كيفية قياس المسافة على خرائط جوجل

كيفية حساب المسافة الحقيقية علي الخريطة ؟ وما هي أفضل طريقة لقياس المسافات علي الخريطة والطبيعة ، يبحث الكثير من المستخدمين عن وسيلة حساب المسافة بين نقطتين علي الخريطة لذلك سنقدم لك الطريقة المثالية لحساب المسافات بالكيلو بالجوال .

كيفية قياس المسافة على خرائط جوجل


قياس مسافة بين مكانين باستخدام خرائط جوجل ، يعتبر تطبيق " خرائط جوجل " من أفضل وأدق تطبيقات الخرائط فمصممي البرنامج دائماً ما يقدمون العديد من المزايا ويحافظون علي التطوير المستمر للبرنامج لجعله الأفضل علي الإطلاق في هذا المجال . 


ومن المزايا التي يقدمها التطبيق : نظام الملاحة والإسترشاد بالطرق والإتجاهات وكذلك إستخدام التطبيق بدون إتصال بشبكة الإنترنت أي أن البرنامج يعمل في الوضع اوفلاين offline  بالإضافة إلي العديد من الإستخدامات الأخرى المفيدة والرائعة .


كيفية قياس المسافة على جوجل ماب

قد يحتاج الكثير إلي معرفة المسافة الدقيقة بين مكانين أو نقطتين علي الخريطة ، وذلك بهدف القيام بنشاط رياضي ما مثل الجري أو السباق ، أو قد يحتاجه لقياس مساحة أرض أو مدينة ، هل تساءلت يوماً عن كيفية حساب المسافة بين نقطتين تحددهم أنت عبر خرائط جوجل .


يوفر التطبيق هذه الميزة ولكن كيفية القيام بها هو ما سنوضحه في هذا المقال بسهولة وبسرعة عبر تطبيق خرائط جوجل علي الهاتف الذكي بنظاميه الأندرويد والأيفون ، ويتم ذلك من خلال فتح تطبيق Google Maps ثم الدخول إلي المكان الذي تريد قياس المسافة عنده ، وأضغط ضغطة مطولة في التطبيق .


بعد ذلك سيظهر لك صندوق منبثق به الإتجاهات وبعض الإعدادات ، قم بالضغط علي قياس المسافة كما موضح .


بمجرد القيام بذلك سيتم إعادتك مرة أخري إلي الخريطة وستلاحظ ظهور دائرة سوداء صغيرة في المكان الذي قمت بالضغط عليه ضغطة مطولة بالتالي قمنا بتحديد النقطة الأولي التي نريدها .


قم بتمرير الشاشة لتحديد النقطة الثانية التي تريد قياس المسافة إليها سيظهر لك خط يمكنك سحبه على الخريطة إلي المكان الذي تريد ، وعند وصولك إلي النقطة التي تريد قياس المسافة بينها وبين النقطقة الأولي ستجد المسافة المقطوعة مدونة أسفل الشاشة بالكيلو متر .


يمكنك عن طريق تلك الميزة قياس المسافة بين أكثر من نقطة علي الخريطة ، كل ما عليك فعله بعد تحديد النقطة الأولي والثانية هو الضغط علي علامة + لإضافة نقطة ثالثة ورابعة كما تريد .


في النهاية إذا كنت تريد حذف النقطة الأخيرة التي قمت بإضافتها أضغط علي رمز التراجع ، وإذا كنت ترغب في حذف كافة النقاط أضغط علي الثلاث نقاط الرأسية ثم أختر محو من أعلي يسار الشاشة .


كيفية قياس المسافة علي الخريطة للكمبيوتر

لقياس المسافة بالمتر من نقطتين علي جوجل ماب بإستخدام الكمبيوتر كل ما عليك فعله هو الدخول إلي موقع  www.google.com/maps ثم الدخول إلي المنطقة أو النقطة الأولي التي تريد قياس المسافة منها و الضغط بزر الفأرة الأيمن ، ستظهر لك قائمة منبثقة بها عدة خيارات قم بالضغط علي قياس المسافة .


ستلاحظ ظهور دائرة صغيرة سوداء في النقطة الأولي التي قمت بالضغط عليها ، بعد ذلك كل ما عليك فعله هو إضافة النقطة الثانية من خلال الضغط بزر الفأرة الأيسر علي المنطقة الثانية .


بمجرد القيام بتلك الخطوات ستلاحظ ظهور مستطيل في الاسفل به المسافة بين النقطتين علي الخريطة .


يمكن إضافة العديد من النقاط الأخري لحساب المسافة بينهم وذلك من خلال الضغط على النقطة الثالثة و الرابعة بزر الماوس الأيسر .


يمكن حذف النقاط التي قمت بتحديدها لإضافة نقاط أخري عن طريق الضغط بزر الفأرة الأيمن على الخريطة واختيار محو القياس .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك