طريقة عمل جروب على انستجرام

كيفية إنشاء مجموعة على الانستقرام ؟ يبحث الكثير من المستخدمين عن طريقة عمل قروبات انستقرام حيث يتسائل البعض كيف اسوي جروب علي الانستا ، لذلك سنقوم بتوضيح طريقة إنشاء جروب في الإنستجرام .

طريقة عمل جروب على انستجرام

اختلفت تطبيقات التواصل الاجتماعي من بين فيس بوك و إنستجرام و الواتس آب والماسنجر وغيرها بينما اتفقت كل هذه التطبيقات علي إتاحة امكانية إرسال الرسائل النصية والصور والفيديوهات للآخرين ، وفي حقيقة الأمر يعد تطبيق الإنستجرام من أشهر منصات التواصل الاجتماعي والذي يستخدمه ويفضله الملايين من الأشخاص حول العالم وهو الذي يقوم في الأساس  على تبادل الصور والفيديوهات بين الأصدقاء والمعارف من مستخدميه .


منذ يوم إطلاق تطبيق الإنستجرام وهو يتيح لمستخدميه إمكانية ارسال واستقبال الرسائل والصور والفيديوهات ولكن مؤخراً وفي آخر تحديث للتطبيق تمت إضافة ميزة تفعيل مكالمات الفيديو الجماعية وتتطلب هذه الخاصية عمل جروب أو مجموعة جماعية تضم الأشخاص المراد إدخالهم في المكالمة الصوتية أو الفيديو وبالتأكيد إرسال واستقبال الرسائل لكل أعضاء الجروب ، في هذا المقال سوف نقوم بشرح كيفية تكوين جروب للأصدقاء على انستجرام مع توضيح الخطوات بالصور .


يمكن بسهولة إنشاء مجموعة علي الإنستا للهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو الأيفون وذلك من خلال الدخول إلي متجر التطبيقات وتحميل تطبيق انستجرام إذا لم يكن مثبت مسبقا علي الهاتف ، بعد ذلك قم بفتح التطبيق ثم في أعلي يسار الشاشة قم بالضغط علي رمز المراسلة وهي عبارة عن علامة إرسال الرسائل الموجودة أعلي يمين الشاشة والممثلة بسهم للأعلى .


بعد ذلك سيتم تحويلك إلي نافذة أخري بها قائمة الأشخاص الذين قمت بالدردشة معهم سابقا حتي وإن لم يكونوا من أصدقائك أو المتابعين ، أضغط علي علامة التحرير الموجودة أعلى يسار الشاشة  .


ستظهر لك قائمة بالأشخاص التابعين لك علي الإنستجرام ضمن خيار رسالة جديدة ، اختر منهم الأفراد الذين تريد أن تدخلهم في المجموعة ثم أضغط علي دردشة .



بمجرد القيام بتلك الخطوة سيتم تحويلك تلقائيا إلي الدردشة الجماعية أو الجروب الذي قمت بإنشائه ، يمكنك الإطلاع علي أعضاء المجموعة من خلال الضغط علي " عرض أعضاء المجموعة " لتتمكن من تغيير اسم المجموعة و إضافة أعضاء أخرى للمجموعة .


كما يمكنك تغيير خصائص المجموعة مثل كتم صوت الرسائل ، إخفاء حالات الذكر ، كتم صوت إشعارات المكالمات ، مطلوب الموافقة للانضمام ، كما يمكنك تحديد إرسال صور أو فيديوهات في المجموعة ، كما يمكن إستخدام رمز الكاميرا لتسجيل فيديو أو إلتقاط صورة لحظية مع إضافة الفلاتر عليها .


يمكن تنفيذ إنشاء جروب علي الإنستا عن طريق متصفح الإنترنت علي الموبايل وذلك من خلال فتح المتصفح ثم الدخول إلي موقع www.instagram.com ثم قم بتسجيل الدخول إلي حسابك وذلك من خلال إدخال الإيميل و كلمة المرور .


بعد ذلك قم بالدخول إلي الدردشات Chats ثم أضغط علي أيقونة التعديل كما هو موضح ، بعد ذلك قم بتحديد الأشخاص الذين تريد إضافتهم إلي المجموعة ضمن خيار Suggested ثم أضغط Next .


يتم عمل جروب علي انستجرام من خلال الكمبيوتر أو اللابتوب أيضا وذلك عبر الدخول لموقع Instagram وتسجيل الدخول في الصفحة الرئيسية ، ثم الدخول إلي رمز المراسلة في أعلي يمين الشاشة ، بعد ذلك قم بالضغط علي رمز تحرير لإنشاء المجموعة .


في النهاية قم بتحديد الأشخاص الذين تريد إضافتهم إلي الجروب ثم أضغط علي Next كما موضح .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تشوف ستوري انستا شخص بدون مايدري

ازاي اعمل منشور مجهول الهوية علي الفيس بوك

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك