب.

بعدها سوف يطلب من المستخدم إدخال رقم المحمول المطلوب استخدامه لفتح الواتس آب، وهنا يتم اختيار اسم الدولة المقيم بها المستخدم ومن ثم كتابة رقم Text Now الخاص بالشخص الذي حصلت عليه في الخطوة السابقة.

عليك أن تنتظر رسالة فشل خدمة الرسائل القصيرة بعد كتابة رقم المستخدم الخاص بـ TextNow في برنامج الواتساب، يجب أن تنتظر لبضع دقائق حتى تتأكد من الرقم من خلال خدمة الرسائل القصيرة، ولكن سوف يظهر فشل في التأكد من الرقم، وهنا سوف تظهر أمامك بعض الخيارات، حيث ينبغي على الشخص الضغط على أيقونة "اتصل بي".

سوف تحصل على كود التحقق من واتس آب بعد الضغط على أيقونة اتصل بي، سوف يستقبل المستخدم مكالمة هاتفية لرقم Textnow الذي حصل عليه، وأثناء هذه المكالمة سوف يمكنه الحصول على رقم تحقق الواتس اب لتثبيته على الجهاز.



 بعد استلام رقم التحقق من المكالمة المستقبلة على رقم Textnow، يتم كتابة هذا الكود في برنامج الواتس اب داخل مربع كود التحقق.

بعد كتابة رقم التحقق، ينبغي استكمال عملية تفعيل واتساب بالخطوات المعتادة، وعندما تنتهي منها سيكون هاتفك قد تم إعداده لتشغيل الواتساب من غير رقم هاتف.



وفي حال لم تصل إلى حل يمكنك تجربة برنامج آخر وهو text Plus، أو برنامج Text Free هو من أفضل البرامج التي تعطيك رقم محمول افتراضي من الولايات المتحدة الأمريكية.

تشغيل الواتساب باستخدام رقم الهاتف الأرضي

 يمكنك عزيزي المستخدم من تشغيل الواتساب على جهازك باستخدام رقمك الخاص أو رقم مزيف، أو تستطيع التفعيل باستخدام رقم التليفون الأرضي، وفيما يلي سوف نذكر لك خطوات طريقة استخدام رقم التليفون الأرضي لتفعيل تطبيق الواتساب، فقط اتبع الآتي:

  • يجب أن تقوم بتحميل برنامج الواتساب من متجر Google Play أو متجر الخدمات الخاص بنوع الهاتف لديك، ومن ثم قم بفتح التطبيق على الجهاز الذكي أو اللوحي أو الكمبيوتر الذي ترغب باستخدامه.


  •  بعد فتح برنامج الواتساب، سوف يطلب منك إدراج رقم هاتف المستخدم، وهنا يتم كتابة اسم البلد ثم كتابة رقم التليفون الأرضي الخاص بك لتشغيل الواتس آب.
  • عليك الانتظار فشل خدمة الرسائل القصيرة بعد إدراج رقم التليفون الأرضي.
  • بعدها سوف تظهر لك رسالة تفيد بفشل التحقق من خلال خدمة الرسائل القصيرة، وذلك لأنه قد تم إضافة رقم تليفون أرضي، بحيث ستظهر أمامك عدة خيارات، حيث ينبغي على الشخص الضغط على أيقونة "اتصل بي".


  • بعد النقر على خيار اتصل بي، سوف يستقبل المستخدم مكالمة لتأكيد رقم التليفون الأرضي الذي تم كتابته، وعبر هذه المكالمة سوف يستطيع المستخدم أن يحصل على كود تحقق واتس آب لتشغيل رقم الهاتف الأرضي.
  •  بعد استلام كود التحقق المؤلف من 6 أرقام أثناء المكالمة، ينبغي على المستخدم كتابة هذا الرمز في مربع كود التحقق في برنامج الواتس اب، وذلك لإتمام عملية تسجيل الدخول إلى الواتس آب.
  • بعد اكتمال كافة الخطوات السابقة، وتفعيل واتساب، يمكن للشخص حينها من فتح برنامج الواتس اب بشكل مباشر والبدء بالشات مع الأصحاب، دون استخدام رقم محمول أو شريحة بل باستخدام رقم التليفون الأرضي.

عمل واتساب برقم افتراضي مجاناً

  • يمكنك الدخول على هذا الموقع من هذا الرابط.
  • ثم اختيار الدولة التي ترغب بالحصول على رقم منها، مثلاً الولايات المتحدة الأمريكية، واختار رقم من الأرقام التي سوف تظهر لك.
  • بعدها سوف يتم انتقالك إلى صفحة بها كافة الرسائل التي استقبلها هذا الرقم أو قام بإرسالها، فضلا عن معرفة تاريخها.
  • قم بنسخ الرقم وإدراجه في تطبيق الواتس آب.
  • عليك الانتظار بضع دقائق وسوف تصل لك الرسالة التي تتضمن رمز التفعيل.
  • بالطبع سوف تجد مجموعة من الرسائل لأنه ليس أنت فقط من يقوم باستخدام هذا الرقم بل هناك الآلاف في جميع أرجاء العالم.
  • فقط كل ما يجب القيام به هو التسجيل في الواتساب بالرقم المرسل، وبعدما يفيدك الواتس آب أنه تم إرسال رسالة على هذا الرقم، يجب أن تقوم بتحديث صفحة الرسائل على الموقع السابق والانتظار حتى وصول الرسالة.

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن سؤال ازاي اعمل واتساب من غير رقم، كما ذكرنا أيضًا إمكانية تشغيل الواتساب برقم الهاتف الأرضي، وأيضًا طريقة الحصول على رقم افتراضي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك