طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد

طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد بدون برامج ، يبحث الكثير عن كيفية حجب المواقع الإباحية من المتصفح جوجل كروم للاندرويد أو كيفية حظر موقع معين من الموبايل بدون برامج .
طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد

حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

كثيراً ما نتسائل عن هل فعلاً يوجد طريقة مجربة وآمنة لحجب المواقع من المتصفح جوجل كروم أم أنه أمر مفروض علينا وعلينا تقبله ، إذا كنت أباً مسؤولاً عن أسرتك وأولادك الصغار ربما ترغب في حجب المواقع التي قد تلحق بالضرر لك ولأفراد أسرتك من المتصفح جوجل كروم خاصة والمواقع المختلفة أيضاً .

لذا سنستعرض في هذا المقال عدة طرق مجربة وفعالة في حجب المواقع الغير مرغوب فيها من المتصفحات المختلفة . نعم انت غير مضطر الي تنزيل برامج حجب المواقع علي هاتفك الاندرويد لحماية نفسك وأطفالك من التأثير الضار للمواقع المجهولة ، فقط كل ما عليك هو اتباع الخطوات التي سنعرضها عليك باستخدام هاتف الاندرويد الخاص بك ، تابع معنا .

كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائياً

هناك ثلاثة طرق مجربة ومضمونة 100% لحجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد :
1- حجب المواقع من خلال متصفح جوجل كروم : 
تعتبر الطريقة الأولي هي الأسهل من بين الطرق الثلاثة حيث أن كل ما عليك هو فتح متصفح جوجل كروم الذي يأتي مثبتاً مع جميع الهواتف الأندرويد و من ثم تقوم بنسخ الرابط التالي " www.google.com/preferences " ولصقه في عنوان شريط البحث وبعد ذلك قم بعمل فلاتر “ البحث الآمن ” وحدد على الخيار الثاني “ اخفاء النتائج الجنسية الصريحة ” .

في الأخير مرر لأسفل وأنقر على حفظ أو “ Save ” ، إذا فعلت هذه الخطوات تأكد من أنك قمت بحجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد ولكن هذه الطريقة بها عيب واحد فقط ألا وهو أنها ستحجب لك المواقع من متصفح جوجل كروم فقط بينما ستبقي في باقي محركات البحث .

2- حجب المواقع من خلال إعدادات الهاتف :
أما عن الطريقة الثانية فهي تتم عن طريق حجب المواقع للاندرويد من خلال إعدادات الهاتف قم بالضغط علي إعدادات جوجل ، قم بالنزول إلي الأسف وإختيار إعدادات تطبيقات Google ، ومنها قم بالدخول إلي بحث Google ومساعد Google و Google Voice، ستظهر قائمة اختر منها " إخفاء النتائج ذات المحتوي الفاضح " .

بعد ذلك سيتم تحويلك إلي نافذة أخري بها ميزة فلتر النتائج التي تتضمن محتوي فاضح ، قم بتفعيلها كما هو موضح وبالتالي سيتم حجب المواقع السيئة علي هاتف الاندرويد .

جرب الطريقة ثم حاول بعدها فتح الموقع الغير مرغوب فيه ستجد نافذة مفادها " لم يتم العثور علي نتائج تحتوي علي عبارات البحث التي ادخلتها " .


3- حجب المواقع من خلال DNS :
أما عن الطريقة الثالثة هي طريقة DNS حجب المواقع علي الكمبيوتر ، يبحث الكثير من المستخدمين عن DNS نورتن حجب المواقع ، وفيما يلي سنستعرض افضل DNS حجب وحظر المواقع علي الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك .

علي المستوي الشخصي لا أفضل هذه الطريقة حيث أنها ستمكنك من حجب المواقع الغير مرغوب فيها علي الكمبيوتر أو اللاب توب الشخصي الذي تستعمله أنت فقط وليس لباقي أفراد العائلة ، ولكن في نفس الوقت هذه الطريقة ستعطيك ميزة السرعة في التصفح وكذلك ستزداد سرعة الإنترنت الخاص بك بشكل ملحوظ ، اتبع الخطوات الآتية :
- افتح قائمة start علي الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بالدخول إلي الإعدادات Settings ستظهر لك قائمة اختار منها “ Network & Internet “ .

- أسفل خيار Ethernet الموجود في منتصف الشاشة قم بالضغط علي  Properties .

- سيتم تحويل إلي نافذة أخري قم بالضغط علي Edit الموجودة أسفل IP Settings .

- قم بتغيير الـ Preferred DNS إلي 77.88.8.7 و تغيير Alternate DNS إلي 77.88.8.3 بعد ذلك قم بإغلاق الراوتر و تشغيله مرة أخري .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك