ازاي ارجع الصور اللي اتمسحت من على التليفون

يبحث الكثير عن طريقة إستعادة الصور الممسوحة من الموبايل أو ما هو أفضل برنامج استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات لذلك سنقوم بشرح كيفية استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف .

ازاي ارجع الصور اللي اتمسحت من على التليفون

كيف استعيد الصور التي حذفت من الهاتف الأندرويد أو الأيفون ؟ سؤال راود الكثر من الناس وظلوا يبحثون عن الجواب ولم يجدوها ، في هذا المقال سوف نجيب علي هذا السؤال بالخطوات التوضيحية ، وربما يحاول العديد من الأشخاص استعادة صورهم المحذوفة باستخدام الإنترنت أو من خلال استخدام التطبيقات .


استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف

كما نعلم جميعاً أن الهاتف اصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية حيث أنه يحتوي علي كل الأشياء الخاصة بنا من أعمال وصور وفيديوهات سواء عائلية أو صور وبيانات خاصة بالعمل ، ومع الاستخدام المستمر ربما نقع في المحظور ونمسح الصور والفيديوهات الخاصة بنا سواء بقصد أو بدون قصد ومن ثم نبحث عن طريقة لاستعادتها مرة أخري .


لذا في هذا المقال سوف نوضح افضل الطرق و البرامج التي تساعدك على استرجاع الصور المحذوفة أو الفيديوهات أيضا إن تم حذفها بالخطأ  ، برامج سوف تساعدك علي استرجاع الصور المحذوفة من هاتفك تعتبر هذه البرامج التي سوف نعرضها عليكم طريقة فعالة ومجربة في استعادة الصور والفيديوهات التي تم حذفها سواء كانت على ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف أو بطاقة الذاكرة SD . 


كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة وسريعة

يمكن إستعادة الصور المحذوفة عن طريق إستخدام برنامج استرجاع الصور DiskDigger الشهير ، حيث يعد هذا البرنامج أحد أفضل البرامج التي يستخدمها الكثيرون حول العالم لإستعادة صورهم المحذوفة ، سواء كانت على الذاكرة الداخلية للهاتف أو على كارت الذاكرة . 


علاوة علي كون هذا البرنامج وسيلة فعالة لاسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف فإنه أيضاً يتميز بسهولة الاستخدام بالإضافة الي أنه يوفر لك الخدمة دون الحاجة إلي روت فهو يعمل على أي هاتف سواء كان مع صلاحيه روت أو لا .


يتم إسترجاع الصور الممسوحة من برنامج DiskDigger من خلال الدخول إلي متجر تطبيقات جوجل ثم البحث عن التطبيق و قم بالضغط علي تثبيت حتي يتم تحميل التطبيق ، بعد ذلك قم بالضغط علي فتح  .


بعد فتح التطبيق قم بالضغط علي رمز البحث حتي يتم بدء مسح الصور الأساسي ، بمجرد القيام بتلك الخطوة سيظهر لك نافذة منبثقة تطلب السماح للتطبيق بالوصول إلي الصور والوسائط والملفات الموجودة علي هاتفك ، قم بالضغط علي سماح .


عند الضغط علي سماح سيتم نقلك إلي نافذة أخري بها الصور التي تم حذفها من الهاتف نهائيا ، قم بالضغط علي خيار الضبط الممثل في شكل " الترس " أعلي يسار الشاشة .


الآن قم بتحديد حجم الصورة المصغرة إما متوسطة أو صغيرة أو كبيرة حسب رأيك و تحديد الحد الأدنى لحجم الملف علما بأن الوحدة هي البايت ، ثم قم بتحديد الحد الأدني لتاريخ الملف أي تاريخ الصور التي تود البرنامج استعادتها ، كذلك الحد الأقصى لتاريخ الملفات المراد استعادتها ، بعد ضبط الإعدادات المناسبة قم بالضغط علي موافق .


قم بالإنتظار قليلا حتي يكتمل مسح الجاري للصور التي تم حذفها وعند استعادة الصور الخاصة بك قم بتحديد الصور التي تريد إستعادتها إذا كنت تريد إستعادة بعض الصور فقط ، أما إذا كنت تريد إستعادة جميع الصور اللي اتمسحت من علي التليفون قم بالضغط علي الثلاث نقاط أعلي يسار الشاشة ثم حدد خيار الكل .


بعد تحديد الصور المراد إسترجاعها قم بالضغط علي زر إستعادة الموجود في الأسفل ، بمجرد القيام بذلك ستظهر لك نافذة منبثقة حتي تتيح لك في أي مكان تريد إسترداد الملفات التي تريدها ، وفي تلك الحالة يكون من الأفضل إستعادة الملفات إلي ذاكرة التخزين الموجودة علي هاتفك ، لذا قم بالضغط علي احفظ الملف علي موقع مخصص علي الجهاز الخاص بك .


الآن الخطوة الأخيرة هنا هي تحديد المجلد أو الملف الذي تريد حفظ الصور التي تم إسترجاعها فيه ، بعد تحديد المجلد المطلوب قم بالضغط علي موافق .


بعد الإنتهاء ستلاحظ ظهور الصور التي تم إستعادتها في معرض الصور الخاص بالهاتف .




كيف استرجع الصور والفيديوهات المحذوفة على هاتفك بسهولة

يمكن إسترجاع الصور اللي اتمسحت من خلال تطبيق DigDeep حيث يعد برنامج استرجاع الصور المحذوفة من أسرع التطبيقات وأفضلها في استعادة الصور المحذوفة من الهاتف فهو لا يقل كفاءة وفاعلية عن البرنامج السابق DiskDigger حيث يقوم التطبيق بعمل فحص كامل لهاتفك لإعطائك أفضل نتيجة ممكنة .


كل ما عليك فعله هو التوجه إلي Google Play ثم البحث عن إسم التطبيق بعد ذلك قم بالضغط علي تثبيت حتي يتم تنزيل وتثبيت التطبيق علي هاتفك .


بعد تحميل التطبيق وتثبيته قم بفتحه ستظهر رسالة لتأكيد وصول البرنامج قم بالضغط علي سماح .


ستلاحظ أن التطبيق يبدأ مباشرة بعمل فحص كامل للهاتف و لن يستغرق الأمر إلا دقائق حتى ترى النتيجة حيث تظهر كل الصور معروضة بشكل منظم ومرتب .


قم بتحديد الصور التي تريد استرجعها والمكان الجديد المراد استرجاع الصور المحددة عليه ثم أضغط علي Restore ستلاحظ أنه تم إستعادة الصور مباشرة إلي ذاكرة الهاتف .


بعد ذلك ستظهر نافذة منبثقة تخبرك بأن جميع الصور التي تم إختيارها تم إسترجاعها ولتأكيد ذلك قم بالضغط علي Check حتي يتسني لك رؤسة الصور التي تم استعادتها .


طريقة استرجاع الصور المحذوفة من سنين 

يبحث الكثير عن كيفية استرجاع الصور المحذوفة حتى بعد سنين من حذفها ، ويتم ذلك من خلال برنامج دكتور فون DrFone حيث يعتبر هذا البرنامج من أفضل التطبيقات في استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة ويمكنك أيضاً عمل نسخة احتياطية من البيانات مثل الاحتفاظ بجهات الاتصال ورسائل واتساب وماسنجر ومن ثم حفظها علي الكمبيوتر عبر كابل  USB.


هذا البرنامج يحتاج إلي روت حتي يعمل فهو يملك خيار استعادة الصور المحذوفة من الأندرويد أو الأيفون فهو متوفر لهواتف نظام التشغيل "  ios" أيضاً ، كل ما عليك فعله هو تفعيل خيار الروت ثم الذهاب إلي متجر تطبيقات جوجل بلاي و تنزيل التطبيق فقط قم بالبحث عن Dr.Fone-Data&Photo Recovery .


بعد تنزيله قم بفتحه سيظهر صندوق منبثق يحتوي علي موافقة التحديث قم بالضغط علي Agree .


ضمن خيار Recover Everything You Want قم بالضغط علي الصور Recover Lost Photos From Android Devices .


بعد ذلك ستظهر نافذة السماح بوصول التطبيق إلي ملفات الهاتف والتحكم فيه قم بالضغط علي Allow Acces .


قم بالضغط علي سماح حتي يتم تمكين وصول dr.fone إلي الصور والوسائط والملفات بعد ذلك سوف تبدأ عملية الفحص .


بعد أن تنتهي قم بتحديد الصور التي ترغب في استعادتها ضمن خيار Recently Deleted ثم قم بالضغط علي Recover Now ثم حدد المكان لحفظ الصور التي تم استعادتها.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك