أخر الاخبار

طريقة تحميل التليجرام على اللاب توب عربي

كيفية تنزيل التليجرام على اللاب توب ، ما هي طريقة تحميل التليجرام على اللاب توب ويندوز 7 و ويندوز 10 ، طريقة تحميل التليجرام Telgramعلى اللاب توب العربي، هو واحد من طرق التواصل عبر الأنترنت، حيث يعتبر التليجرام من البرامج المشهورة التي لاقت قبول كبير بين الناس منذ أصداره الأول عام 2013 ، ويعتبر من أكثر التطبيقات تحميلًا في العالم ويستخدمه أكثر 5 مليون شخص عبر العالم.

طريقة تحميل التليجرام على اللاب توب عربي

ما هو تطبيق التليجرام Telegram

يعتبر التليجرام أكبر شبكة اجتماعية روسية، قدم بافيل الدعم المالي للمشروع في حين قام نيكولاي برتوكول خاص للتطبيق يدعى MTPROTO، وهو يقوم بنفس الوظيفة التي يقوم بها واتساب وبعض التطبيقات المتشابهة.

يعد تطبيق التليجرام أحد تطبيقات المراسلة الفورية التي تقوم على المراسلة عبر الأشخاص من خلال الدردشة أو المكالمات، وما يميز تطبيق تليجرام أنه تطبيق مجاني وسهل الاستخدام.

يوفر تطبيق التليجرام الأمان و الخصوصية لمستخدميه، وهذه الميزة ذادت من مستخدمي التليجرام حيث يبحث العملاء على خاصية الأمان وهذا ما وفره تطبيق التليجرام لمستخدميه، تم إصداره في عام 2013 كتطبيق صغير للمراسلة والدردشة ألا أن تم تطويره إلي منصة تضم أكثر من 500 مليون مستخدم، وأصبح تليجرام الآن ضمن أكثر 10 تطبيقات تحميلًا واستخدامهاً من تطبيقات المراسلة عبر الأصدقاء.

يتوفر التطبيق علي الهواتف الذكية بنظاميه الأندرويد و الأيفون و على جميع الأجهزة المكتبية والأجهزة التي لا تدعم  (وإي _ فإي) ، أعلن تليجرام في مارس عام 2018 عن وصول عدد مستخدمي التليجرام النشطين إلى 200 مليون شخص شهريًا، وهو ما يعادل نمو سريع يصل إلى 50 % .


طريقة تحميل التليجرام على اللاب توب العربي

عملت شركة التليجرام على تحسين مستمر في برنامج التليجرام وذلك من خلال جعله ليس فقط على أجهزة اندرويد فقط، بل توسعت تطويراته حيث شمل أمكانية تحميله على اللاب توب والكمبيوتر وأجهزة أبل ومعظم الأجهزة الإلكترونية، ويمكن تحميل على اللاب توب من خلال:
1- قم بفتح متصفح الإنترنت والبحث عن تليجرام في محرك البحث ، ستظهر لك عدة نتائج قم بالضغط علي تليجرام سطح المكتب ، يمكنك الدخول مباشرة إلي تليجرام سطح المكتب من خلال الدخول إلي الرابط التالي desktop.telegram.org .

2- بمجرد الدخول إلي الرابط السابق سواء عن طريق محرك البحث أو من خلال الدخول المباشر إلي الموقع ، ستظهر لك العديد من الخيارات ، قم بالضغط علي إظهار جميع الأنظمة .

3- بالتالي ستظهر عدة خيارات من بينها تليجرام لنظام الويندوز و نظام اللينكس ونظام الماك ، قم بإختيار نظام الويندوز أو نظام التشغيل الذي تقوم بإستخدامه .

4- بمجرد الضغط علي أي منهم ستبدأ عملية التحميل المباشر لبرنامج التليجرام ، لاحظ أثناء تحميل البرنامج .

5- عند إكتمال التحميل قم بفتح ملف التثبيت ، سيظهر لك نافذة صغيرة أو مستطيل صغير حتي تقوم بإختيار اللغة المناسبة من بين عدة لغات مختلفة ، فمثلا أنا قمت بإختيار اللغة الإنجليزية ، ثم أضغط Ok .

6- بعد ذلك ستظهر نافذة التثبيت الرئيسية للتليجرام قم بالضغط علي Browse وتحديد المكان الذي ترغب في حفظ البرنامج فيه ثم أضغط Next .

7- سيتم نقلك إلي إطار آخر لإنشاء إختصار علي سطح المكتب قم بالضغط علي Next .

8- الآن قم بالضغط علي Install حتي يتم تثبيت التليجرام علي اللاب توب .

9- بمجرد إنتهاء التثبيت ستظهر لك النافذة التالية قم بالضغط علي Finish .

10- ستلاحظ ظهور أيقونة التليجرام علي سطح المكتب قم بالضغط عليها دبل كليك حتي يتم فتح التليجرام .

11- ستظهر نافذة برنامج التليجرام Telegram ستلاحظ ظهور كلمة Telegram Desktop قم بالضغط علي Start Messaging .

12- ستعلو الشاشة نافذة أخري تحتوي علي رمز QR وهو رمز مخصص للربط بين حساب التليجرام علي الهاتف و حساب التليجرام علي اللاب توب .

13- قم بالدخول إلي تطبيق التليجرام علي الهاتف الخاص بك ثم الدخول إلي الإعدادات ومن ثم الأجهزة ، ثم أضغط ربط جهاز الحاسب ، ستلاحظ بعد ذلك ظهور قارئ QR قم بتوجيه إلي الرمز الظاهر علي الشاشة .

14- سيتم فتح حساب التليجرام الخاص بك تلقائيا علي اللاب توب ، وبالتالي يمكنك الإستمتاع بكافة مميزات التطبيق عن طريق الكمبيوتر أو الحاسب الخاص بك .

مميزات تطبيق التليجرام Telegram  على اللاب توب

أصبح التليجرام متاح وضعه على أجهزة اللاب توب والكمبيوتر، شكل فرق كبير لعديد من الناس وخاصة رجال الأعمال الذين يستخدمون هذه التطبيقات بكثرة، ووضعه على اللاب توب سهل لهم الكثير من الأعمال، وخاصة أنه يدعم تحميل الملفات ذات الحجم الكبير، ومن مميزاته:
  • برنامج غير مدفوعاحيث يتم تحميله بدون مقابل مادي لتحميله وتشغيله.
  • الواجهة البسيطة هو أكثر ما يميزه ، يمكن استخدامها بكل سهولة ويسر لا تحتوى على إي تعقيد.
  • يعتبر تطبيق Telegram من أكثر التطبيقات الآمنة ، حيث انه مشفر بإحدى التشفيرات الخوارزمية، التي تضمن السرية التامة على رسائلك.
  • يتيح التطبيق إستخدام العديد من أرقام الهاتف علي جهاز واحد فقط .
  • إمكانية إستبدال رقم الهاتف أو تغييره من المميزات الجوهرية للبرنامج .
  • يمكن بسهولة فتح التليجرام عن طرق اللابتوب أو الهاتف أو الكمبيوتر .
  • يتيح اختيار ما يناسبك من الخلفيات التي تعطي لواجهة البرنامج لمحة جمالية.
  • استرجاع كافة الوسائط و المحادثات و الفيديوهات والصور، من خاصية استرجاع كافة الوسائط عند التشغيل.
  • يدعم البرنامج تحميل الملفات ذات الحجم الكبير وارسالها، فهو يستطيع تحميل ملفات تفوق الجيجا بايت .
  • يمتلك البرنامج خاصية Cloud Storage ، التي تحتفظ بكافة الوسائط والصور والفديوهات.
  • يوفر لك برنامج التليجرام عمل مجموعة تضم أكثر من 200 من شبكات الاتصالات، والشبكات الإذاعية، وبحد أقصى 100 شخص بغض النظر عن النصة المستخدمة.
  • برنامج التليجرام داعم لكل أجهزة الهواتف، والأجهزة المكتبية منها ويندوز، ونظام باك، ولينكس OSX
  • تتوفر في التطبيق كافة الرموز مثل الغضب والفرح والسرور والحزن والدهشة وكافة الرموز الأخرى المستخدمة في كافة البرامج الأخرى.
  • يمكنك أغلاق البرنامج عن طريق كلمة مرور للحفاظ على الخصوصية.

هل يختلف برنامج التليجرام عن الواتس اب

يختلف برنامج التليجرام عن برنامج الواتس اب في كثير من الأشياء، حيث يتمتع برنامج التليجرام بخاصية التشفير الآلي ( التشفير السحابية) والتي تضمن لك السرية التامة على كافة الرسائل والوسائط والمستندات والصور والفديوهات.

يتيح لك برنامج التليجرام الوصول إلى رسائل من عدة أجهزة مختلفة من الكمبيوتر المكتبي، واللاب توب، والهاتف الجوال ، كما يضمن لك تخزين ومشاركة عدد لا محدود من الملفات والصور والفديوهات عبر خاصية التخزين ( zip, dng,etc dox, ) فبرنامج التليجرام لا يتضمن إي اعلانات أو إي رسوم فهو مجاني 100%  ولا يوجد له إي رسوم سنوية.

يعطيك التطبيق امكانيه قيامك بارسال رسائل دون الافصاح عن الهويه الخاصه بك و يتيح لك التليجرام خاصية الرسائل السرية، تستطيع من خلالها إرسال رسالة ثم تستخدم خاصية التدمير الذاتي للرسائل محدد بالوقت الذي تريده كما يختلف التليجرام عن الواتساب بإنك تستطيع بسهولة إيجاد إي شخص تبحث عنه ولم تجده، لو كان هذا الشخص قد ربط بالفعل حساب التليجرام بحساب الواتس اب.

بالنسبة للخصوصية تستطيع التحكم في من يرى صورتك الشخصية ورقم هاتفك ومعلوماتك المكتوبة ومن لا يمكنه ذلك و المحادثات في التليجرام تستطيع التحكم في شكل المحادثات وإمكانية حفظ الصور في معرض التلفون إم لا وفي هذا يتشابه مع الواتس اب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-