طريقة حذف رسائل الانستقرام من الطرفين

مسح رسائل الانستقرام من الطرفين ، يبحث الكثير عن كيفية حذف رسائل الإنستا من الطرفين لذلك سنقوم بشرح طريقة مسح الرسائل المرسلة عبر دردشة الانستجرام لدي الطرف الآخر .

طريقة حذف رسائل الانستقرام من الطرفين

تطبيق الإنستجرام هو من التطبيقات المهمة والأكثر إنتشارا علي منصات السوشيال ميديا ويعتبر هو من أهم تلك التطبيقات بجانب الفيس بوك والتويتر لذلك تجده يحصل علي إنتباه الكثير من المستخدمين لما له من لمسة فنية في محتواه عامة ولكن يركز جميع مستخدمي الإنستجرام أن يكون محتواه مجرد عرض لصور لهم بها لمسات فنية جميلة .


حذف رسائل الانستقرام من الطرف الآخر

نجد في الآونة الأخيرة أن تطبيقات السوشيال ميديا قد إحتلت مكانة تكاد تكون هي الأعلي زيارة في جميع المواقع أو عدد ساعات الإستخدام في اليوم و في بداية ظهوره كان تطبيق الإنستجرام يمنك فقط إمكانية تحميل أو رفع صور و فيديوهات علي المنصة و لا يمكنك فعل أكثر من ذلك لأن خدماته كانت محدودة في بدايته وكان من المتعارف عليه أيضا أن تطبيق الإنستجرام في بدايته قد منح لأجهزة الأندرويد فقط كتطبيق مبدئي ثم بعد ذلك تزايدت عدد التحميلات وطالب الكثيرون من المستخدمين ان يتم طرح التطبيق علي الكمبيوتر لكي يتم إستخدامه علي سطح المكتب كما الحالي في تطبيق الفيس بوك .


كانت تلك الصور التي ترفعها علي منصة الإنستجرام تكون قياستها 1:1 فقط أي صورة مربعة وكانت القصص التي نشاهدها اليوم غير متاحة علي تطبيق الإنستجرام والتي في أيامنا هذه يستخدم القصص أكثر من 500 مليون شخص بشكل يومي ومن المعروف عن تطبيق الإنستجرام أنه بعد نزوله بشهرين فقط حصل علي عدد 1 مليون تحميل مما جعله يتصدر قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا وذلك لما حصد من تقييم مرتفع بالنسبة للتطبيقات المتواجدة في ذلك الوقت وكان ذلك في عام 2010 وأيضا حصل علي 10 ملايين مستخدم خلال أول سنة و في عام 2018 حصل علي أكثر من مليار مستخدم وتربع مع التطبيقات الأكثر إستخداما في تاريخ التطبيقات مع رفاقه .


موضوع اليوم هو عن إيجاد طريقة لحذف رسائل الإنستجرام من عند الطرفين أي قبل إرسال الرسالة الخاصة بك إلي المستخدم الآخر الذي تتحدث معه في قائمة الرسائل بينك و بينه و لذلك سوف نحاول أن نشرح بعض الخطوات التي يجب عليك إتباعها حتي تستطيع أن تحصل علي مرادك و هو حذف رسائل الإنستجرام لدي الطرفين قبل أن يراها الطرف الآخر .


طريقة حذف رسائل الإنستجرام من الطرفين 

عزيزي القارئ أثناء إستخدامك اليومي لتطبيق الإنستجرام من الطبيعي أن تتحدث مع أصدقائك علي تطبيق الإنستجرام لأنه يتيح لك ذلك وأثناء المحادثة قد تتعرض لأن لوحة المفاتيح الخاصة بك ترسل بعض الكلمات الخطأ التي لا تتناسب مع سياق الحديث بينك وبين الطرف الآخر وفي بعض الأحيان قد تتعرض للإحراج بسبب ذلك لأنه قد يتم كتابة بعض الألفاظ الخارجة أو الكلمات غير المناسبة ولذلك تريد في ذلك الوقت أن يتم حذف تلك الرسالة بشكل سريع قبل أن يتم قرائتها من قبل الطرف الآخر خاصة إذا كان الطرف الآخر متصل في ذلك لأن الرسالة سوف تظهر له في شريط الإشعارات وهنا تحتاج بشكل فوري أن يتم حذف تلك الرسالة ولذلك عليك أن تتبع الخطوات التي سوف نقوم بشرحها لك فيرجي حرصك في تنفيذ الخطوات .


1- يجب عليك في بداية الموضوع أن تقوم بفتح تطبيق الإنستجرام كما هو المعتاد في الإستخدام اليومي الخاص بك ويجب أن تظهر لك الواجهة الأساسية أو الصفحة الرئيسية لتطبيق الإنستجرام وكل ما عليك فعله بعد ذلك هو الذهاب إلي صفحة الرسائل الخاصة بك وذلك يتم عن طريق سحب الشاشة إلي اليمين إذا كانت لغة التطبيق بالعربي أما إذا كانت لغة التطبيق بالإنجليزي إسحب الشاشة إلي اليسار أيضا يمكنك فتح قائمة الرسائل الخاصة بك عن طريق الضغط علي الأيقونة في المربع الأحمر كما هو واضح في الصورة التالية .


2- بعد ذلك ستجد أن صفحة الرسائل الخاصة بك قد تم فتحها وبها جميع المحادثات التي بينك وبين أصدقائك أو حتي الأشخاص الذي قد تم المحادثة بينهم وبينك وكل ما عليك فعله هو إختيار المحادثة التي تريد أن تحذف منها بعض الرسائل بشكل سريع كما هو واضح في الصورة التالية .


3- بعد ذلك ستجد أن المحادثة التي إخترتها قد تم فتحها في شاشة كاملة لذلك ما عليك سوي إختيار الرسالة المراد حذفها لديك ولدي المرسل إليه أي الطرف الآخر كما هو واضح في الصورة الآتية .


4- بعد ذلك عليك أن تستمر في الضغط علي الرسالة المراد حذفها ثم بعد ذلك ستظهر لك قائمة صغيرة بها ثلاث إختيارات بها أعجبني ونسخ النص أيضا إلغاء إرسال الرسالة كل ما عليك فعله هو الضغط علي إختيار إلغاء الرسالة كما هو واضح في الصورة التالية .


5- وبعد ذلك ستجد أن الرسالة التي أرسلتها إلي الطرف الآخر قد تم حذفها من عندك ومن عنده قبل أن يتم رؤيتها وهكذا نكون قد شرحنا طريقة حذف رسائل الإنستجرام من الطرفين دون رؤية الطرف الآخر لها .


6- وتجد أن بعض الأشخاص قد يريدو أن يحذفوا محادثة كاملة بينهم وبين طرف آخر لذلك كل ما عليك فعله أن تختار المحادثة التي تريد أن تحذفها وتستمر في الضغط عليها حتي يظهر لك قائمة صغيرة في منتصف الشاشة وإختيار حذف لكي تحذف المحادثة كاملة كما هو واضح في الصورة التالية .


بذلك نكون قد إنتهينا من شرح طريقة حذف رسائل الإنستجرام من الطرفين وأيضا شرحنا طريقة حذف المحادثة كاملة ونرجو أن نكون قد أفدناكم بهذا الشرح و إلي اللقاء في موضوع آخر .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك